الجنوب المشتعل.. إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله فى جنوب لبنان وإصابة 13 شخصا فى غارة على بلدة كفر رمان.. والحزب يطلق 55 صاروخا تجاه الجليل الأعلى.. ولبنان: لا نريد حربا ولكن ندافع عن أمننا

الأحد، 15 سبتمبر 2024 07:00 ص
الجنوب المشتعل.. إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله فى جنوب لبنان وإصابة 13 شخصا فى غارة على بلدة كفر رمان.. والحزب يطلق 55 صاروخا تجاه الجليل الأعلى.. ولبنان: لا نريد حربا ولكن ندافع عن أمننا قصف أرشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر جنوب لبنان في الاشتعال، في ظل تبادل إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، والذى بلغت حصيلة ضحاياه منذ بدء التصعيد، 622 شخصا ، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى بيانات رسمية، إضافة إلى نزوح أكثر من 113 ألف مواطن لبناني، وعلى الجانب الإسرائيلي والجولان أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا.

في هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت ، إصابة 13 شخصا فى الغارة الإسرائيلية على بلدة كفر رمان جنوبى لبنان ، وقتل شخص وأُصيب أربعة آخرون بجروح، فى غارة إسرائيلية على شرق لبنان.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية فى بيان، بأن غارة للطيران الإسرائيلى على بلدة الأحمدية في البقاع الغربي؛ أدت إلى مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح من بينهم طفلة.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة في الجنوب تجاه أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي، إن مقاتلات سلاح الجو قصفت، خلال الساعات الماضية، مبان عسكرية يستخدمها تنظيم حزب الله في مناطق عيترون ومرمين وشحين في جنوب لبنان.


وهاجمت الطائرات أيضا منصة إطلاق تابعة لتنظيم حزب الله في جنوب لبنان، كما طال القصف الإسرائيلي بلدة بليدا الجنوبية وعيتا الشعب.
وبالمقابل، أطلق الحزب 55 صاروخاً نحو الجليل الأعلى، شمالى إسرائيل، محاولا استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد، كما طال نحو عشرين صاروخا صفد ومحيطها وجنوب بحيرة طبريا، ما أشعل بعض الحرائق في المنطقة.


وفي السياق نفسه، حاول حزب الله استهداف ثكنات عسكرية للجيش الإسرائيلي في الشمال، وقد نجح أمس في ضرب إحداها في صفد، ما أدى إلى إصابة 4 جنود لأول مرة، وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 55 صاروخاً من جنوب لبنان.
كما أشار إلى أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، فيما سقط بعضها الآخر في مناطق غير مأهولة. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن طائراته أغارت على المنصات الصاروخية التي استخدمت في إطلاق القذائف والصواريخ نحو الجليل.

لا للحرب !


من جانبه، أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه برى، أن بلده لا يريد حرباً مع إسرائيل، مشدداً في الوقت نفسه على حقه فى الدفاع عن نفسه وعن سيادة أراضيه، مشيرا إلى الغطرسة والعدوانية الإسرائيلية على لبنان في الجنوب .

وفى السياق نفسه، دعا نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لمعالجة الانتهاكات والهجمات الإسرائيلية على المدنيين اللبنانيين ووقفها، مطالبا باستجابة سريعة وقوية من مجلس الأمن بهدف حماية المدنيين الأبرياء.

وجدد ميقاتي، خلال اجتماع عقد مؤخرا مع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لدى لبنان وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة، إدانته للاستهداف الإسرائيلي المستمر للمدنيين اللبنانيين والذي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي وتهديدا لسلامة الشعب اللبناني وأمنه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة