توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة ضمن مبادرة بداية جديدة

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:04 م
توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة ضمن مبادرة بداية جديدة قافلة جامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أطلقت جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، والدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، قافلة تنموية شاملة بقرية سقيل بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، حيث تقدم جامعة القاهرة من خلال القافلة خدماتها المجانية لأهالي القرية.

وقد توافد أهالي قرية سقيل على القافلة للاستفادة من خدماتها المتعددة، وعبروا عن امتنانهم لهذه الخدمات المجانية التي تساهم في تحسين أوضاعهم الصحية وغيرها، حيث نجحت القافلة في تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وإرشاد نفسي، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي بما يتماشى مع احتياجات سكان المناطق الريفية وتقديم حلول متكاملة لمشاكلهم.

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة"، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة السيد رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ملتزمة بدورها المجتمعي من خلال إرسال سلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تسهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

جدير بالذكر أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة أطلق خلال العام الحالي ما يزيد على 22 قافلة من القوافل التنموية الشاملة التي جابت عدد من محافظات الجمهورية، وذلك وفق برنامج زمني معتمد من إدارة الجامعة، حيث تتم هذه القوافل بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظات التي تنطلق إليها.

قافلة بداية جديدة لبناء الانسان
قافلة بداية جديدة لبناء الانسان

 

قافلة جامعة القاهرة ضمن المبادرة الرئاسية بداية
قافلة جامعة القاهرة ضمن المبادرة الرئاسية بداية

 

قافلة جامعة القاهرة
قافلة جامعة القاهرة

 

قافلة طبية لجامعة القاهرة
قافلة طبية لجامعة القاهرة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة