بايرن ميونخ يستضيف دينامو زغرب فى دوري أبطال أوروبا الليلة

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 05:00 ص
بايرن ميونخ يستضيف دينامو زغرب فى دوري أبطال أوروبا الليلة بايرن ميونخ
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره دينامو زغرب الكرواتي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

البايرن ضد دينامو زغرب
 

ويبحث البايرن، بقيادة البلجيكي  فينسنت كومباني، عن الفوز في مباراة اليوم من أجل مواصلة بدايته المثالية بعد الفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري الألماني ، إضافة إلى تخطي الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية.

ويستهدف عملاق ألمانيا، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، المنافسة بقوة على اللقب خلال النسخة الحالية، خصوصا بعدما فشل صاحب التتويج بالبطولة القارية "ست مرات" في حصد أي لقب في الموسم الماضي، لكنه بدأ هذا الموسم بشكل جيد، بينما احتل دينامو زغرب المركز الأول مرة أخرى في كرواتيا.

مباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب
 

وشارك بايرن ميونخ في مرحلة المجموعات 17 مرة متتالية، وقد تأهل فيها إلى دور الـ16، ويمتلك سجلا كبيرا في المرحلة الأولى من البطولة.

ولم يعرف بايرن الهزيمة في 40 مباراة بدور المجموعات، كما فاز في 17 مباراة متتالية قبل التعادل على أرضه مع كوبنهاجن في الموسم الماضي.

كان توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ في الموسم الماضي، فشل في الحصول على اللقب الـ12 على التوالي في الدوري الألماني، وأنهى الموسم في المركز الثالث خلف باير ليفركوزن وشتوتجارت، وكان هذا هو أقل مركز أنهى فيه البافاري الدوري منذ عام 2011، مما دفع الإدارة إلى إقالته والتعاقد مع فينسنت كومباني.

مواجهات بايرن ميونخ ودينامو زغرب
 

تاريخيا، التقي بايرن ميونخ مع دينامو زغرب مرتين من قبل في دوري أبطال أوروبا، وكلا المواجهتين وقعتا عام 2015، وفاز بهما البافاري.

وأعلن نادي بايرن ميونخ أن ساشا بوي مدافع الفريق سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع بسبب إصابته بتمزق في غضروف الركبة اليسرى خلال التدريبات الأخيرة.

كان بوي أساسيا في مباراتين من أول ثلاث مباريات لبايرن ميونخ في الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، وشارك في الفوز العريض بنتيجة 6-1على هولشتاين كيل الصاعد من الدرجة الثانية يوم السبت الماضي.

دوري أبطال أوروبا
 

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وكانت قرعة دوري ابطال أوروبا أسفرت عن وقوع فريق بايرن ميونخ في مهمة ليست سهلة بعدما تواجد مع برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، إضافة لأستون فيلا وبنفيكا وشاختار دانييتسك الأوكراني وفينورد الهولندي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

مواعيد مباريات بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
 

تأتي مواعيد مباريات بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا كالتالي:

بايرن ميونخ ودينامو زغرب 17 سبتمبر، الساعة 10 مساء.

أستون فيلا وبايرن ميونخ 2 أكتوبر، الساعة 10 مساء.

برشلونة وبايرن ميونخ 23 أكتوبر، الساعة 10 مساء.

بايرن ميونيخ وبنفيكا 6 نوفمبر، الساعة 10 مساء.

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان 26 نوفمبر، الساعة 10 مساء.

شاختار وبايرن ميونخ 10 ديسمبر، الساعة 10 مساء.

فينورد وبايرن ميونيخ 22 يناير، الساعة 10 مساء.

بايرن ميونخ وسلوفان براتيسلافا 29 يناير، الساعة 10 مساء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة