العالم هذا المساء.. مستعمرون يقتحمون مدن الضفة والاحتلال يقتل الفلسطينيين في غزة.. إعصار "بيبينكا" يضرب شنغهاي وتحذيرات من فيضانات وانهيارات.. توجيه تهمتين للمشتبه به في المحاولة الثانية لاغتيال ترامب.. صور

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مستعمرون يقتحمون مدن الضفة والاحتلال يقتل الفلسطينيين في غزة.. إعصار "بيبينكا" يضرب شنغهاي وتحذيرات من فيضانات وانهيارات.. توجيه تهمتين للمشتبه به في المحاولة الثانية لاغتيال ترامب.. صور
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ346 من الحرب على غزة، استشهد فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف للاحتلال على مناطق في القطاع منذ فجر الإثنين، كما اقتحمت قوات الاحتلال والمستعمرون العديد من المناطق في مدن الضفة الغربية.

مستعمرون يقتحمون مدن الضفة وقوات الاحتلال تقتل الفلسطينين في غزة
 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستعمرون، مساء اليوم الإثنين، العدد من المناطق في الضفة الغربية مثل قرية عاطوف بالأغوار الشمالية، وبيت لحم وغيرهما.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال برفقة مستعمرين، اقتحموا عاطوف واستولوا على جرافة تعود للمواطن إبراهيم بني عودة.

كما اعتدى مستعمرون، مساء اليوم الإثنين، على عدد من المواطنين بالضرب في منطقة "جورة الجمل" الواقعة جنوب شرق يطا، جنوب الخليل، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 
وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا" بأن الاعتداء أسفر عن إصابة مواطنة من عائلة أبو ملش بجروح ورضوض، نُقلت على إثرها إلى المستشفى، وقد وصفت حالتها بالمتوسطة.
 
وفي سياق متصل، استولت قوات الاحتلال على عدد من المركبات في منطقة "الفخاري" بقرية الكرمل، واعتقلت المواطن محمد الهريني من مسافر يطا أثناء محاولته التصدي للمستعمرين الذين حاولوا الاستيلاء على أرضه.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حاتم مخامرة واستولت على جراره الزراعي بعد أن اعتدت عليه وعلى نجله علي، قرب مدخل الكرمل- التوانة في مسافر يطا.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق مساء اليوم الاثنين، جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

 
وعن الوضع في غزة، قال المقرر الأممي المعني بمياه الشرب الآمنة والصرف الصحي بيدرو أروخو- أغودو، إن الشخص الواحد في قطاع غزة يحصل على نحو 4.7 لترات فقط من المياه يوميًا.

وأضاف أغودو، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه في غزة، مشددا على أن تلوث المياه في غزة "قنبلة صامتة تأثيرها أكبر من تلك التي تدمر المباني".

ميدانيا استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد الهلال الأحمر، باستشهاد المواطنين الثلاثة "كمال المدهون، وحسين أبو جراد، ومجد الشامي"، جراء تعرضهم لقصف الاحتلال المدفعي في محيط منطقة عزبة بيت حانون، وجرى نقلهم الى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 41 ألفا و226، أغلبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى أكثر من 95 ألفا و413، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

مستعمرون
مستعمرون

 

انتشال الجثث
انتشال الجثث

إعصار "بيبينكا" يضرب شنغهاي وتحذيرات من فيضانات وانهيارات
 

حذرت وزارة الموارد المائية الصينية، من أن بعض الأنهار في الجزأين الشرقي والأوسط من البلاد قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير عقب هبوط الإعصار "بيبينكا" إلى اليابسة في شنجهاي.

وأوضحت وزارة الموارد الصينية -وفقا لوكالة الأنباء الصينية- أنه في الفترة من الإثنين إلى الثلاثاء، قد تتعرض الأنهار المحيطة ببحيرة تايهو وبعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم في مقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنهوي وخنان لفيضانات تتجاوز مستويات التحذير.

وقالت الوزارة إنها ستراقب من كثب الإعصار والفيضانات الناجمة عن الأمطار، وستقدم إرشادات للسلطات المحلية بشأن الجهود الوقائية.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، تحذيرا باللون البرتقالي في مواجهة الإعصار "بيبينكا"، حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة في آنهوي وجيانغسو وتشجيانغ وشانغهاي وخنان من بعد ظهر اليوم (الاثنين) إلى بعد ظهر الثلاثاء.

وهبط "بيبينكا"، وهو الإعصار الـ13 خلال العام الجاري، إلى اليابسة في شانغهاي حوالي الساعة 7:30 صباح اليوم، وفقا لمرصد شانغهاي المركزي للأرصاد الجوية.

 

تحطم سيارة
تحطم سيارة

 

شجرة
شجرة

توجيه تهمتين للمشتبه به في المحاولة الثانية لاغتيال ترامب

مثل المشتبه به في محاولة لاغتيال دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمام محكمة اتحادية،  الاثنين، حيث تم توجيه تهمتين ضده تتعلقان بارتكاب جرائم بسلاح ناري.
 
وجاء ذلك بعد مرور يوم واحد على رصد المشتبه به وبحوزته سلاح ناري مختبئاً في أحراش، بالقرب من ملعب جولف يمتلكه ترامب في ولاية فلوريدا.
 
ومن المرجح على ما يبدو توجيه المزيد من التهم، لكن التهمتين الموجهتين حتى الآن، وهما وفقاً لوزارة العدل الأميركية حيازة مجرم مدان لسلاح ناري وحيازة سلاح ناري برقم متسلسل مطموس، ستسمحان للسلطات بإبقائه قيد الاحتجاز مع استمرار التحقيق.
 
حظة اعتقال ريان ويسلي روث
حظة اعتقال ريان ويسلي روث
ترامب
ترامب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة