القليوبية تنهى استعدادات العام الدراسى الجديد.. المحافظ: إزالة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس ومنع وقوف السيارات أمامها.. ولجنة لفحص موقف وسلامة المبان.. والتعليم: متابعة مستمرة للتعامل مع أية طوارئ.. صور

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 04:30 م
القليوبية تنهى استعدادات العام الدراسى الجديد.. المحافظ: إزالة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس ومنع وقوف السيارات أمامها.. ولجنة لفحص موقف وسلامة المبان.. والتعليم: متابعة مستمرة للتعامل مع أية طوارئ.. صور جانب من الإستعدادات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد 204 – 2025، والتى من المقرر أن تنطلق فى 25 سبتمبر الجارى، أى بعد أيام قليلة، حيث تم الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، لاستقبال الطلاب فى خال من اية مشاكل قد تواجه الطلاب وأولياء الأمور وكذلك العاملين بالمراحل الدراسية المختلفة.

فى البداية أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، على تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفى محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التى تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة فى هذا المجال، مع أهمية توجيه المعلمين ومديرى المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية فى توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة، مشيرا إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء فى نفوس الطلاب.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه وجه رؤساء الوحدات المحلية والمدن والمراكز والأحياء بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها، كما كلف جميع مديرى الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة فى المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدورى على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات، وذلك فى خطوة نحو توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لطلابنا.

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، أنه جرى المرور على عدد من المدارس بالإدارات التغليمية، وذلك بناء على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وذلك بناء على قرار المحافظ بشأن تشكيل لجنة رقم 664 لسنة 2024، لمراجعة موقف سلامة المبانى المدرسية وأعمال الصيانة الدورية سنويا قبل كل عام دراسى فى نطاق المحافظة، ومتابعة تنفيذ التوصيات.

وأوضحت، أنه كانت اللجنة برئاسة الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وعضوية مدير عام الشئون الهندسية بالديوان العام، وعضو من مديرية التربية والتعليم، وعضو من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام، وعضو من هيئة الابنية التعليمية فرع القليوبية، حيث تم رصد المعوقات والسلبيات الموجودة بالمدارس وتم التوجيه بالوقوف على الآليات اللازمة لتلافى هذه الملاحظات فى أسرع وقت ممكن، حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

ومن ناحيتها كشفت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المبانى المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسى، ورفع كفاءة الحدائق والمساحات الخضراء بالمدارس وإزالة تجمعات القمامة والاشغالات فى محيط المدارس.

وشددت مدير تعليم القليوبية، على مديرى الإدارات التعليمية، بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال توصيل المرافق لجميع المدارس الجديدة، التى تم افتتاحها مؤخرا والتى سيتم افتتاحها حتى تكون على أعلى مستوى وجاهزية لاستقبال الدارسين بها، كما وجهت بضرورة المتابعة المستمرة لانتظام المنظومة التعليمية، من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء، مع مجلس الأمناء بمدراس المحافظة، والتعامل الفورى مع أية أحداث طارئة، والتجاوب معها فورا ليكون عاما دراسيا ناجحا دون أية معوقات، مؤكدا على دعم المحافظة الكامل، والعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب والسعى لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء القليوبية.

 

 

الفصول بالمدارس
الفصول بالمدارس

 

اللجنة تتفقد المدارس
اللجنة تتفقد المدارس

 

 

حمامات المدارس الجديدة
حمامات المدارس الجديدة

 

 

خلال الاستعدادات
خلال الاستعدادات

 

 

خلال عمل اللجنة برئاسة نائبة المحافظ
خلال عمل اللجنة برئاسة نائبة المحافظ

 

 

خلال عمل اللجنة
خلال عمل اللجنة

 

 

داخل الفصول قبل العام الجديد
داخل الفصول قبل العام الجديد

 

 

فحص المدارس قبل بدء العام الجديد
فحص المدارس قبل بدء العام الجديد

 

 

فصول رياض الأطفال
فصول رياض الأطفال

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة