60 ألف يورو غرامة للمشجع المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:16 م
60 ألف يورو غرامة للمشجع المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور فينيسيوس ومبابي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت لجنة مكافحة العنف بإسبانيا، تغريم أحد المشجعين 60 ألف يورو ومنعه من دخول الملاعب لمدة عامين بسبب الإهانات العنصرية المتكررة ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور ، جناح فريق ريال مدريد الإسباني على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لما ذكرته إذاعة "كوبيه" الإسبانية، فإن فينيسيوس دائما ما يتعرض للهتافات العنصرية من هذا المشجع في التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا تقرير اتخاذ إجراء ضده.

ومؤخرا أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إجراء جديد لمكافحة العنصرية في الملاعب خلال الموسم الحالي بعد تصريحات البرازيلي فينيسيوس لاعب ريال مدريد.

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله التعاون مع رابطة الدوري، لتطبيق إجراء جديد للحد من العنصرية بالملاعب، في مقدمتها انها ستكون هناك إشارة من قبل حكم المباراة الرئيسي إذا شعر بوجود تصرف عنصري من قبل الجماهير أو من أي شخص من عناصر اللعبة.

وسيقف الحكم ويقوم بإشارة بيديه تعبر عن وجود تمييز عنصري ليتم إيقاف المباراة وإضافتها ضمن بروتوكول إجراءات مكافحة التمييز في الملاعب والذي تم تطبيقه منذ عام 2005.

وخرج فينيسيوس مهاجمًا ما يحدث من قبل بعض الجماهير الإسبانية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من المملكة إذا استمر الأمر على هذا النحو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة