يوفنتوس ضد آيندهوفن.. يلدز يفتتح أهداف النسخة الجديدة من دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:19 م
يوفنتوس ضد آيندهوفن.. يلدز يفتتح أهداف النسخة الجديدة من دورى أبطال أوروبا كنان يلدز
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرز كنان يلدز، لاعب فريق يوفنتوس ، الهدف الأول فى النسخة الجديدة من المسابقة الأوروبية، فى شباك نظيره أيندهوفن الهولندي، بالدقيقة 21 من زمن المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

 

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، سيتم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

ويدخل يوفنتوس اللقاء بمعنويات منخفضة بعد اتقاد صدارة الدوري الإيطالي لصالح نابولي، جراء التعادل السلبي في مباراتين متتاليتين أمام روما وإمبولي على الترتيب.

وستكون هذه هي المباراة الأولى على الإطلاق بين يوفنتوس وآيندهوفن؛ وكانت آخر مباراة للسيدة العجوز ضد فريق هولندي في دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي أمام أياكس في موسم 2018/19.

وخسر يوفنتوس مباراتين فقط من أصل 11 مباراة ضد الفرق الهولندية في دوري أبطال أوروبا (6 انتصارات و3 تعادلات)، بينما لم يفز آيندهوفن أبدًا في ست مباريات خارج أرضه ضد الفرق الإيطالية في المسابقة (خسارتان و4 تعادلات).

وسيكون هذا الموسم هو الموسم الثامن والثلاثين المختلف ليوفنتوس في دوري الأبطال، وهو رقم قياسي لفريق إيطالي، وبشكل عام، فقط ريال مدريد (55) وبايرن ميونيخ (41) وبنفيكا (41) لديهم عدد أكبر.

وسيكون تياجو موتا المدرب العاشر المختلف الذي يقود يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، حيث أن جميع المدربين العشرة هم إيطاليون: ليبي، أنشيلوتي، كابيلو، رانييري، فيريرا، كونتي، أليجري، ساري، بيرلو وموتا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة