كير ستارمر يرد على الجدل المتعلق بقبول هدايا عبارة عن ملابس لزوجته

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 12:29 م
كير ستارمر يرد على الجدل المتعلق بقبول هدايا عبارة عن ملابس لزوجته كير ستارمر وزوجته
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألمح رئيس الوزراء البريطاني، السير كير ستارمر إلى أنه سيستمر في قبول الهدايا من المتبرع الموالي لحزب العمال، اللورد ألي، حيث رفض الاتهامات بأنه لم يتبع القواعد البرلمانية المتعلقة بقبول تبرعات فى صورة هدايا ملابس لزوجته، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال رئيس الوزراء إن هناك "فرقًا كبيرًا بين الكشف والفساد"، موضحا إنه لا يقبل فكرة أن دافعي الضرائب يجب أن يمولوا الملابس لكبار السياسيين وزوجاتهم.

ويُطلب من أعضاء البرلمان تسجيل الهدايا والتبرعات في غضون 28 يومًا. ومع ذلك، ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن التبرعات من اللورد ألي من حزب العمال غطت تكلفة التسوق الشخصية والملابس لزوجة رئيس الوزراء، فيكتوريا، قبل وبعد فوز حزب العمال في الانتخابات في يوليو.

وسعى المحافظون إلى الاستفادة من هذا، مطالبين بإجراء تحقيق كامل في علاقات ستارمر مع اللورد آلي. ومع ذلك، قال المفوض البرلماني مساء الاثنين إنه لن يكون هناك تحقيق مع ستارمر بشأن التبرعات.

وقال ستارمر الاثنين في روما إنه سيكون "مبالغة بعض الشيء" في منعه من تلقي هدايا الضيافة.

وتأمل ستارمر في قبوله تذاكر كرة القدم، قائلاً: "أنا من أشد مشجعي آرسنال. لا يمكنني الدخول إلى المدرجات لأسباب أمنية. لذلك، إذا لم أقبل هدية الضيافة، فلا يمكنني الذهاب إلى المباراة. يمكنك أن تقول: "حسنًا، هذا حظك السيئ". وأضاف "لهذا السبب يجب تسجيل الهدايا. ولكن، كما تعلم، عدم الذهاب إلى مباراة آرسنال مرة أخرى لأنني لا أستطيع قبول الضيافة هو مبالغة بعض الشيء".

وعندما سُئل عما إذا كان دافعو الضرائب يجب أن يدفعوا ثمن ملابس أعضاء البرلمان، أجاب: "يحصل جميع أعضاء البرلمان على هدايا. ثم تنص القواعد على أنه يجب عليك الإعلان عن الهدايا التي تزيد قيمتها عن قيمة معينة، حتى يتمكن الجميع من معرفة ماهيتها، وكم كانت، ومن أين أتت، حتى تتمكن أنت والآخرون من طرح أسئلة حولها. هذا إطار جيد. إنه الإطار الصحيح.

وأضاف "لهذا السبب طلبت من فريقي التأكد من امتثالنا للإطار، ولهذا السبب تواصلوا معي للحصول على المشورة بشأن ما يجب القيام به في هذا الموقف. وعندما حصلوا على مزيد من النصائح، أصدروا الإعلان. أعتقد أنه من المهم حقًا أن يتبع الجميع القواعد".

وقالت رئاسة الوزراء إنها طلبت المشورة من السلطات بشأن قضية الكشف عن التبرعات وتعتقد أن سلوكها كان متوافقًا. "ومع ذلك، بعد مزيد من الاستجواب هذا الشهر، أعلنا عن المزيد من العناصر".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة