ليه بنحس بالسعادة فى الخريف؟ أسباب نفسية يهمك تعرفها

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 05:00 م
ليه بنحس بالسعادة فى الخريف؟ أسباب نفسية يهمك تعرفها فصل الخريف
كتبت-نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكثير حلول فصل الخريف بفارغ الصبر، لأسباب مختلفة منها الاستمتاع بالطقس البارد ورؤية أوراق الشجر المتساقطة التى تحول الكون للوحة فنية طبيعية، وتوجد عدة أسباب تجعل الشخص يشعر بالسعادة لقدوم الخريف، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره خبراء علم النفس لموقع verywellmind.

 

ليه بنحس بسعادة فى فصل الخريف؟

تأثير بداية الخريف

يعد فصل الخريف من الفصول التي تذكر البعض بأعياد ميلادهم أو العام الجديد، كما أن الخريف هو الموسم المرتبط لدى الكثير بالعودة إلى المدارس فعندما كنا صغارًا، تعلمنا أن الخريف مليء بأشخاص وأماكن وفرص جديدة، وفي هذا الوقت بطفولتنا حصلنا على جميع مستلزماتنا المدرسية الجديدة وكنا متحمسين للانخراط في أنشطة جديدة، ويظل هذا الارتباط معنا حتى سن البلوغ.

أسباب نفسية أخرى تجعلنا نحب الخريف

وقد يعود سبب حب البعض لفصل سقوط أوراق الشجر إلى الشعور بالراحة المستمدة من العودة إلى الروتين الثابت لحياتهم قبل الصيف، ففى الفصل الحار يميل الناس إلى السفر لقضاء العطلات وبمجرد بدء الخريف، يستأنف معظم الناس روتينهم اليومي، مما يسهل على الأصدقاء الالتقاء والتواصل الاجتماعي.

وقد يقدم طقس الخريف أيضًا بعض الفوائد للصحة العقلية، حيث تُشعرنا درجات الحرارة المنخفضة وقضاء الوقت في الطبيعة، بالسعادة والرفاهية والشعور بوجود هدف في الحياة، كما أن انخفاض درجات الحرارة يؤدي إلى وضوح التفكير، على النقيض من الضبابية المرتبطة بدرجات الحرارة الأكثر دفئًا.

وحتى استبدال ملابس الصيف بملابس الخريف المريحة يمكن أن يخفف بعض الضغط عن مظهرنا الجسدي، وبهذه الطريقة، يمكننا أن نشعر براحة أكبر مع أجسادنا وأنفسنا.

الشعور بالسعادة فى الخريف
الشعور بالسعادة فى الخريف

 

تأثير فصل الخريف
تأثير فصل الخريف

 

فصل الخريف
فصل الخريف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة