التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يلعب أدوارا متعددة الأوجه من أجل حياة كريمة للمواطن.. المؤسسات تتسابق لتقديم أنشطة متنوعة لمد يد العون فى كل النواحى للأسر الأكثر احتياجا فى كل محافظات المحروسة

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 09:00 ص
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يلعب أدوارا متعددة الأوجه من أجل حياة كريمة للمواطن.. المؤسسات تتسابق لتقديم أنشطة متنوعة لمد يد العون فى كل النواحى للأسر الأكثر احتياجا فى كل محافظات المحروسة التحالف الوطنى
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين هنا وهناك نجد انتشارا لفعاليات التحالف الوطني للعمل الأهلى بأشكال متعددة، فقد استطاع التحالف الوطنى الانتشار في كل محافظات المحروسة بأنشطة متنوعة من أجل حياة كريمة للمواطن والأسر الأكثر احتياجا لمد يد العون فى كافة النواحى، فقد رأيناه ينشر قوافله الطبية بتخصصات عديدة لتقديم الدعم الخدمات الصحية للأولى بالرعاية، ورأيناه أيضا يساند الأسر فى الأعباء المادية وتقديم مستلزمات الدراسة من حقائب وأدوات مدرسية مع اقتراب بدء عام دراسي جديد، وقبل المولد النبوي الشريف شارك المواطنين فرحتهم بتوزيع حلوى المولد وهى لم تكن الأولى من نوعها بل اعتاد التحالف الوطني منذ تأسيسه على مشاركة المواطنين فرحتهم بالأعياد وتقديم الدعم لهم لإدخال الفرحة والسرور على الأسر الأولى بالرعاية.

تستمر جهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى لتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا وكان للتحالف الوطني نشاطات عديدة هذا الأسبوع نظرا لاقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد وهو ما تطلب انتشار أكبر لتقديم مستلزمات الدراسة للطلاب بجانب العديد من الخدمات الأخرى وفى هذا الإطار نستعرض فى السطور التالية أبرز أنشطة التحالف الوطني خلال الأسبوع.

ووسط الظروف الاقتصادية نجد التحالف الوطني يساهم فى تجهيز العرائس من الأكثر استحقاقا ليرفع عن كاهل أسرهم الأعباء المادية الخاصة بالزواج ويشاركهم فرحتهم بعروسهم.

  وأما عن مساندته للأسر فى تقديم المأكل فقد راعى التحالف الوطني الأسر المتعففة بتوزيع كراتين المواد الغذائية إلى باب المنزل وهى لمسة إنسانية تشهد له بأن يطرق الأبواب لتقديم الدعم لمستحقيه.

وعلى سبيل المثال وليس الحصر توالت خدمات التحالف الوطني للعمل الأهلى فى المحافظات الأيام القليلة الماضية حيث وجدنا مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي تقوم  بتوزيع حلوى المولد، للاحتفاء والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث قامت المؤسسة بتوزيع أكثر من 250 ألف علبة حلوى، بالإضافة إلى إقامة حفل كبير وتوزيع العاب وهدايا على الأهالي والأطفال وسط أجواء مليئة بالبهجة والسرور احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة.

فيما أصدرت مؤسسة مرسال، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تقريرًا يوضح إنجازاتها لدعم الفئات الأولى بالرعاية خلال شهر أغسطس.
وفقًا للتقرير، قدمت المؤسسة دعمًا طبيًا وأدوية لعدد 5898 مريضًا بتكلفة تجاوزت 47 مليون جنيه، بالإضافة إلى دعم 467 مريض أورام بتكلفة 15 مليون جنيه.

كما نظمت المؤسسة قوافل طبية في محافظتي القاهرة والإسكندرية ضمن حملة “إيد واحدة”، حيث شملت القوافل تخصصات متنوعة مثل الباطنة، الرمد، الجلدية، الأسنان، معامل التحاليل، والأوعية الدموية.

وأوضحت المؤسسة أن خدماتها الطبية تشمل جميع الأسر الأولى بالرعاية من جميع الفئات العمرية، وتتضمن فحوصات طبية، أدوية، جلسات وعمليات جراحية، رعاية وحجز طوارئ، خدمات طوارئ، ودم ومشتقاته، بالإضافة إلى الدعم بالمستلزمات الطبية. بلغ عدد المستفيدين من خدماتها الطبية خلال هذا الشهر حوالي 5898 حالة بإجمالي عدد خدمات 35700 خدمة طبية.

كما قدمت المؤسسة مساعدات مالية لـ912 حالة بتكلفة 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى توزيع ألف كرتونة غذائية وتنظيم معرض ملابس، مشيرة إلى توزيع طعام خاص لأطفال الـPKU لعدد 340 طفل.

وأشارت المؤسسة إلى تنظيم عدد من القوافل الطبية خلال شهر أغسطس ضمن حملة “إيد واحدة”، حيث تم تنظيم قافلة في دار الدفاع الاجتماعي بمنطقة عين شمس في محافظة القاهرة وقافلة أخرى في دار الهدايا للمسنين “رجال – سيدات” بمحافظة الإسكندرية.


وتأتي هذه الجهود ضمن حملة ايد واحدة التي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:
تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.
تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.
تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة