عرض الرأى والرأى الآخر.. سياسيون: المتحدة تضرب أروع الأمثلة فى تعزيز المناخ الديمقراطى.."كلام فى السياسة"فتح نقاشا واسعا حول قانون الإجراءات الجنائية.. ومثل أول استجابة لمناشدة الحوار الوطنى لتقريب وجهات النظر

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 01:00 م
عرض الرأى والرأى الآخر.. سياسيون: المتحدة تضرب أروع الأمثلة فى تعزيز المناخ الديمقراطى.."كلام فى السياسة"فتح نقاشا واسعا حول قانون الإجراءات الجنائية.. ومثل أول استجابة لمناشدة الحوار الوطنى لتقريب وجهات النظر الطاهرى يتوسط ضيوف برنامج كلام فى السياسة
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعتبر سياسيون ونواب أن حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تخصيص حلقة من برنامج "كلام في السياسة"، حول مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، يمثل استجابة لمناشدة الحوار الوطني بشأن توسيع النقاش حول قانون الإجراءات الجنائية الجديد، في ظل الأهمية البالغة له والتي تعد مهمة للـ100 مليون مصري للتعرف على وجهات النظر المختلفة، مشيرة إلى أنها تؤكد حرصها الدائم على عرض الرأي والرأي الآخر وإتاحة الفرصة للجميع من أجل طرح رؤيتهم، والذي يؤكد على الشعور بنبض المواطن.

المؤتمر: الشركة المتحدة تبذل جهودا غير عادية فى مناقشة قانون الإجراءات الجنائية

يقول الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن حوار خالد البلشى نقيب الصحفيين، مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز" يعكس الدور المحورى الذى تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والتي تعد أول الجهود في مسار الاستجابة لمناشدة الحوار الوطني من أجل تقريب وجهات النظر حول القانون.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مؤسسة من مؤسسات الدولة الوطنية المعنية بخروج قانون الإجراءات القانونية للنور بشكل توافقى، ومن ثم فهى تقوم بدور لا يقل أهمية عن أى مؤسسة، وحوار نقيب الصحفيين ترجمة لهذا الدور العظيم، وأنها تمنح الجميع مساحة لحرية الرأى والتعبير بشأن مناقشة مشروع القانون بكل مستفيض بما يضمن تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار الدكتور السعيد غنيم، إلى أن نقيب الصحفيين تطرق لعدد من النقاط التي يراها قد تكون محط جدل، ومن ثم إفساح المجال يعتبر بمثابة بداية نقاش حقيقي حول مشروع القانون، ومن المتوقع أن تكون هناك العديد من الحلقات النقاشية حول مشروع القانون الحيوي الذي يهم شريحة عريضة من المجتمع المصرى، إضافة لكونه يساهم فى تحقيق العدالة الناجزة وخطوة جادة نحو تحقيق ملف حقوق الإنسان.

ورحب حزب المستقلين الجدد بتصريحات نقيب الصحفيين الخاصه باعتبار تصريحاته في قناة اكسترا نيوز هي بمثابة بداية نقاش حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

وقال الدكتور هشام عناني، إن مثل هذه التصريحات بعد دعوة الحوار الوطني تبرز ضرورة التقارب بين البرلمان والنقابات التة أبدت ملاحظات علي القانون أمرا مهما.

وأشار الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، إلى أن الحزب في انتظار تصريحات مماثلة من نقابة المحامين، مع ضرورة استغلال ماجاء في بيان تشريعية النواب بترحيبها بأي آراء تصب فى مصلحة إصدار قانون، من خلال يتم تحقيق أمن المواطن وحماية المجتمع.

وأكد الحزب، على أن تشريعية النواب يجب أن تراجع ما تم إبدائه من ملاحظات من مجلس أمناء الحوار، واستغلال رغبة نقابه الصحفيين من إجراء مناقشة جادة حول ملاحظات النقابة، والوصول إلى صيغة توافقية حول القانون قبل إقراره.


برلماني: الشركة المتحدة عرضت الرأى والرأى الآخر حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

بدوره، وجه النائب خالد عبدالمولى أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، علي إعطاء مساحة للحوار والنقاش بشأن قانون الإجراءات الجنائية.

وأكد “عبد المولى” أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية جعلت قانون الإجراءات الجنائية يدخل كل بيت مصرى، خصوصا بعد الخلافات والاعتراضات التي شهدها خلال الفترة الماضية، سواء من خلال النقابات أو الحكومة أو اعضاء مجلس النواب والشيوخ.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عملت على استعادة الدور الريادى للإعلام والدراما المصرية، فضلا عن كونها ظهرت لتملأ فراغ موجود في الإعلام منذ فترة طويلة، وجاءت هذه الشركة التي ولدت عملاقة لتحل العديد من المشكلات التي كانت موجودة في الإعلام المصري، وساهمت في القيام بدور كان غائبا في العديد من المؤسسات الإعلامية، وأدت دورها بشجاعة منقطعة النظير، وواجهت الفكر المتطرف بفكر راقي قائم على التوعية والتنوير وتوثيق المعلومة

وأشار النائب خالد عبد المولي، الي أن البرنامج الذي تم إذاعته بشأن مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية بحضور مجموعة من المسؤلين والمعارضين يؤكد دورها الريادي في نشر الرأي والرأي الآخر للوصول إلي نتيجة تصب في صالح المجتمع.


حزب الجيل: طرح قانون الإجراءات الجنائية على شاشات المتحدة بداية جادة للحوار المجتمعي 

فيما أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى، اتفاقه مع نقيب الصحفيين خالد البلشى فى اعتباره حلقة كلام فى السياسة للكاتب أحمد الطاهرى على قناة الاكسترا نيوز بداية لنقاش مجتمعى حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، لافتا إلى أن مناقشة القانون الذى يعتبر الدستور الثانى فى البلاد أو دستور العدالة الجنائية بداية جادة وحقيقية لحوار مجتمعي عبر شاشات المتحدة.

وأشار في تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن تلك المناقشة وما سيتلوها من مناقشات أخرى فى برامج حوارية تعد تعبيرا رائعا عن مناخ الحرية الذى تعيشه البلاد، وتجسيدا لإرادة سياسية ترغب فى أن يكون قانون العدالة الجنائية متكاملا وملبيا أمل ملاحظات قوى المجتمع المختلفة المهنية والحزبية والنقابية، مؤكدا أن بيان مجلس النواب الذى أعلن أن الحوار حول القانون لم يغلق بمسودة القانون الذى انتهت إليها اللجنة التشريعية والدستورية، وأنها تفتح الباب لتلقى ملاحظات قوى المجتمع المختلفة هى التى شجعت الإعلام الوطنى المصرى المسئول متمثلا فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى أن تفتح باب المناقشة واسعا على شاشة اكسترا نيوز، وأعلى البرامج الحوارية مهنيا وفى نسبة المشاهدة.

ويقول النائب عمرو هندي، عضو مجلس النوب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أكدت للجميع أهمية خروج مشروع قانون الإجراءات الجنائية للنور بشكل توافقى، وذلك من خلال بداية مناقشة التعديلات المطروحة بحوار مع الكاتب الصحفى خالد البلشى.

وأشار النائب عمرو هندي، إلى أن هذه اللقاءات التى بدأت بالكاتب الصحفى خالد البلشى، جعلت مشروع القانون على مائدة كل أسرة مصرية، خاصة بعد حالة الخلاف والاعتراضات التي شهدها خلال الفترة الماضية سواء من خلال النقابات او الحكومة أو أعضاء مجلس النواب والشيوخ، مع العلم أن الجميع حريص على مصلحة الوطن.

وأكد النائب عمرو هندي، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تضرب أروع الأمثلة فى المناخ الديمقراطى، الذى تعيشه البلاد وتجسيدا لإرادة سياسية ترغب فى أن يكون قانون العدالة الجنائية متكاملا وملبيا أمل ملاحظات قوى المجتمع المختلفة المهنية والحزبية والنقابية، وان سلسلة البرامج بشأن مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية بحضور مجموعة من المسئولين والمعارضين تعكس دور الشركة الريادي في نشر الراي والراي الاخر للوصول لنتيجة تصب في صالح المجتمع المصرى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة