برنامج نور على قناة الناس يقدم قصة ممتعة للأطفال عن "القصواء"

الأحد، 15 سبتمبر 2024 05:52 م
برنامج نور على قناة الناس يقدم قصة ممتعة للأطفال عن "القصواء" برنامج "نور"
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم برنامج "نور" للأطفال، المذاع على قناة الناس، قصة مميزة وشيقة عن ناقة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، "القصواء"، التى كانت من أبرز رموز رحلة النبى صلى الله عليه وسلم وأحداث حياته.

القصواء كانت ناقة الرسول المفضلة، وذلك بفضل قوتها وسرعتها وطبعها الأصيل، وقد كان لها دور هام فى العديد من الأحداث البارزة فى حياة النبى صلى الله عليه وسلم. خلال صلح الحديبية، كانت القصواء مطية الرسول التى استخدمها فى رحلاته الهامة، وعندما دخل مكة فاتحاً، طاف عليها حول الكعبة معتمراً، كما كانت رفيقته خلال حجة الوداع، حيث دعا متكئاً عليها فى عرفات وامتطى فى مزدلفة عند المشعر الحرام، كما خطب خطبته المهمة على ظهر القصواء، مبيناً فيها للناس أمور دينهم.

من اللحظات التاريخية الهامة التى شهدتها القصواء، كان وصول النبى صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة فى الهجرة، فى تلك اللحظة، ترك النبى صلى الله عليه وسلم القصواء تتجول بحرية لتختار موضعاً تبرك فيه، وهو الموقع الذى أصبح لاحقاً بيت النبى ومسجده، لتفادى تفضيل أى شخص أو عائلة عند اختيار الموقع.

كما كان للقصواء حضور فى أحداث هامة أخرى، مثل الدفاع عن المدينة وفتح مكة وحجة الوداع، وقد رُويت قصص عن تعلقها الشديد بالنبى صلى الله عليه وسلم، حيث لم تطق فراقه بعد وفاته ورفضت الماء والطعام حتى فارقت الحياة مفطورة الفؤاد.

تُبرز قصة القصواء مدى الوفاء والتفانى الذى كان بين النبى صلى الله عليه وسلم وناقة، وتسلط الضوء على أهميتها فى حياته وأحداثه الكبرى.

برنامج "نور" على قناة الناس، يقدم القصص التعليمية والممتعة التى تعزز معرفة الأطفال بسيرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم وقيمه السامية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة