محاولة جديدة لاغتيال دونالد ترامب كلاكيت تاني مرة.. حملة الرئيس الأمريكي السابق تكشف تفاصيل إطلاق النار بمنطقة تواجد مرشحها.. هاريس: سعيدة لأنه آمن.. والعنف ليس له مكان.. وجهاز الخدمة السرية يعتقل مشتبها به

الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:21 م
محاولة جديدة لاغتيال دونالد ترامب كلاكيت تاني مرة.. حملة الرئيس الأمريكي السابق تكشف تفاصيل إطلاق النار بمنطقة تواجد مرشحها.. هاريس: سعيدة لأنه آمن.. والعنف ليس له مكان.. وجهاز الخدمة السرية يعتقل مشتبها به ترامب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حملة المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترمب، الأحد، أن الرئيس السابق "بخير"، بعد إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب.

فيما أفادت صحيفة "نيويورك بوست"، بأن "هناك شخصين تبادلا إطلاق النار بالقرب من ملعب ترامب الدولى للجولف فى بالم بيتش بولاية فلوريدا". ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها، أن "مطلقى النار كانا يستهدفان بعضهما البعض، ولم يكن إطلاق النار يستهدف دونالد ترامب "، الرئيس الأمريكى السابق.

وذكرت مصادر أمنية لـ"نيويورك بوست"، أن جهاز الخدمة السرية يستجيب لإطلاق نار، الذى وقع بالقرب من ترمب أثناء مغادرته نادى الجولف الخاص به فى بالم بيتش.

أما جهاز الخدمة السرية الأمريكى، قال الأحد، إنه يحقق، بالتعاون مع شرطة مقاطعة بالم بيتش، فى حادث إطلاق نار قرب مكان تواجد الرئيس السابق والمرشح الجمهورى دونالد ترامب، والذى وقع قبل الساعة 2 ظهراً بقليل (بالتوقيت المحلي).

وفى تعليقه على الحادث، أفاد البيت الأبيض بأنه "تم إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس عن الحادث الأمنى فى ملعب ترامب الدولى للغولف، حيث كان الرئيس السابق ترامب يلعب الغولف".

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن وهاريس "شعرا بالارتياح لمعرفتهما أنه بأمان، وسوف يتم إطلاعهما على آخر المستجدات بانتظام من قبل فريقهما".

من جانبها قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنه تم إطلاعها على تقارير بشأن إطلاق النار بالقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا.

وأضافت هاريس: "أنا سعيدة لأنه آمن، العنف ليس له مكان في أمريكا"، وفق ما نشرت على موقع إكس.

فى السياق ذاته أفادت شبكة CNN، نقلاً عن كبير محلليها للقانون والاستخبارات جون ميلر، بأن "جهاز الخدمة السرية رد على إطلاق نار، كان مصدره من منطقة فيها حزام من الأشجار، قرب ملعب الجولف، حيث كان الرئيس السابق دونالد ترامب".

وأضاف: "تم العثور على حقيبة ظهر بداخلها رشاش AK-47 وكاميرا GoPro"، مشيراً إلى أن "الشرطة المحلية استوقفت سيارة بداخلها شخص للتحقق من علاقتها بالحادث".

أفادت شبكة CNN، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن المسؤولين الأميركيين "يعتقدون أن الطلقات النارية التى تم سماعها فى ملعب ترمب الدولى للجولف، كانت تستهدف الرئيس السابق دونالد ترمب".

كما أفادت مصادر أمنية لشبكة CNN، بأن شخصاً جرى اعتقاله فيما يتعلق بالحادث الذى وقع قرب ملعب ترمب للجولف فى فلوريدا. وذكرت مصادر متعددة أن جهاز الخدمة السرية أطلق النار على المشتبه به.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون، وفق CNN، أن المسلح كان ينوى استهداف الرئيس السابق ترامب فى ناديه للجولف.

وفي أول تعليق على على الحادث قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ، الأحد، إنه "بخير وبصحة جيدة"، في أعقاب حادث إطلاق نار وقع قرب مكان تواجده في ناديه للجولف بويست بالم بيتش.

 
وأضافت حملة المرشح الجمهوري نقلاً عنه: "وقع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجدي، وقبل بدء انتشار الشائعات، أرغب في أن أخبركم أنني بخير وبصحة جيدة".
 
وتابع: "لن أستسلم.. لا شيء سيحبط عزيمتي (بشأن سباق الرئاسة)".

وفى 13 يوليو 2024، نجا دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح المفترض للحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية لعام 2024، من محاولة اغتيال أثناء إلقائه خطابًا فى تجمع انتخابى بالقرب من بتلر، بنسلفانيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة