العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى قصف مستمر للاحتلال على قطاع غزة.. الحوثيون يستهدفون وسط إسرائيل بصاروخ باليستي.. ونتنياهو يتوعد بالرد.. استطلاع جديد يظهر تفوق ترامب على هاريس في ملف الاقتصاد الأمريكي.. صور

الأحد، 15 سبتمبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى قصف مستمر للاحتلال على قطاع غزة.. الحوثيون يستهدفون وسط إسرائيل بصاروخ باليستي.. ونتنياهو يتوعد بالرد.. استطلاع جديد يظهر تفوق ترامب على هاريس في ملف الاقتصاد الأمريكي.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ345، حيث قصفت قوات الاحتلال العديد من المناطق في القطاع ما أدى إلى ارتقاء شهداء ومصابين، في الوقت التي تعرضت فيه الأراضي المحتلة "إسرائيل" إلى قصف من قبل قوات الحوثي في اليمن بصاروخ باليستي.

 

شهداء وجرحى فى قصف مستمر للاحتلال على قطاع غزة
 

استُشهد فلسطنيين وأصيب آخرون، مساء الأحد، إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، بنقل شهيدين وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة، بعد استهداف صاروخي من الاحتلال لمجموعة من المواطنين قرب جامعة الأزهر غرب المدينة.

وقالت وكالة "وفا" إنه تم انتشال شهيد وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي لمركبة نقل مياه في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وكان مصدر طبي في مستشفى المعمداني قد أعلن في وقت سابق مساء اليوم، عن وصول خمسة شهداء إلى المستشفى، إثر قصف صاروخي نفذته مُسيرة إسرائيلية استهدف عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95,337، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

نقل الشهداء
نقل الشهداء
نقل الجثامين
نقل الجثامين

الحوثيون يستهدفون وسط إسرائيل بصاروخ باليستي
 

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل لأول مرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان: "نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

من جانبه قال نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية، نصر الدين عامر، الأحد، إن صاروخاً وصل إلى إسرائيل بعد "فشل" 20 صاروخاً اعتراضياً في إسقاطه.

ووصف عامر الهجوم قائلاً عبر منصة "إكس": "إنها البداية".

جاء ذلك بعد أن قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخاً سقط على منطقة مفتوحة غير مأهولة في وسط إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن صاروخاً "سطح-سطح"، أطلق من الجهة الشرقية تسبب في انطلاق صافرات الإنذار في وسط إسرائيل، وسقط في منطقة مفتوحة، ولم يسبب إصابات.

وأفاد بأن "الصاروخ الذي أطلق على وسط إسرائيل كان من اليمن".

بدوره قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمناً باهظاً عن أي هجوم على إسرائيل.

وأضاف نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة أن الوضع الحالي في شمال إسرائيل "لن يستمر"، وأنه عازم على بذل كل ما في وسعه لإعادة النازحين من المناطق الشمالية إلى ديارهم.

إنطلاق الصاروخ
إنطلاق الصاروخ

 

اطلاق الصاروخ
اطلاق الصاروخ

 

الصاروخ الحوثي
الصاروخ الحوثي

 

استطلاع جديد يظهر تفوق ترامب على هاريس في ملف الاقتصاد
 

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته "رويترز/ إبسوس" أن أغلبية بسيطة من الناخبين الأمريكيين تؤيد تعهد الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة دونالد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة وخاصة من الصين، مما يظهر تفوقه الاقتصادي على منافسته كاملا هاريس.

وتعهد كل من الرئيس السابق مرشح الحزب الجمهوري ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي بالسعي إلى خفض الضرائب حال الفوز في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

لكن الناخبين يرون أن ترامب سيكون أكثر قدرة على خفض الدين العام البالغ 35 تريليون دولار، على الرغم من توقعات خبراء اقتصاد مستقلين بأن مقترحاته قد يكون لها تأثير معاكس.

وفي الاستطلاع الذي أجري في يومي 11 و12 سبتمبر، قال نحو 56% من الناخبين المسجلين إنهم أكثر ميلا إلى دعم مرشح يؤيد فرض تعريفة جمركية جديدة قدرها 10% على جميع الواردات، فضلاً على فرض تعريفة جمركية تبلغ 60% على الواردات من الصين.

وفي المقابل قال 41% إنهم أقل ميلاً إلى دعم مرشح مرتبط بهذا الاقتراح.

وأظهر الاستطلاع أن هاريس تتقدم على ترامب بفارق إجمالي خمس نقاط مئوية على المستوى الوطني، ومع ذلك فإن نتيجة الانتخابات ستتوقف بشكل كبير على التصويت في نحو سبع ولايات متأرجحة حيث تحتدم المنافسة.

وتناول الاستطلاع نقاط قوة ترامب في قضية رئيسية وهي الاقتصاد.

وأظهر الاستطلاع أن 37% من الناخبين يرون أن ترامب أكثر ميلا للتركيز على خفض الديون، مقارنة بنحو 30% رأوا ذلك في هاريس. وقالت نسبة أخرى تبلغ 30% إن أيا منهما لن يفعل ذلك.

وأجري استطلاع "رويترز/ إبسوس" عبر الإنترنت وشمل 1405 من الناخبين المسجلين، بهامش خطأ نحو ثلاث نقاط مئوية.

 

هاريس
هاريس

 

ترامب
ترامب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة