الجيزة تستعد للعام الدراسى.. وصول الكتب للمدارس وبدء تسليمها للطلاب.. استغلال الفراغات المتاحة كفصول وتخفيض الكثافات.. إنجاز الصيانات البسيطة وأعمال النظافة.. و"التعليم" تخصص أرقاما لاستقبال شكاوى أولياء الأمور

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:00 ص
الجيزة تستعد للعام الدراسى.. وصول الكتب للمدارس وبدء تسليمها للطلاب.. استغلال الفراغات المتاحة كفصول وتخفيض الكثافات.. إنجاز الصيانات البسيطة وأعمال النظافة.. و"التعليم" تخصص أرقاما لاستقبال شكاوى أولياء الأمور مدارس الجيزة تستعد للعام الدراسى الجديد
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، للعام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه 21 سبتمبر الجاري لطلاب المدارس الرسمية والخاصة لغات وعربي، بتجهيز المدارس والفصول والانتهاء من جميع أعمال الصيانة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وعادل النجار محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

وتكثف المديرية جهودها للانتهاء من إجراء أعمال التجديد والصيانة البسيطة داخل المدارس وفرش الفصول وتجديد المقاعد وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، والتنسيق مع الأحياء لرفع الإشغالات والمخلفات حول الأسوار، والانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية قبل بدء العام الدراسي، إلى جانب متابعة عملية استلام الكتب.

ومن جانبه أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وصول الكتب الدراسية لمدارس المحافظة، وحفظها فى أماكن آمنة وتنظيمها وتصنيفها لسهولة تسليمها للطلاب بشكل سريع طبقًا لجداول التسليم المعلنة بكل إدارة تعليمية.

ووجه موجهي العموم والمراحل بسرعة الانتهاء من تسكين الدفعة الثانية من مسابقة الـ30 ألف معلم، وفقًا للمربع السكني والعجز والزيادة بالمدارس، منبهًا على استغلال الفراغات المتاحة كفصول وخفض الكثافات.

وأكد ضرورة متابعة المدارس من قبل موجهي المواد يوميًا وتواجد الإشراف العام والأمن، والتنبيه من إدارة التنسيق بالمديرية لأقسام التنسيق بالإدارات التعليمية بتسهيل وتيسير الأعمال لصالح العمل والعملية التعليمية، مشددًا على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى بكل قوانينها.

IMG_2680
وصول الكتب للمدارس

ووجه خلال اجتماعه بمديري عموم الإدارات التعليمية، ومديري المراحل التعليمية وإدارات التنسيق والمتابعة والتخطيط داخل الإدارات التعليمية، بتنفيذ قرارات الوزارة وتقليل الكثافات بحد أقصى من 40 إلى 45 طالبًا، واستغلال المدارس الثانوية والاستفادة منها فى توزيع الكثافات للاستفادة من البنية التكنولوجية الموجودة بالإدارات التعليمية.

وأكد ضرورة تفعيل دور مجالس الآباء فى توعية أولياء الأمور بخطة وتعليمات الوزارة لتخفيض الكثافة لتحسين جودة مخرجات التعلم وتهيئتهم لاستقبال العام الدراسى بلا مشاكل، منبهًا على متابعة أعمال الصيانة والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لتسليم المدارس قبل انطلاق العام الدراسي.

ووجه وكيل الوزارة، ممثلى المدارس الخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، بالتأكيد على تغيير جميع الأعلام بجميع المدارس وأن يرفع علم الجمهورية وعلم المحافظة أعلى مباني المدارس في مكان ظاهر وفي الفناء، وتعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلاب مع التأكيد على ذلك في برامج الإذاعة والأنشطة الطلابية.

ونبه على ضرورة وجود زائرة صحية لمتابعة أي حالات مرضية، ومتابعة تسليم الكتب المدرسية وعدم الترويج للكتب الخارجية، وحظر التدخين نهائيًا داخل المدارس وتطبيق القرار الخاص بالغرامة في حالة مخالفة ذلك.

وأكد ضرورة التواصل مع المدارس الخاصة بشأن المناهج الحديثة وما تم إلغاؤه من المناهج المحذوفة، مشددًا على عدم تدريس كتب خارجية أو مناهج مستوى رفيع إلا بعد موافقة الوزارة.

IMG_2684
المدارس تستعد للعام الدراسي

ووجه بمتابعة تنفيذ لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي وشرح البنود لأولياء الأمور ووضعها بمدخل المدرسة وفي الأدوار بأماكن ظاهرة، وتقسيط المصروفات على أقساط للتيسير على أولياء الأمور.

وحرصًا على التواصل الدائم والفعال مع أولياء الأمور وتحقيق أقصى درجات الشفافية، خصصت مديرية التربية والتعليم، أرقامًا على تطبيق واتس آب لتلقي شكاواهم ومقترحاتهم.

وأشارت المديرية إلى أنها تستقبل الشكاوى الخاصة بالتعليم الخاص على الأرقام الآتية: 01228822787 ، 01025590520، وشكاوى التعليم العام على الأرقام الآتية: 01021728554 ، 01556279103.

وأوضحت أن هذه الأرقام لتلقى الشكاوى والمقترحات فقط دون أية اتصالات هاتفية، مؤكدة الرد خلال 24 ساعة من إرسال الشكوى.

ونبهت على ضرورة إرفاق راسل الشكوى أو المقترح صورة الرقم القومي من واقع البطاقة، وكذلك رقم الهاتف مع الشكوى، مشيرة إلى أنه لن ينظر لأى شكوى لم يرفق بها صورة الرقم القومي ورقم الهاتف.

IMG_2683
وصول الكتب لمدارس الجيزة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة