مستشفى الكرنك الدولى الأهم فى منظومة الرعاية الصحية على كورنيش الأقصر.. قدمت أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية منذ تشغيلها بنظام التأمين الصحى الشامل.. الرعاية الصحية تعتمد المستشفى رسمياً طبقاً لمعايير "GAHAR"

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:00 م
مستشفى الكرنك الدولى الأهم فى منظومة الرعاية الصحية على كورنيش الأقصر.. قدمت أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية منذ تشغيلها بنظام التأمين الصحى الشامل.. الرعاية الصحية تعتمد المستشفى رسمياً طبقاً لمعايير "GAHAR"
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستشفى الكرنك الدولى الأهم في منظومة الرعاية الصحية على كورنيش الأقصر.. قدمت أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية منذ تشغيلها بنظام التأمين الصحى الشامل.. الرعاية الصحية تعتمد المستشفى رسمياً طبقاً لمعايير "GAHAR" المعترف بها دولياً من منظمة الإسكوا العالمية.. والمستشفى تقدم كافة التدخلات الطبية ومختلف الحزم العلاجية وفق أحد البروتوكولات.. وتوفر محاور السياحة العلاجية وسط إشادات من السائحين الأجانب من 48 دولة حول العالم

نجاح كبير حققته مستشفى الكرنك الدولى الأهم في مدينة الأقصر في خدمة الآلاف من المواطنين على مدار السنوات الماضية، حيث أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن اعتماد مستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، وذلك وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR والمعترف بها من الإسكوا ISQua العالمية.


وتقدم مستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر العديد من الحزم الطبية والعلاجية للمرضى وفقاً لأحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية الدولية فى مختلف التخصصات، وأبرزها «الباطنة، الجراحة العامة، جراحة مناظير عظام ، جراحة مخ واعصاب ، جراحة أورام ، جراحة قلب وصدر ،جراحة أنف وأذن، جراحة تجميل، زراعة قوقعة، العظام ، الأطفال، الأوعية الدموية،الكُلى، التخدير»، وذلك على يد نخبة من أمهر الأطباء والاستشاريين والاخصائيين والفنيين لضمان تقديم الخدمات الطبية المتميزة طبقًا لمعايير الجودة العالمية، كما تعد من أهم محاور السياحة العلاجية بمحافظة الأقصر لموقعها المتميز والإطلالة النيلية لغرف أقامة المرضى ،وقد حازت على العديد من الإشادات من السائحين الأجانب، حيث استقبلت سائحين من أكثر من 48 دولة حتى الآن.

ومن جانبهم احتفل العاملون في مستشفى الكرنك الدولي بالنجاح الجديد الذي حققته المستشفى بالحصول على الاعتماد لمدة ثلاثة أعوام بسجلات هيئة الإعتماد والرقابة الصحية، حيث قدمت أكثر من 2.2 مليون خدمة طبية منذ انضمامها للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل وحتى الآن، وشملت العديد من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات منها تدخلات جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى، إلى جانب جراحات متقدمة وذات مهارة، إلى جانب خدمات الأشعة والمعامل و العيادات الخارجية و الطوارئ والغسيل الكلوي بالاضافة للخدمات بالقسم الداخلى والعناية المركزة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 67 سرير داخلي ،2 أجنحه فندقية، 21 سرير عناية، 43 ماكينة غسيل كُلوى ، فضلًا عن 6 غرف عمليات ،وغرفة جراحة مناظير جهاز هضمي، بالإضافة إلى 22 سرير طوارئ.


ومستشفى الكرنك الدولي بمحافظة الأقصر أحد المستشفيات التي تحتوي على معظم التخصصات الطبية سواء العمليات أو العيادات الخارجية، كما تحتوي على الأقسام المساعدة مثل الأشعة وخدمات المعامل وبنك الدم، والأجنحة الفندقية، والتي تم تطويرها للإرتقاء بمستوى المنظومة الصحية ولتقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، بطاقة 166 سريرًا، وتعد أكبر تجمع للغسيل الكلوي بسعة 50 سريرًا، وتحتوي على (قسم طوارئ كامل، وجميع الإشاعات، وحدة كاملة للمناظير، و3 بنك دم تجمعي، مبنى مدرسة تمريض و4 أدوار لتغزية المستشفى وكل محافظات الصعيد بالتمريض المؤهل، وقد تم تغيير اسم المستشفى من "الأقصر العام" إلى "الكرنك الدولي".


وسادت حالة من الفرحة والبهجة بين الفرق الطبية بمستشفي الكرنك الدولى، بعد إعلان الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، عن أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد حيث حصلت مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر على الاعتماد لمدة ثلاثة أعوام بسجلات هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ووجه الدكتور احمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، التهنئة لفرق العمل بجميع المنشآت الصحية المعتمدة وخاصة بمحافظتي الأقصر وأسوان، على النجاح في الاعتماد وفقا ل معايير الجودة الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليا من الاسكوا ، مشيرا إلى أهمية زيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة بالمحافظات السياحية لتعزيز المنافسة في سوق السياحة العلاجية لاطمئنان المريض الدولي من توافر خدمات صحية متنوعة وبأعلى مستويات الجودة العالمية.


وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن عملية اتخاذ القرار بالنسبة لاعتماد المنشآت الصحية تخضع لقواعد صارمة لضمان النزاهة والموضوعية حيث يتم تشفير اسم المنشأة الصحية واستبداله برقم خاص الرقم التعريفي للمنشأة الصحية ) بعد اجراء الزيارة التقييمية قبل عرضه علي اللجنة العليا للاعتماد بما يضمن حيادية التعامل مع التقرير المقدم للبت في قرار الاعتماد أو الاعتماد المبدئي، ثم يتم إدراج تقرير الزيارة التقييمية للمنشأة الصحية ضمن أول اجندة متاحه لاجتماع اللجنة، مضيفاً أنه يتم انتظار فترة خمسة عشر يوماً قبل التصديق على قرارات المنشآت التي تم رفض اعتمادها طبقا للقرار الرابع، وكذلك حالات إلغاء الاعتماد المبدئي أو الاعتماد؛ حيث يحق للمنشأة الالتماس لإعادة النظر في الرأي في خلال 15 يوم.


فيما أشار الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا بمحافظة الأقصر، والتي بلغ عددها 60 منشأة صحية تم اعتمادها وفقاً للمعايير الاعتماد القومية GAHAR، وهنأ كتيبة العمل بمستشفى الكرنك الدولي، مثمنًا جهود كل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (إسكوا)، معربًا عن فخره باعتماد 99% من منشآت الهيئة بمحافظة الأقصر وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة.

2,2-مليون-خدمة-طبية-قدمتها-مستشفى-الكرنك-الدولي
2,2-مليون-خدمة-طبية-قدمتها-مستشفى-الكرنك-الدولي

 

الفرق-الطبية-تقدم-خدمات-للمواطنين-يومياً-بالمستشفى
الفرق-الطبية-تقدم-خدمات-للمواطنين-يومياً-بالمستشفى

 

جانب-من-خدمات-الفرق-الطبية-فى-مستشفى-الكرنك-الدولى
جانب-من-خدمات-الفرق-الطبية-فى-مستشفى-الكرنك-الدولى

 

سعادة-العاملين-بالمستشفى-بالإعتماد-رسمياً
سعادة-العاملين-بالمستشفى-بالإعتماد-رسمياً

 

مستشفى-الكرنك-الدولى-الأهم-في-منظومة-الرعاية-الصحية
مستشفى-الكرنك-الدولى-الأهم-في-منظومة-الرعاية-الصحية

 

نجاح-اعتماد-مستشفى-الكرنك-الدولي-بمحافظة-الأقصر
نجاح-اعتماد-مستشفى-الكرنك-الدولي-بمحافظة-الأقصر

 

هيئة-الرعاية-الصحية-تعلن-نجاح-اعتماد-مستشفى-الكرنك-الدولي
هيئة-الرعاية-الصحية-تعلن-نجاح-اعتماد-مستشفى-الكرنك-الدولي

 

المستشفى-قدمت-أكثر-من-2.2-مليون-خدمة-طبية-منذ-تشغيلها
المستشفى-قدمت-أكثر-من-2.2-مليون-خدمة-طبية-منذ-تشغيلها


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة