مشروعات المياه مستمرة بقنا.. افتتاح أعمال إحلال وتجديد "المعرى" بتكلفة 15 مليون جنيه.. وتشغيل محطات مياه الحميدات للترشيح الطبيعى.. وإنشاء 90% من أعمال محطة مياه منطقة نجع حمادى الصناعية.. صور

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:00 ص
مشروعات المياه مستمرة بقنا.. افتتاح أعمال إحلال وتجديد "المعرى" بتكلفة 15 مليون جنيه.. وتشغيل محطات مياه الحميدات للترشيح الطبيعى.. وإنشاء 90% من أعمال محطة مياه منطقة نجع حمادى الصناعية.. صور محطة مياه المعرى
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زال العمل بمشروعات محافظة قنا مستمر فبعد إنجاز المئات منها من خلال مبادرة حياة كريمة في عدد من القرى والنجوع تستمر المحافظة قنا تجهيز محطات المياه والمعالجة لرفع كفاءة المياه والقضاء على ظاهرة ضعفها في عدد من المناطق بالقري، وافتتحت مؤخرًا عدد من أعمال الإحلال والتجديد والتشغيل التجريبي لمحطات ترشيح طبيعي على ضفاف النيل مثل محطة ترشيح الحميدات بقنا لتساهم في ركائز التنمية المستدامة بمحافظة قنا ضمن خطة للاهتمام بكافة الجوانب من قبل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا.


أيادي العمال لا تتوقف من الجنوب إلى الشمال ومن مشروعات الكهرباء إلى المياه والغاز بالتوازي مع أعمال المبادرة الرئاسية، ففي مركز قوص تم إنشاء محطة مياه بقرية حجازة تخدم القرية وعدد من القرى المجاورة وإنشاء أخرى في مدينة قوص، كذلك إنشاء محطات في المناطق الصناعية لخدمة تلك المناطق والمساهمة في جذب المستثمرين بشكل أكبر للمنطقتين الصناعيتين قفط وهو بمركز نجع حمادي في شمال المحافظة.


وافتتحت شركة مياه قنا محطة مياه شرب قريه المعرى المدمجة التابعة لمركز قوص علي مساحة 2030 م2، و بطاقة إنتاجية 80 لتر / ثانية، ضمن خطة شاملة لتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لاستيعاب التوسعات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتخدم حوالي 37 ألف نسمه، بحجم استثمارات بلغ 15مليون، كما سوف تلبي احتياجات الأهالي، فضلا عن ضمان استدامة خدمات المياه، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وفي منطقة الحميدات بقنا تم لإطلاق إشارة التشغيل التجريبي "لمحطة مياه الحميدات للترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار "RBF" ضمن المرحلة الثانية لمشروع دعم الابتكار في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمصر، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بضرورة مواجهة التحديات ووضع الحلول والبدائل الغير تقليدية لمواصلة تحقيق التنمية فى إطار الإمكانات المتاحة لدعم جهود الدولة بتحقيق المزيد من المشروعات المستقبلية التي تهدف إلى خدمة المواطن .


وتم الاتفاق علي اختيار موقع محطة الحميدات القريب من نهر النيل بوسط مدينة قنا لإنشاء 3 وحدات آبار شاطئية بطاقة تصميميه 6500 م3/ يوم، لتلبية جزء من الاحتياجات الحالية والمستقبلية وذلك للتخلص من مشكلة عدم وصول المياه لنهاية الشبكات "صيفا"، فضلا عن انقطاع المياه ببعض الأماكن بمدينة قنا، نظرا للتوسعات العمرانية الجديدة .

وفي المنقطة الصناعية بنجع حمادي يتم إنشاء محطة بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم ، وخزان بسعة 10 ألاف متر مكعب في اليوم ، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، و جاري الانتهاء من أعمال المأخذ تمهيدا لبدء الاختبارات و التشغيل.

وقال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، إنه تم البدء في تنفيذ خطة عاجلة للقضاء ضعف المياه نتيجة زيادة الاستهلاك، خاصه مع الارتفاع الغير المسبوق في درجات الحرارة نتيجة التغيرات المناخية، فضلا عن التوسعات العمرانية وزيادة عدد المشتركين، بالإضافة الى مواكبة التكنولوجيا الحديثة بمجال تنقية مياه الشرب، وتحسين جودتها، وزيادة كمية المياه المنتجة، وذلك باستخدام نظام الواح تيوب ستلر( tube settler ) في عدد من محطات مياه الشرب بقرى المحافظة.

المنطقة الصناعية بنجع حمادي
المنطقة الصناعية بنجع حمادي

 

محطة مياه الحميدات بقنا
محطة مياه الحميدات بقنا

 

محطة مياه الحميدات
محطة مياه الحميدات

 

محطة مياه المعري بقوص
محطة مياه المعري بقوص

 

محطة مياه المعري
محطة مياه المعري


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة