مكاسب انطلاق مبادرة بداية لتعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى.. رسم خارطة طريق للتنمية الذاتية والتعليمية والصحية ودعم التمكين الاقتصادى للشباب.. سياسيون: خيار استراتيجي مهم للدولة.. والأحزاب عليها المشاركة

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 11:00 ص
مكاسب انطلاق مبادرة بداية لتعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى.. رسم خارطة طريق للتنمية الذاتية والتعليمية والصحية ودعم التمكين الاقتصادى للشباب.. سياسيون: خيار استراتيجي مهم للدولة.. والأحزاب عليها المشاركة بداية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سياسيون ونواب أن انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" يحمل مكاسب عدة في مجال الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل واضح، فى ظل ما ترتكز عليه من محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

أبو هميلة: "بداية" امتداد للمبادرات الرئاسية المستمرة لبناء المواطن المصري

ويؤكد اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تمثل مشروعا لبناء الإنسان المصري وتجسد اهتمام الدولة بالعنصر البشري، والتي تعد بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء المواطن المصري، وذلك من أجل رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهله، وذلك عن طريق تقديم خدمات ومزايا في شتى مناحي الحياة يشعر بها المواطن المصري.

وأوضح أبو هميلة، في تصريح لـ"اليوم السابع" أن المبادرة تهدف لتحسين جودة حياة المواطن المصري بشكل عام، بما يتفق مع رؤية 2030 في بناء الجمهورية الجديدة، وذلك عن طريق تنفيذ خدمات وبرامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية بالتنسيق والتعاون بين جميع الوزارات والمؤسسات لتوحيد الجهود، مضيفا أن المبادرة ترسم خارطة طريق للمواطن لتنميته ذاتيا وتعليميا وصحيا وثقافيا ورياضيا وسلوكيا لبناء إنسان متعلم ومتمكن ومثقف وعلى أخلاق عالية وواع ومتمكن، إضافة لتوفير عمل لائق له ووظائف مستقبلية تتوافق مع سوق العمل، وذلك لضمان حياة كريمة لكافة المصريين.

وأشار أبو هميلة، إلى أن المبادرة تسهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك، كما أنها تعكس بوضوح تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن استراتيجية بناء الإنسان المصري يمثل الضمانة الأساسية لحماية الأمن القومي، إضافة إلى أهمية المبادرة في تعزيز دور وتضافر جهود القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني في تقديم الخدمات للمواطنين .

وتابع أبو هميلة، أن المبادرة عظيمة وهي تعد امتداد لبقية المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي من أجل بناء المواطن المصري والاستثمار في رأس المال البشري وترسيخ الهوية المصرية، مشيرا إلى اشتمال محاور المبادرة على عدد من المحاور الأساسية منها بناء الإنسان المصري وتعزيز الأمن القومي وتطوير اقتصاد تنافسي وتحقيق الاستقرار السياسي وتحسين النظام الصحي للمواطن المصري وتأمين فرص عمل لائقة وتوفير تعليم أفضل له وتعزيز الحماية الاجتماعية.

حزب الحرية المصري: مبادرة بداية فرصة جديدة لكل الفئات العمرية 

فيما يقول النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بمثابة حياة جديدة لجميع الفئات المجتمعية مختلف أعمارهم، حتى يكونوا ذو خبرة ووعي لمواكبة التطور، واستغلال الطاقات البشرية على أكمل وجه.

وأضاف مهنى، أن سعي الحكومة لتطوير العنصر البشري وتدريبه والارتقاء بثقافته وبنائه، يؤكد على حرص الدولة تحقيق التنمية البشرية واستغلالها في رفع الاعباء عن كاهل المواطنين من خلال التعاون بين الجهات الحكومية والمجتمعية، وإبراز الخدمات المقدمة للمواطنين وأهميتها وكيفية الاستفادة منها.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه على جموع الشعب المصري بكل فئاته الاشتراك في المبادرة ومحاولة تطوير ذاتهم من خلال الخدمات المقدمة من المبادرة، مشيرا إلى أن دعوة رئيس الوزراء للمجتمع المدني للمشاركة في تحقيق أهداف المبادرة جاءت محلها، حيث أنه يقع عليه دور كبير في تحقيق انتشار المبادرة وأهدافها وتحقيق النتائج المرجوة من المبادرة وخدماتها.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تطوير وتأهيل الكوادر من جميع الأعمار والمجالات يحقق تناغم في مجال العمل حيث أن مزج الفئات المجتمعية في محاولة للتطوير والتنمية البشرية يؤكد أن هناك اتجاه كبير لدعم جميع المجالات بشخصيات مؤهلة قادرة على القيادة والتفاني في مجالاتها، مشيرا إلى أن منح المتدربين فرصة الحوار مع  قيادات الدولة وأعضاء الحكومة بشكل مباشر ليسمعوا لهم ويسمعوا منهم  حتى يمكنهم  أن يكونوا سفراء حقيقيين للمشروع القومى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، يساهم في طرح الرؤى للتطوير في جميع المجالات من جميع الأعمار الشباب الذي يحمل المستقبل بتطوراته وتقنياته وذوي الخبرات  باتزانه الفكري وخبرته بالمجال.

نائب كتلة الحوار: مبادرة بداية ترتكز على تحسين الأوضاع الاقتصادية للشباب وتعزيز قدراتهم

بينما اعتبر المهندس حسام علي، النائب الأول لرئيس كتلة الحوار، أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة تحمل مؤشرات إيجابية تبشر بان تكون بالفعل بداية لنقلة جديدة في شكل العلاقة بين الدولة والمواطن، حتى يتحقق من خلالها التنمية المستدامة و بناء مواطن قادر علي التعاطي بايجابية مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار في تصريح لـ"اليوم السابع" أن اهداف المبادرة ترتكز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل مشروعات جديدة أو دعم توسع مشروعات قائمة، مع تقديم تسهيلات للحصول على قروض بفائدة ميسرة كما توفر برامج تدريبية لتأهيل الشباب والباحثين عن العمل، مما يسهم في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز القدرات المهنية كما تعمل المبادرة علي تشجيع وتحفيز الابتكار في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية وهي أمور نثق في أثرها الايجابي لإحداث طفرة كبيرة.

وأضاف "علي" أن المبادرة تشمل برامج لدعم مشاركة المرأة في سوق العمل، سواء من خلال المشروعات الصغيرة أو التدريب المهني، متوقعا أن تسهم المبادرة في تحسين الأوضاع الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل وتقليل معدلات البطالة، بالإضافة إلى تحفيز الابتكار وتشجيع التصدير وتطوير الاقتصاد المصري في مختلف القطاعات.

المستقلين الجدد يدعو الأحزاب والمجتمع المدني لدعم مبادرة بداية في تحقيق أهدافها

فيما يشير حزب المستقلين الجدد إلى أن المبادره الرئاسيه بدايه جديده هي خيار استراتيجي وضروري للدولة المصرية، حيث أنه أحد أهم التكليفات الرئاسيه للحكومه في الولايه الجديده للرئيس.

واعتبر الدكتور هشام عناني رئيس الحزب أن هذه المبادره بمحاورها هي أحد أهم ركائز المشروع القومي للتنميه البشريه والتي تسعي الدوله لتحقيق معدلات مميزة فيها ومرضيه في كل نواحي المشروع، حتي يستشعر المواطن بمردود مقنع وتغيير ملموس في حياته اليومية، مضيفا أن تنفيذ المبادره أمر ليس باليسير بل يحتاج إلى أجندة عمل وتعاون بين الهيئات والوزارات المعنيه حيث أنها تشكل في برامجها  كل المراحل العمرية وكل فئات المجتمع.

وقال الدكتور حمدي بلاط إن الحزب يرحب بالمستهدف المعلن للمبادرة وهو مواطن صحيح متعلم قادر إيجابي وفاعل ويحي حياو كريمة، أننا ندعم كل مايبذل لتحقيق هذا المستهدف.

وأكد الحزب دعمه للمبادرة داعيا كافه الاحزاب وقوي المجتمع المدني لدعم المبادرة لتحقيق مشاركه مجتمعية فاعله تضفي قوة وتأثير لما تقدمه الدوله من خلال إرادة سياسيه تدفع في اتجاه واحد وهو تنفيذ مستهدف بناء الإنسان المصري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة