الشرطة فى خدمة المحتفلين بالمولد النبوى.. الداخلية توزع حلوى على الأطفال والمرضى وكبار السن.. وترسم البسمة على وجوه الأيتام وذوى الهمم والمسنين.. وتؤكد: نهدف لبناء جسور الثقة والتعاون مع المواطنين.. صور

الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:00 ص
الشرطة فى خدمة المحتفلين بالمولد النبوى.. الداخلية توزع حلوى على الأطفال والمرضى وكبار السن.. وترسم البسمة على وجوه الأيتام وذوى الهمم والمسنين.. وتؤكد: نهدف لبناء جسور الثقة والتعاون مع المواطنين.. صور قبلة من ضابطة على رأس أحد الأطفال فى ذكرى المولد النبوى
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أجواء ممزوجة بالفرحة ومفعمة بالإيمان، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوفدت وزارة الداخلية مجموعة من الضباط والضابطات إلى عدد من (المستشفيات - دور رعاية الأيتام– دور رعاية الأيتام من ذوى القدرات الخاصة - المركز النموذجى للمكفوفين – دور المسنين) بنطاق محافظتى "القاهرة – الجيزة" للاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، وتم خلالها توزيع عدد (علبة حلوى المولد النبوى) على النزلاء، الأمر الذى لاقى ترحيباً كبيراً فى نفوسهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على مشاركتهم الاحتفال.

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (1)
ضابطة شرطة تقدم الهدايا لطفلة 

وأعرب المواطنون عن تقديرهم لوازرة الداخلية، التي حرصت على ادخال الفرح على قلوبهم فى إطار مبادرة " كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع المواطنين من خلال تدعيم المبادرات على كافة المستويات ومشاركة المواطنين مختلف المناسبات الدينية والوطنية.

ويأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية فى تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين رجال الشرطة والمواطنين.

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (2)
 الداخلية تحتفل مع كبار السن 

 

وبالتوازي مع هذه الفعاليات الإنسانية ، تولي وزارة الداخلية إهتماماً خاصاً بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (3)
 وتقدم الحلوى للأطفال 

واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (4)
 قبلة من ضابطة على رأس أحد الأطفال فى ذكرى المولد النبوى 

 

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.

وبعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف. جاء فى نص البرقية: يطيب لى وهيئة الشرطة ونحن نستقبل ذكرى المولد النبوى الشـــريف أن نبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهانى مقرونة بأصدق الأمانى .. أن يعيد المولى عز وجل عليكم هذه المناسبة العطرة .. أعواماً عديدة ومصر والأمة الإسلامية والعربية فى أمن وإستقرار . إننا إذ نستلهم من صاحب الذكرى العطرة .. القدوة والأسوة الحسنة فى بناء الدولة على أُسس العمل والإجتهاد ونستقى من رسالته عليه أفضل الصلاة والسلام .. المبادىء الإنسانية الرفيعة فى الود والتراحم .. لنتوجه إلى المولى جلت قدرته أن يُبارك جهود سيادتكم المخلصة .. ويُسدد خطاكم الوفية من أجل رفعة وطننا والدفاع عن ثوابت أمتنا العربية .. وفقكم الله سيادة الرئيس لما فيه خير مصر وشعبها .. ورعاكم وسدد على طريق الحق خطاكم .. إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير. وكـل عام وسيـادتكم بخـير .

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (5)
 الشرطة ترسم البسمة على وجه المواطنين والأطفال 

ويحتفل العالم الإسلامي بهذا اليوم العظيم الذي يعبر عن معاني الوفاء كما يذكرنا بأرفع القيم وأسمى المبادئ التي أرسى دعائهما سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فمن أكبر النعم على الإنسانية كلها إن لم تكن أكبرها ميلاد الرسول الكريم الذي أرسله ربه رحمة للعالمين، فيوم مولد النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم هو يوم تفضل الله تعالى به على العالمين بإيجاد خير الأنام، فاستحق لذلك مزيد فضل واعتناء وإظهار أبلغ معاني الشكر والثناء لله تعالى.

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (6)
احتفال الداخلية مع المواطنين 

 

احتفال الداخلية مع المواطنين بمناسبة الاحتفال بذكررى المولد النبوي (7)
 أحد رجال الشرطة يقدم الحلوى لمسن 

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة