بعد محاولة اغتيال ترامب الثانية.. الكونجرس يطلب إحاطة من الخدمة السرية

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 09:40 ص
بعد محاولة اغتيال ترامب الثانية.. الكونجرس يطلب إحاطة من الخدمة السرية دونالد ترامب بعد محاولة اغتياله المرة الأولى
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أعضاء فريق العمل بالكونجرس الذي يحقق في محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهورى،  في يوليو الماضى إنهم طلبوا إحاطة من الخدمة السرية حول ما حدث الأحد وكيف استجابت الأجهزة الأمنية.

واستقالت مديرة الخدمة السرية كيمبرلي شيتل هذا الصيف بعد محاولة الاغتيال السابقة، والتي أثارت تساؤلات حول الفشل الأمني المحتمل داخل الوكالة.

وقال المشرعان مايك كيلي، وهو جمهوري، وجيسون كرو، وهو ديمقراطي، في بيان: "نحن ممتنون لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى، لكننا نظل قلقين للغاية بشأن العنف السياسي وندينه بكل أشكاله".

ومن جانبه، شكر ويليام سنايدر ، شريف مقاطعة مارتن الضباط "الذين عرضوا حياتهم لخطر كبير" من أجل احتجاز المشتبه به بالقرب من ملعب دونالد ترامب للغولف.

وفي وصفه للإجراء الذي تم اتخاذه، قال إن ضابطين التقطا المركبة وتبعاها، قبل أن يسيطرا عليها في النهاية باستخدام مركبة تستخدم في عمليات الاعتقال المتخصصة.

قال رايان ويسلي روث، المشتبه به الذي ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية فيما يتعلق بمحاولة اغتيال دونالد ترامب، لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2023 إنه يريد مساعدة المجهود الحربي في أوكرانيا، وكان يسعى إلى تجنيد جنود أفغان فروا من طالبان، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، بى بى سى.

وفي مقابلة هاتفية مع الصحيفة، قال روث إن العشرات من الجنود أعربوا عن اهتمامهم. وقال أيضًا إنه يخطط لنقلهم من باكستان وإيران إلى أوكرانيا، في بعض الحالات بشكل غير قانوني.

وقال: "ربما يمكننا شراء بعض جوازات السفر من خلال باكستان، لأنها دولة فاسدة للغاية".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة