تركى آل الشيخ: جائزة القلم الذهبى للأدب فرصة لظهور جيل جديد من الكتاب

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 11:13 ص
تركى آل الشيخ: جائزة القلم الذهبى للأدب فرصة لظهور جيل جديد من الكتاب المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جائزة القلم الذهبى اطلقتها هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية للأدب الأكثر تأثيرًا، وتركز على الأعمال الروائية الأكثر قابلية للتحويل لأعمال سينمائية، وتصل مجموع جوائزها إلى 740 ألف دولار وإنتاجات سينمائية لعدد من الأعمال الفائزة، وسوف يستمر استقبال الأعمال  بها حتى يوم 30 سبتمبر الحالي.


وعن جائزة القلم الذهبي قال المستشار تركي آل الشيخ، خلال مؤتمر عقد في الرياض لإطلاقها، إن الجائزة فرصة لظهور جيل جديد من الكتاب باللغة العربية، والمساهمة في الوصول إلى بنك متكامل من الروايات والمحتوى العربي، الذي يتواكب مع الإنتاجات السعودية والعربية الضّخمة.


وقد ثمن رئيس الهيئة، رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، للجائزة التي ستعلن نتائجها في فبراير المقبل، ضمن احتفالية كبيرة تحتفي بالمبدعين وتتوّج الفائزين.


وتبدأ مراحل الجائزة، بانطلاق إمكانية التسجيل والمشاركة من الموقع الإلكتروني من 15 سبتمبر الحالي، وتاريخ انتهاء فترة التقديم في 30 سبتمبر، والإعلان عن القائمة الطويلة سيكون في 15 نوفمبر المقبل، والإعلان عن القائمة القصيرة في 30 نوفمبر، في حين سيُعلن عن الفائزين في الحفل النهائي الذي سيقام في فبراير 2025.

جائزة القلم الذهبى
جائزة القلم الذهبى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة