الأزرق الملكي موضة 2025.. اعرف سر تميزه من الأعمال الفنية للديكورات والأزياء

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 02:00 م
الأزرق الملكي موضة 2025.. اعرف سر تميزه من الأعمال الفنية للديكورات والأزياء اللون الازرق الملكي
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عام 2025 يتميز باتجاهات خاصة في الموضة، سواء في الملابس أو الإكسسوارات أو الأحذية أو تسريحات الشعر والديكورات. هناك عشاق للموضة دائماً ما يبحثون عن كل ما هو جديد ومناسب للعام القادم من حيث الأشكال والألوان. لكن ما يجعل موضة 2025 فريدة هو بروز اللون الأزرق الكوبالت، أو الأزرق المعدني المعروف أيضًا بالأزرق الملكي. رغم كونه لونًا داكنًا، إلا أنه يتميز بهدوئه وأناقته اللافتة. ستجده هذا العام يسيطر على كل ما يتعلق بالأزياء والديكورات. في هذا السياق، نستعرض وفقًا لموقع "veranda" كيف أصبح هذا اللون رمزًا بارزًا في موضة 2025 وكيف يمكن استخدامه.
 

الأزرق الملكي في الإكسسوارات

يرجع هذا اللون المشبع إلى حجر اللازورد، وهو حجر كريم تم استخدامه في الفن والمجوهرات منذ عام 7500 قبل الميلاد، حجر أزرق لامع مع بقع بيضاء أو ذهبية، تم نحت اللازورد في التمائم والأشياء المقدسة للمصريين القدماء، ولا يزال اللون الأزرق الكوبالت مستخدم في أدوات العائلة المالكة أيضاً، حيث يظهر أفراد العائلة المالكة في عصرنا الحديث مهتمون بوجود هذا اللون من فترة لأخرى.

قطع ديكور واكسسوارات باللون الأزرق
قطع ديكور واكسسوارات باللون الأزرق

مقدر من قبل الرسامين

لقد كان  الأزرق الكوبالت هو اللون المفضل للفنانين في كل العصور، حيث استخدمه الفنانون عبر التاريخ، من فيرمير وكليمت إلى ميرو وموندريان، واستخدمه الفنان الفرنسي إيف كلاين في القرن العشرين وقد أحب هذا اللون كثيراً إلى الحد الذي دفعه إلى تسجيل براءة اختراع لنسخة أطلق عليها اسم أزرق كلاين الدولي، واليوم يحمل فنانون معاصرون مثل كارلوس ميركادو وأليسيا لا تشانس إرث كلاين.

جمال الطبيعة

يسافر العديد من هواة مراقبة النجوم نحو القطب الشمالي على أمل رؤية الأضواء الشمالية، والتي يقول العلماء إنها ستكون أكثر وضوحا مما كانت عليه منذ عقدين من الزمن، وفي موضة عام 2025 وذلك بعد أن أدرك مصممي الديكور جمال لون السماء المرصعة بالنجوم، بدأوا في إنشاء "غرف ليلية" في الفنادق لعملائهم الأكثر تميزاً تحتوي على ديكور باللون الأزرق.

ديكور باللون الازرق
ديكور باللون الازرق

لون معقد ولكنه متجانس

من بين الصفات التي يحبها المصممون في كافة المجالات هي ازدواجية اللون الأزرق، فيعد هذا اللون نابض بالحياة وثاقب، ولكنه في متناول الجميع بطريقة ما أكثر من الألوان الأساسية الأخرى، خاصة في قطع الملابس، مما جعل مصممين الأزياء يعتمدون اللون الأزرق في تنفيذ أحدذ الموديلات موضة شتاء 2025.

موضة الملابس باللون الأزرق
موضة الملابس باللون الأزرق

لون الفخامة

إذا كان اللون الأسود والأبيض من الألوان التقليدية في الديكور، فإن اللون الأزرق والذهبي قد يكونان معادلا للمجوهرات والساعات، من أقراط اللازورد من تصميمات عالمية، فلا عجب أن يستمر هذا لونا في إحداث ضجة باعتباره اللون "الرائج" للفخامة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة