كلاشينكوف وكاميرا.. "ABC" تكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب الثانية

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 12:02 م
كلاشينكوف وكاميرا.. "ABC" تكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب الثانية ترامب
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقات في ما أطلق عليه "محاولة اغتيال" لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024، بعد أن تعرض لإطلاق نار جديد خلال تواجده على ملعب الجولف الخاص بولاية فلوريدا والذي تعامل معه عملاء الخدمة السرية أمس الأحد.

أبلغت مصادر إنفاذ القانون المتعددة شبكة إيه بي سي نيوز، أن الرجل الذي احتجزته سلطات فلوريدا فيما يتعلق بمحاولة الاغتيال المحتملة تم تحديده على أنه ريان ويسلي روث 58 عامًا، ومن المتوقع أن تقدم السلطات اتهامات في هذه المسألة في الأيام المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، أخبرت مصادر ABC News أن مكتب التحقيقات الفيدرالي بدأ في البحث العميق في خلفية روث، بالنظر إلى بصمته على وسائل التواصل الاجتماعي، وسفرياته وما إذا كان لديه سجل إجرامي. كما يتم البحث عن الأصدقاء والعائلة والزملاء لإجراء المقابلات.

وقال متحدث باسم حملة ترامب في وقت سابق من بعد ظهر الأحد عقب الحادث إن الرئيس السابق "آمن"، وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش في مؤتمر صحفي بعد ظهر الأحد إن المسلح اقترب لمسافة 300 إلى 500 ياردة من الرئيس السابق عندما تم رصده، وأطلق العملاء أربع إلى ست طلقات عليه قبل أن يسقط السلاح ولم يتضح ما إذا كان المشتبه به يوجه سلاحه إلى ترامب.

 

متعلقات مطلق النار على ترامب
متعلقات مطلق النار على ترامب


وقال قائد الشرطة في بالم بيتش ستيف برادشو، في مؤتمر صحافي عقب الحادث: "في الساعة 13:30 ظهر الأحد، إنه أُطلقت أعيرة نارية، وأغلقت المنطقة على الفور، لحسن الحظ تمكنا من تحديد موقع المشتبه به بعدما أفاد به شاهد قال إنه رأى رجلاً يركض بالقرب من بعض الأشجار، وقفز داخل سيارة سوداء .. تم القبض على الرجل في مقاطعة مارتن، ووجدنا سلاحاً من نوع كلاشينكوف وكاميرا GoPro ومنظار وحقيبتي ظهر في الموقع الذي كان متواجداً فيه وسط الأشجار".

وقال ممثل مكتب التحقيقات الفيدرالي: "سنواصل دعم التحقيق بكافة الوسائل بالتعاون مع جهاز الخدمة السرية"، ودعا أي شخص لديه معلومات حول الحادث إلى الاتصال بالمكتب أو الشرطة لتقديمها.

وأشارت شبكة سي إن إن، إلى أن ترامب كان يتحرك بين الحفرتين الخامسة والسادسة في ملعبه عندما وقع الحادث وكان يلعب الجولف بصحبة ستيف ويتكوف وهو احد كبار المانحين لحملته الانتخابية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة