ذهاب بلا عودة.. كل ما تريد معرفته عن مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:22 م
ذهاب بلا عودة.. كل ما تريد معرفته عن مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم محمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عشاق كرة القدم لضربة بداية دورى أبطال أوروبا بالنظام الجديد والذى يشهد العديد من التعديلات على نظام البطولة أبرزها تحويل مرحلة المجموعات إلى دور الدورى، وزيادة عدد الأندية إلى 36 فريقا بدلا من 32 مع إقامة المباريات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بدلا من أول يومين كما جرت العادة لأكثر من 20 عاما.

ونستعرض في التقرير التالى نظرة على مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا والتي ستقام على ملاعب الفرق المذكورة أولا، ولن يكون هناك مباريات إياب على ملاعب الفرق الثانية، حيث تم سحب القرعة وسيواجه كل فريق 8 منافسين في مرحلة الدوري، منها 4 مباريات على ملعبه، و4 آخرين خارج ملعبه مع فرق مختلفة في المباريات الثمانية لكل فريق، وستكون مباريات اليوم كالتالى..

ميلان ضد ليفربول

ريال مدريد ضد شتوتجارت

بايرن ميونخ ضد دينامو زغرب

يوفنتوس ضد آيندهوفن

يونج بويز ضد أستون فيلا

سبورتنج لشبونة ضد ليل

ميلان ضد ليفربول

قمة ميلان ضد ليفربول هي واحدة من أكثر مباريات الجولة الأولى المنتظرة، ولا يوجد نقص في التاريخ بين هذين العملاقين الأوروبيين، حيث تغلب ليفربول على ميلان في نهائي ملحمي عام 2005 قبل أن يستعيد الروسونيري عافيته أمام الريدز بعد ويتوج على حسابه في 2007، وعلق مدرب ميلان باولو فونسيكا على المباراة قائلا: "أحب هذا الشكل الجديد لأنه يزيد من فرص المواجهات الكبيرة. سنلعب ضد ليفربول وريال مدريد وليفركوزن، وهي فرق قوية".
ويعتبر نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 الذي جمع الفريقين وعاد فيه ليفربول إلى التعادل 3-3 بعد أن كان متأخرًا بثلاثة أهداف في الشوط الأول قبل الفوز بركلات الترجيح وهو النهائي الأكثر تهديفًا في كأس أوروبا منذ فوز بنفيكا على ريال مدريد 5-3 في عام 1962.

ريال مدريد ضد شتوتجارت

ويبدأ ريال مدريد، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا ست مرات من آخر 11 موسماً، مشواره نحو الفوز بلقبه السادس عشر في البطولة القارية بمواجهة شتوتجارت، وسيحاول الفريق الألماني استغلال فرصته بعد أداء استثنائى في الدورى الألماني الموسم الماضى، وفوزه على بايرن ودورتموند، ويأمل في تحقيق مفاجأة في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2010، وقال مدربه سيباستيان هونيس قبل مواجهة حامل اللقب اليوم: "كانت مواجهة ريال مدريد خارج أرضنا على رأس قائمة أمنيات العديد من لاعبينا وأعضاء الجهاز الفني".

في الوقت نفسه، ستكون مهمة شتوتجارت صعبة للغاية حيث لم يخسر ريال مدريد في آخر 13 مباراة خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز 10 وتعادل 3).

يوفنتوس ضد بي إس في آيندهوفن

يعود يوفنتوس من جديد إلى دوري أبطال أوروبا بعدما غاب الموسم الماضى ويتطلع العملاق الإيطالى إلى الفوز باللقب لأول مرة منذ 1995/96. ويبدأ مشواره اليوم بمواجهة مثيرة ضد آيندهوفن الهولندى، الذي وصل لدور الـ16 في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام دورتموند. وقال المدرب بيتر بوسز بعد قرعة مرحلة الدوري: "أنا فضولي لمعرفة موقفنا ضد فرق قوية مثل يوفنتوس وليفربول، ومع الشكل الجديد، هناك سؤال حول عدد النقاط التي تحتاجها للتأهل. سنرى".

وستكون مباراة اليوم هي الأولى في التاريخ التي تجمع عملاقى الدورى الإيطالى والهولندى في مباراة رسمية، على الرغم من مشاركة كل منهما بانتظام في دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضى.

يونج بويز ضد أستون فيلا

يأمل يونج بويز السويسرى في تحيسن أدائه في دورى الأبطال بعد احتلال المركز الثالث في مجموعته الموسم الماضى بأربع نقاط من ست مباريات، حيث تأهل لمرحلة الدوري بعد فوزه المثير على جالاتا سراي في مباراتي ذهاب وإياب الملحق. ليجد نفسه أمام الفريق الإنجليزي العريق أستون فيلا بطل كأس أوروبا 1981/82، والذي يلعب في هذه البطولة لأول مرة منذ 41 عامًا. وقال المدرب أوناي إيمري بعد القرعة: "نريد أن نكتب تاريخًا جديدًا الآن ونبني شيئًا هنا في هذه اللحظة".

وسبق أن التقى يونج بويز مع الفرق الإنجليزية 10 مرات في مسابقات الاتحاد الأوروبي، وسجل فوزين فقط وتعادلين وتلقى 6 هزائم.

البايرن ضد دينامو زغرب

سيكون بايرن ميونخ الذي يشارك بانتظام في دوري أبطال أوروبا، مطالبا بتوخي الحذر عندما يواجه دينامو زغرب الكرواتى، الذي فاجأ عمالقة أمثال تشيلسي وأرسنال في مرحلة المجموعات في السنوات الأخيرة. وقال لاعب خط وسط بايرن جوشوا كيميتش عقب القرعة: "هناك بعض الفرق هنا التي لم نلعب ضدها كثيرًا. لا ينبغي الاستهانة بأي منها". ومع ذلك، يمتلك بايرن سجلا مرعبا في مباراته الافتتاحية في آخر 20 نسخة من دوري أبطال أوروبا، ولم يهزم في 40 مباراة متتالية في مرحلة المجموعات (فاز 36 وتعادل 4).

سبق والتقى البايرن ضد دينامو زغرب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في موسم 2015/2016، وفاز الألمان 2-0 خارج أرضهم و5-0 على أرضهم، وسجل روبرت ليفاندوفسكي خمسة من الأهداف السبعة.

سبورتنج لشبونة ضد ليل

مباراة افتتاحية مهمة للغاية لكلا الفريقين حيث سيخرج سبورتنج إلى آيندهوفن ويستضيف ليل نظيره ريال مدريد في الجولة الثانية، ومن المتوقع ان تكون مباراة مفتوحة يبحث فيها كل فريق عن الفوز قبل المباريات الصعبة المقبلة. وقال رئيس ليل أوليفييه ليتانج بعد القرعة: "إنها منافسة رائعة. نعلم أنها ستكون صعبة لكننا سنكون مستعدين".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة