ميلان ضد ليفربول.. الريدز يتفوق فى القيمة التسويقية قبل قمة أبطال أوروبا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:27 ص
ميلان ضد ليفربول.. الريدز يتفوق فى القيمة التسويقية قبل قمة أبطال أوروبا ليفربول
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق نادى ليفربول بقيادة الهولندى آرنى سلوت فى القيمة التسويقية على حساب مضيفه ميلان قبل القمة المرتقبة المقرر إقامتها فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، فى الجولة الأولى من مرحلة الدورى ببطولة دورى أبطال أوروبا  بالموسم الحالى 2024-25.

 

ميلان ضد ليفربول

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى المتخصص فى إحصائيات وأرقام كرة القدم فإن قيمة نادى ليفربول تصل إلى 923 مليون يورو مقابل 601 لصالح فريق ميلان الإيطالى.

بينما يتصدر رافاييل لياو لاعب فريق ميلان قائمة أغلى اللاعبين بواقع 90 مليون يورو، بينما يأتى دومينيك سوبوسلاى لاعب وسط ليفربول الأغلى فى صفوف الريدز بقيمة تصل إلى 75 مليونا.

وكشف الموقع الرسمى لبطولة دورى أبطال أوروبا عن التشكيل المتوقع لمباراة ميلان ضد ليفربول، والذى تواجد فيه الفرعون محمد صلاح فى المباراة على رأس تشكيلة المدرب الهولندى آرنى سلوت.

 

وجاء تشكيل ميلان المتوقع كالتالى

مينيان؛ كالابريا، بافلوفيتش، تومورى، تى هيرنانديز؛ فوفانا، لوفتوس تشيك؛ تشوكويزى، بوليسيتش، رافاييل لياو؛ موراتا.

 

بينما جاء تشكيل ليفربول كالتالى

أليسون بيكر؛ ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان ديك، روبرتسون؛ ماك اليستر، جرافينبرج؛ صلاح، سوبوسولاي، لويس دياز؛ ديوجو جوتا.

 

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، سيتم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

 

ميلان ضد ليفربول

ويدخل ليفربول المباراة بهدف لمصالحة جماهيره، وذلك بعد السقوط الأخير في الدوري الإنجليزي على يد نوتنجهام فورست 1-0 والتفريط في المنافسة على الصدارة مع مانشستر سيتي.

ويطمح فريق ليفربول، بقيادة مدربه الهولندى آرنى سلوت ونجمه الأول محمد صلاح، فى العودة لمنصة التتويج باللقب الأوروبى الأغلى بعدما حققه الفريق آخر مرة فى موسم 2018-2019.

وعلى الجانب الآخر، فإن ميلان يعانى هذا الموسم، لكنه يسعى للتسلح بعامل الأرض والجمهور، للخروج بنتيجة إيجابية أمام الريدز، إذ حقق تعادلين وخسارة قبل أن يحقق انتصارا أول على يد فينيزيا برباعية نظيفة.

ويحمل اللقاء بين الكبيرين دائمًا الكثير من الإثارة، لاسيما أن تاريخهما يشهد على ذلك، حيث يوجد 13 لقب للبطولة بينهما بواقع 7 منها للروسونيرى مقابل 6 للريدز.

وفى تاريخ مواجهات الفريقين تواجه الفريقين 4 مرات جميعهم فى دورى أبطال أوروبا، نجح ليفربول فى الفوز 3 مرات مقابل مرة واحدة لميلان، وسجل الريدز 12 هدفا مقابل 10 للروسونيرى.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح هو هداف مباريات الفريقين برصيد هدفين بالتساوى مع فيليبو إنزاجى وهيرنان كريسبو، وقد نجح الفرعون المصرى فى تسجيل هدف آخر فى شباكهم لكن بقميص روما فى الدورى الإيطالى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة