لو شعرك جاف.. اعرفى فوائد المريمية وكيفية استخدامها فى العناية بالشعر

الأحد، 15 سبتمبر 2024 04:00 ص
لو شعرك جاف.. اعرفى فوائد المريمية وكيفية استخدامها فى العناية بالشعر عشبة المريمية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني الفتيات من جفاف الشعر بشكل خاص خلال فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والتعرض المباشر لأشعة الشمس، ما يدفعهن للبحث عن حلول تعيد لشعرهن رطوبته الطبيعية. في هذا التقرير، نسلط الضوء على عشبة صحراوية عطرة تتمتع بفوائد عديدة للشعر وهي المريمية.

تُعد المريمية عشبة بسيطة لكنها غنية بالفوائد المتنوعة التي تعزز صحة الشعر. سواء كنت تعانين من تساقط الشعر أو قشرة الرأس، يمكن أن تكون المريمية إضافة مميزة إلى روتين العناية بالشعر الخاص بك. هذا ما أشار إليه موقع "Hkvitals".

المريمية
المريمية

 

عشبة المريمية:

المريمية هي عشبة موطنها الأصلي منطقة البحر المتوسط، وتتميز بأوراقها الرمادية الخضراء ورائحتها العطرية المميزة.

 

فوائد عشبة المريمية للشعر

1. تعزز نمو الشعر

من أهم فوائد المريمية  قدرتها على تعزيز نمو الشعر، حيث تحتوي المريمية على مركبات تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يشجع بصيلات الشعر على النمو، كما تعمل على تقوية جذور الشعر، مما يقلل من تساقط الشعر وتقصفه.

2. المريمية تمنع قشرة الرأس

يمكن أن تكون قشرة الرأس مشكلة مزعجة ومحرجة للشعر. عشبة المريمية هي علاج طبيعي ممتاز لمكافحة قشرة الرأس . تساعد خصائصها المضادة للفطريات في السيطرة على فرط نمو الخميرة على فروة الرأس، وهو سبب شائع لقشرة الرأس.

3. المريمية تعزز لون الشعر ولمعانه

يمكن لعشبة المريمية أن تضيف الحيوية واللمعان لشعرك، خاصة إذا كان شعرك داكن اللون. فهي صبغة طبيعية للشعر يمكنها أن تغمق لون شعرك بشكل طفيف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمريمية أن تقلل من الشيب المبكر، مما يساعدك في الحفاظ على لون شعرك الطبيعي.

4. المريمية تقلل من تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الشائعة مع تقدمنا ​​في السن، ويحتوي المريمية على حمض الأورسوليك، الذي يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر ومنع الصلع عن طريق تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته.

5. المريمية تحسن صحة فروة الرأس

فروة الرأس الصحية ضرورية لشعر صحي. يمكن لخصائص المريمية المضادة للالتهابات أن تهدئ فروة الرأس المتهيجة، وتقلل من الحكة والاحمرار. كما أنها تساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يخلق بيئة مواتية لنمو الشعر.

شعر ناعم طويل

طريقة استخدام عشبة المريمية لشعرك:

إن دمج المريمية في روتين العناية بالشعر أمر بسيط. إليك بعض الطرق:

زيت المريمية :

اصنعي زيتًا منقوعًا بالمريمية عن طريق نقع أوراق المريمية المجففة في زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ضعيه على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل، ثم اغسليه.

شطف الشعر بشاي المريمية :

انقعي شاي المريمية في الماء واستخدميه كشطف نهائي بعد غسل شعرك بالشامبو. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين لون الشعر وصحة فروة الرأس.


شامبو المريمية :

ابحث عن الشامبو الذي يحتوي على مستخلص المريمية أو زيتها. ويمكن استخدام هذه الشامبوهات بانتظام للاستفادة من خصائص المريمية.


أقنعة الشعر بالمريمية :

امزجي المريمية مع مكونات طبيعية أخرى مثل الزبادي أو العسل لصنع أقنعة للشعر تعالج مشاكل الشعر المحددة.

عشبة المريمية هي حل طبيعي ومتعدد الاستخدامات للعديد من مشاكل الشعر. تتراوح فوائدها من تعزيز نمو الشعر ومنع ظهور القشرة إلى تعزيز لون الشعر ولمعانه. من خلال دمج المريمية في روتين العناية بالشعر، يمكنك الاستفادة من قوة هذه العشبة القديمة للحصول على شعر أكثر صحة وجمالاً.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة