البرازيل: رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على حريق منتزه برازيليا الوطنى

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 11:13 ص
البرازيل: رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على حريق منتزه برازيليا الوطنى حريق - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد معهد شيكو مينديز للحفاظ على التنوع البيولوجي، المسؤول عن إدارة المتنزهات الوطنية في البرازيل، استمرار جهود السيطرة على الحريق الذي اندلع في منتزه برازيليا الوطني أمس بسبب أسوأ موجة جفاف تسجلها البلاد على الإطلاق.

وأوضح في بيان أورده راديو فرنسا الدولي، أن حريق متنزه برازيليا هو الأكبر هذا العام في المدينة حيث مر عليه 145 يوما دون هطول أمطار في ظل مستويات رطوبة منخفضة، ودمر حتى الآن 1200 هكتار.. مشيرا إلى أن التعبئة ضد الحريق يجب أن تستمر طوال الليل في المنتزه الذي تبلغ مساحته 30 ألف هكتار.

يذكر أن عدد الحرائق التى اندلعت في سبتمبر الحالي في البرازيل بلغ (55.517) متجاوزا العدد المسجل خلال شهر سبتمبر 2023 بأكمله (46.498)، بحسب إحصاءات نشرها المعهد الوطني لأبحاث الفضاء.

وساهم الجفاف في استمرار اشتعال هذه الحرائق غير العادية، والتي تستعر منذ عدة أسابيع من منطقة الأمازون في الشمال إلى الجنوب من الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية الشاسعة، بحسب السلطات، وهو ما يعزوه الخبراء جزئيا إلى ظاهرة الاحتباس الحراري الأمر الذى يعرض محصول قصب السكر، وكذلك محصول البن والبرتقال وفول الصويا - الذي تعد البرازيل أكبر منتج ومصدر له في العالم - للخطر، خاصة وأن الأمطار المتوقعة خلال شهر أكتوبر قد تكون أقل من المتوسط بحسب المنطقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة