"الاتصالات" تفتح باب التقدم لمبادرة "وظيفة تك".. توفير فرص تدريبية بمجالات تطوير الويب وتخطيط موارد المؤسسات والأمن السيبرانى.. تأهيل الشباب لدخول سوق العمل.. تستهدف بناء الكفاءات فى تخصصات تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:30 م
"الاتصالات" تفتح باب التقدم لمبادرة "وظيفة تك".. توفير فرص تدريبية بمجالات تطوير الويب وتخطيط موارد المؤسسات والأمن السيبرانى.. تأهيل الشباب لدخول سوق العمل.. تستهدف بناء الكفاءات فى تخصصات تكنولوجيا المعلومات وزارة الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات فتح باب التقديم فى مبادرة "وظيفة تك" تحت رعاية وزارة الاتصالات وبالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى، والتسجيل متاح فى مسار تطوير الويب الكامل Full Stack، ومسار تخطيط موارد المؤسسات باستخدام برنامج "أودو" وتقدمهما شركة بترا لصناعة تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمن السيبرانى وتقدمه أكاديمية Xpand CS.

 

وأطلقت وزارة الاتصالات عددًا من المبادرات والمشروعات التى تستهدف بناء الإنسان المصرى وتهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلى والدولى، الأمر الذى يسهم فى بناء قاعدة من الكفاءات فى تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء مجتمع رقمى قائم على العلوم والتكنولوجيا.


يأتى ذلك من منطلق اهتمام وزارة الاتصالات بخلق آليات متعددة للتنفيذ، جاءت مبادرة "وظيفة تك" لدعم القطاع الخاص وتشجيع دوره فى تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ممولة من الوزارة، وتقوم الوزارة بمراجعة مراحل الاختيار والتدريب والتشغيل من قِبل الشركات المنضمة للمبادرة.

 

 تهدف المبادرة إلى تأهيل وتوظيف حديثى التخرج ممن حصلوا على شهاداتهم خلال الخمس سنوات الماضية فى وظائف فى مجال تكنولوجيا المعلومات، ويقوم المتدرب بسداد قيمة التدريب بعد استكمال البرنامج والحصول على وظيفة.


ومبادرة "وظيفة تك" أطلقتها وزارتى الاتصالات و التضامن الإجتماعى فى فبراير 2019، تعتمد على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل، تحت شعار: "تعلم الآن.. وادفع غدًا" حيث يحصل المتدرب فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه فى إتمام برنامج تدريبي.

 

وتعتمد المبادرة على قيام الشركات المهتمة باختيار الملتحقين بالبرنامج وتدريبيهم وتوظيفهم فى مجال تخصص البرنامج الملتحق به المتقدمين من خلال المساهمة بحصة من الدخل والذى سيتم بناؤه على التدريب أولًا والدفع لاحقًا من الراتب بعد التوظيف من خلال البرنامج.

 

تستهدف المبادرة خريجى كليات علوم الحاسب والهندسة وإدارة الأعمال فى تخصصات الإدارة المالية أو المحاسبة، ويشترط على المتقدم أن يجتاز جميع اختبارات القبول والمقابلات الشخصية المطلوبة، وكذلك إجادة اللغة الإنجليزية.

 

ويشمل التدريب عدة مجالات للعمل كمطور أو استشارى فى مجال تخطيط موارد المؤسسات على تطبيقات شركات عالمية.

 

وتُقدم المبادرة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى، إذ يقوم بتمويل الشركات الراغبة فى الالتحاق بالمبادرة، ويحصل المتدربون أيضًا ممن تم اختيارهم من قِبل الشركات على قروض تستحق الدفع فقط عند إتمامهم البرنامج وحصولهم على وظيفة.

 

ويتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهرى على مدى ثلاث سنوات بدون فوائد، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر يتحملها "صندوق تحيا مصر".


كما يشترط على المتقدم أن يكون خريج كليات علوم الحاسب، أو هندسة البرمجيات، أو إدارة الأعمال (تخصص الإدارة المالية أو المحاسبة أو الموارد البشرية)، أو نظم معلومات الأعمال (BIS)، أو معلوماتية الأعمال، أو ما يعادلها، وأن يكون حديث التخرج، كما يجب أن يجتاز جميع اختبارات القبول والمقابلات الشخصية المطلوبة. كما يُشترط إجادة اللغة الإنجليزية وفقا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



ويشمل التدريب عدة مسارات وظيفية للتعرف على كيفية استخدام تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات واكتشاف المفاهيم العامة لتخطيط موارد المؤسسات.


هذا وتعتمد المبادرة على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل" (Income Share (Agreement، تحت شعار: "تعلم الآن وادفع غدًا". حيث يحصل المتدرب فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه فى إتمام البرنامج التدريبى الذى مدته ثلاثة أشهر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة