بعد عام من الغياب .. أنسو فاتى يعود إلى برشلونة أمام موناكو فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 05:03 م
بعد عام من الغياب .. أنسو فاتى يعود إلى برشلونة أمام موناكو فى دورى أبطال أوروبا أنسو فاتي
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة القائمة المستدعاة لخوض مواجهة موناكو الفرنسي المقرر اقامتها في تمام العاشرة من مساء غدًا الخميس على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.

موناكو ضد برشلونة

وشهدت القائمة عودة النجم أنسو فاتي الى القائمة بعد الحصول على التصريح الطبى للعودة للعب بعد غياب قارب عام كامل، حسبما أكد النادي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

وجاءت قائمة برشلونة لمباراة موناكو في دوري أبطال أوروبا كالتالي:
 
حراسة المرمى: تير شتيجن، إيناكي بينيا، أندير أسترالاجا.
 
خط الدفاع: باو كوبارسي، أليخاندرو بالدي، إينيجو مارتينيز، جول كوندي، إريك جارسيا، هيكتور فورت، جيرارد مارتن، سيرجي دومينيجز، أندرياس كوينكا.
 
خط الوسط: بيدري، بابلو توري، مارك كاسادو، جييرمو فرنانديز.
 
خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، فيران توريس، باو فيكتور، لامين يامال، رافينها، توني فرناندي، أنسو فاتي.
قائمة برشلونة
قائمة برشلونة

يدخل برشلونة المباراة بحثًا عن النقاط الثلاث لتأكيد جدارته الموسم الحالي بعدما استطاع تحقيق العلامة الكاملة في الدوري الإسباني واستعاد الكثير من بريقه تحت قيادة مدربه الألماني هانز فليك.

بينما يخوض موناكو المباراة بحثًا هو الآخر عن الفوز خاصة مع العروض القوية التي يقدمها في الدوري الفرنسي الموسم الحالي وقدرته على جمع 10 نقاط وحجز المرتبة الثالثة في جدول ترتيب البطولة خلف باريس سان جيرمان ومارسيليا.

ويحمل برشلونة رقمًا مميزًا في المباريات الافتتاحية لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث استطاع الفوز في 10 لقاءات والتعادل في 4 وخسارة لقاء وحيد في آخر 15 مواجهة خاضها.

وأسند يويفا ادارة مباراة موناكو ضد برشلونة للحكم الهولندي آلارد ليندهوت وستكون هذه هي المرة الأولى التي سيدير فيها الحكم مباراة في دوري أبطال أوروبا، كما يتولى دينيس هيجلر، تقنية الفيديو الـVAR.

ويفتقد نادي برشلونة الإسباني نجمه داني أولمو بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة جيرونا فى الدوري الإسباني، وستكون فترة غيابه التقريبية بين 4 و 5 أسابيع.

وسيغيب أولمو عن برشلونة في 6 مباريات حتى 20 أكتوبر المقبل منها 4 في الدوري الإسباني و مبارتين في دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات موناكو ضد برشلونة

تاريخيًا التقى فريقا موناكو ضد برشلونة في مباراتين فقط وكانا في دوري أبطال أوروبا بنسخة 1994 وحققها فيها البارسا الفوز في المباراتين ذهابا وإيابا.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 875 مليون يورو مقابل 339 مليون لصالح أصحاب الأرض موناكو، بينما يعتلي النجم الإسباني قائمة أغلى اللاعبين في اللقاء بواقع 120 مليون يورو.

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة