5 أشياء لا يجب غسلها إلا بالماء الساخن.. الملابس الرياضية والمناشف أبرزها

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 06:00 ص
5 أشياء لا يجب غسلها إلا بالماء الساخن.. الملابس الرياضية والمناشف أبرزها غسل الملابس.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يظن البعض أن الماء الساخن هو الخيار المثالي لـ غسيل الملابس والأقمشة بشكل عميق. لكن، على الرغم من فعاليته في تنظيف بعض الأقمشة، إلا أنه قد يكون ضاراً ببعض المواد وقد يسبب مشكلة انكماش القماش في حالات مثل الصوف الذي قد ينكمش ويتلف، والكتان الذي قد ينكمش أيضاً. ومع ذلك، هناك أنواع من الأقمشة التي تستدعي غسلها بالماء الساخن للحفاظ على جودتها وضمان نظافتها وتعقيمها بشكل فعال. نستعرض هذه الأقمشة وفقاً لما نشره موقع "The Spruce".

غسل الملابس
غسل الملابس

 

أغطية السرير والمناشف

على الرغم من أنك قد تقومين بتغيير أغطية السرير والمناشف الخاصة بكِ بشكل أسبوعي، من المهم أن تتذكري غسلها بالماء الساخن في كل مرة. ذلك لأن الفراش والمناشف يمكن أن تجمع البكتيريا وعث الغبار ومسببات الحساسية الأخرى، والتي يمكن أن يساعد الماء الساخن في القضاء عليها.

الملابس الداخلية والجوارب

تأكدي من غسل  الملابس الداخلية والجوارب جيداً قدر الإمكان في كل مرة تضعينها في الغسالة. لهذا السبب، من الحكمة استخدام الماء الساخن في هذه الحالة أيضاً. قد تحتوي الملابس الداخلية والجوارب على بكتيريا وجراثيم وروائح كريهة، ويمكن أن يساعد الماء الساخن في إزالتها بشكل كافٍ.
 
غسيل الملابس
غسيل الملابس

ملابس الأطفال

الأطفال الصغار يغيرون ملابسهم كثيراً خلال اليوم، لذا يجب غسل ملابسهم والحفاضات القماشية في الماء الساخن باستخدام منظف آمن للأطفال. هذا سيساعدكِ على التأكد من خلو الملابس من البكتيريا ومسببات الحساسية.
 

مناشف وأقمشة المطبخ

تأكدي من غسل مناشف المطبخ كجزء من روتين الغسيل المعتاد لديكِ. هذه العناصر تجذب الدهون وجزيئات الطعام والبكتيريا بسهولة، ولذا فإن الماء الساخن هو الحل الأمثل للتخلص من أي جراثيم، بجانب استخدام منظف قوي.

ملابس رياضية

إذا كنتِ قد غسلتِ ملابسك الرياضية في ماء بارد من قبل، فهذا جيد، لكن الماء الساخن يمكن أن يكون مفيداً أيضاً. على الرغم من أن الأقمشة الاصطناعية المستخدمة في ملابس الصالة الرياضية يمكن غسلها في الماء البارد للحفاظ على مرونتها، فإن غسلها بالماء الساخن من حين لآخر يمكن أن يساعد في إزالة البكتيريا والروائح.

تنظيف الملابس الرياضية
تنظيف الملابس الرياضية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة