الصحة تكشف تفاصيل ضم 8.5 مليون منتفع جدد لمظلة التأمين الصحى بتكلفة 10 مليارات جنيه.. حسام عبد الغفار: رفع نسبة التغطية الصحية لـ85% من المصريين بنهاية 2027.. ويؤكد: خطط للارتقاء بالمستشفيات والعيادات المسائية

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:00 ص
الصحة تكشف تفاصيل ضم 8.5 مليون منتفع جدد لمظلة التأمين الصحى بتكلفة 10 مليارات جنيه.. حسام عبد الغفار: رفع نسبة التغطية الصحية لـ85% من المصريين بنهاية 2027.. ويؤكد: خطط للارتقاء بالمستشفيات والعيادات المسائية وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل خطة ضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بتكلفة 10 مليار جنيه سنوياً، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع أن الوزارة تستهدف التوسع فى برامج الحماية الإجتماعية والمظلة التأمينية الكاملة للصحة حيث يتم توفير الخدمات الطبية والعلاجية لفئات جديدة بهدف تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتنفيذ محاور استراتيجية بناء الإنسان .

وتابع : تستهدف الحكومة فى برنامجها الذى يحمل شعار "معا نبنى مستقبلا مستدام" ويمتد لمدة 3 سنوات خلال الفترة (2024/2027) وصول نسبة تغطية خدمات التأمين الصحي للسكان إلى 85% بحلول عام 26/2027.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن هيئة التأمين الصحى تستهدف تطوير العمل، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هناك مقترحات للتوسع في منشآت منظومة التأمين الصحي لتخفيف العبء وتيسير حصول المنتفعين على الخدمات الصحية التأمينية سواء عيادات أو مستشفيات ولجان طبية، فضلاً عن تشجيع التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم الخدمات الطبية للمنتفعين على نفقة التأمين الصحي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان  إن منظومة التأمين الصحى تقدم خدماتها من خلال 35 مستشفى و850 عيادة بمحافظات الجمهورية لأكثر من 70 مليون شخص، يستفيد من منظومة التأمين الصحي ، مشيرًا إلى ضرورة التطوير والتجديد ورفع الكفاءة، للتيسير على المنتفعين من خدمات الهيئة.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان:  تم التوجية بإعداد خطة كاملة للتوسع الشامل وتطوير منشآت الهيئة العامة للتأمين الصحي متربطة بتكلفة تقديرية وجدول زمني، ووفقًا لأكواد الهيئة العامة للرقابة والاعتماد لتتوافق مع معايير هيئة التأمين الصحي الشامل، كما شدد الوزير على الانتهاء من كافة إجراءات ميكنة وحوكمة العمل بالمنظومة لمنع الهدر في الموارد المادية.

وأضاف أن العيادات المسائية بعيادات ومستشفيات التأمين الصحي استقبلت 8.7 مليون مواطن، من خلال 95 عيادة مسائية بـ 22 محافظة منذ تفعيلها في عام 2023، مما ساهم في خفض معدل الزحام بنسبة 30%، فضلاً عن عيادات التأمين الصحي المسائية بوحدات قطاعات الوزارة المختلفة ، حيث تشمل المرحلة الأولى 29 عيادة مسائية بـ 10 محافظات استقبلت 30 ألف مواطن، فيما تستهدف المرحلة الثانية 44 عيادة مسائية بمختلف المحافظات.

وقال: "نمد مظلة التعاقدات باستمرار والعدد يزيد كل شهر تقريبا، ونحن متعاقدين مع 480 مستشفى خاصة على مستوى الجمهورية، وهو تعاون بين القطاع الحكومي والخاص، وكل فئة من الفئات التي يتم التعامل معها، حيث يتم تجميع الاشتراكات من خلالها، وتسدد عن طريق التأمينات الاجتماعية قيمة تلك الاشتراكات".

وأضاف: "هناك تطوير مستمر بفترات قصيرة من خلال بروتوكولات العلاج، فيما يتعلق بالأورام أو الأورام النادرة، حيث تم مؤخرا تطوير كل البروتوكولات الخاصة بعلاج الأورام كاملة، وقمنا بإدخال الأدوية البيولوجية والمناعية، ولكنها بمعايير معينة لعمل حوكمة على هذه الأدوية".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة