التشكيل المتوقع لمباراة الريال ضد شتوتجارت فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:47 ص
التشكيل المتوقع لمباراة الريال ضد شتوتجارت فى دورى أبطال أوروبا ريال مدريد
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة "سكاواكا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم عن التشكيل المتوقع لمباراة الريال ضد شتوتجارت المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من نسخة دورى أبطال أوروبا 2024-25.

 

التشكيل المتوقع لمباراة الريال ضد شتوتجارت

تشكيل الريال المتوقع 

كورتوا؛ كارفاخال، إيدير ميليتاو، روديجر، ميندي؛ فالفيردي، مودريتش؛ رودريجو، بيلينجهام، فينيسيوس جونيور؛ مبابي. 

تشكيل شتوتجارت المتوقع

نوبل؛ فاجنومان، تشيس، شابوت، ميتلشتات؛ ليويلنج، كارازور، ستيلر، ريدر؛ ديميروفيتش، أونداف.

 

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

ويسعى ريال مدريد، صاحب الـ15 لقبا للبطولة، للاحتفاظ بلقبه الأوروبي، بعدما تمكن من تعزيز صفوفه بالنجم الفرنسي كيليان مبابي في سوق الانتقالات الصيفية ، والذي بدا أنه يعاني للتأقلم مع النادي الملكي، لكن سرعان ما دخل في الأجواء بتسجيله ثلاثة أهداف في المباراتين الأخيرتين من الدوري الإسباني.

ويعاني ريال مدريد من غيابات كثيرة بسبب الإصابات وأحدثهم النجم المغربي إبراهيم دياز، الذي انضم إلى قائمة طويلة من اللاعبين المصابين بالفريق، لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب النادي الملكي قال إن الثلاثي جود بيلينجهام وتشواميني وإيدير ميليتاو جاهزون للمباريات.

وأضاف أنشيلوتي، فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "الحماس هو من يقودنا إلى هذه المنافسة، حيث كان هذا النادي بطل القصة لفترة طويلة، وما زال كذلك، دوري أبطال أوروبا هو أمر خاص بالنسبة لريال مدريد سنحاول المنافسة حتى النهاية".

 

الريال ضد شتوتجارت

وعن المرشحين للقب قال أنشيلوتي: "نفس المرشحين كل مرة بما فى ذلك ريال مدريد، على أى حال سيكون دوري أبطال أوروبا قصة أخرى، نأمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي كما حدث العام الماضي".

بينما أكد مبابي ابن الـ25 عاما أنه متحمسا لبدايته مع ريال في دوري الأبطال الذي شكل له عقدة كبيرة مع فريقه السابق باريس سان جرمان، قائلا: "سيكون الأمر مهما جدا بالنسبة لي، كما قلت في اليوم الأول، جئت إلى مدريد كي أختبر هذا النوع من التحديات".

وأضاف النجم الفرنسي "أنا مركز جدا على ما يجب القيام به، دوري الأبطال تغير كثيرا، إنها مسابقة جديدة وعلينا الفوز كي نبدأ جيدا".

كان فريق ريال مدريد عزز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا ، بعدما حصد اللقب للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

نجح الملكى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم يأتى فى القائمة فريقى ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

 

مباراة ريال مدريد وشتوتجارت

في المقابل يخوض فريق شتوتجارت مواجهة ريال مدريد، وهو يعي جيدًا صعوبة المباراة لكونها أمام الفريق الأكثر تتويجاً باللقب الأوروبي، لكنه في الوقت نفسه يسعى إلى تحقيق مستويات جيدة في دوري الأبطال بعدما قدما موسما مميزا في الدوري الألماني تأهله من خلاله إلى النسخة الحالية من البطولة.

كانت آخر مشاركة أوروبية لشتوتجارت في الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي موسم 2013-2014، وخرج من المرحلة النهائية المؤهلة للمجموعات بالخسارة من ريجيكا الكرواتي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة