الريال ضد شتوتجارت.. أنشيلوتى يكشف معاناة 200 مباراة فى أبطال أوروبا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 09:38 ص
الريال ضد شتوتجارت.. أنشيلوتى يكشف معاناة 200 مباراة فى أبطال أوروبا كارلو أنشيلوتي
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد عن المعاناة التى عاشها كمدرب لعدد من الفرق بعد قيادته 200 مباراة فى بطولة دورى أبطال أوروبا عقب فوز الميرنجى على شتوتجارت الألمانى بنتيجة 3-1 فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة الدورى بالموسم الحالى 2024-25.

 

الريال ضد شتوتغارت

قال كارلو أنشيلوتيفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا: "العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا، لم نبدأ المباراة بشكل جيد وفازوا في المواجهات الثنائية وسيطروا على المباراة، سجلنا في بداية الشوط الثاني لكنهم أدركوا التعادل، وتحلينا بالقوة الكافية للتضحية والفوز بالمباراة، من يفكّر أن الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا أمر سهل، فهو مخطئ".

وأضاف كارلو أنشيلوتي: "أشرفت على قيادة فرقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة ولا أتذكر أياً منها دون معاناة، ريال مدريد يعرف جيداً ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة، لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين بفضل الدفاع الجيد واستغلال التنقلات السريعة في الهجوم. علينا العمل بشكل أكبر على الحيازة، لكن يجب ألا ننسى أبداً أن أسهل طريقة لإحداث الضرر هي الاقتراب من مرمى المنافس في أسرع وقت ممكن".

وشدد كارلو أنشيلوتي: "في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الدقيقة 95 وعانينا كثيراً، حصل الشيء نفسه ضد خيتافي، لا شيء جديد على صعيد المعاناة، إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل فهو مخطئ، علينا القتال والتنافس والمعاناة".

وقال مدرب ريال مدريد: "عليك الاختيار بين بناء كرة القدم أو اللعب المباشر، المسئولية تقع على عاتق المدرب، الذي يختار اللعب عمودياً، لو اخترنا البناء من الخلف لما كان بمقدورنا تسجيل الهدف الأول، هناك أوقات يتعين عليك فيها البناء وأوقات أخرى يتعين عليك فيها اللعب بشكل مباشر لأننا نمتلك مهاجمين سريعين للغاية".

 

الريال ضد شتوتغارت

وعن نجمه الشاب إندريك قال أنشيلوتي: "تمتع بالشجاعة لأن الحل الأفضل كان إرسال الكرة لأحد زملائه، لكنه كان على قناعة بقدرته على التسجيل وفعل ذلك بشكل جيد للغاية لأن الغاية هو التسجيل، اختار الحل الأكثر تعقيداً، لكنه أبلى بلاءً حسناً، إنه قادر على فعل أشياء لا يفكر فيها أحد، لم يتوقع أحد أنه سيسجّل بهذه الطريقة، لديه هذه الموهبة، وهي مذهلة، إنه لاعب فاعل مع تسديدات قوية وسريعة، لا أتدخل في الحياة الخاصة للاعبين. كل ما يمكنني قوله هو أنه أظهر شجاعته بكل معنى الكلمة في اليومين الأخيرين".

وعن تيبو كورتوا قال: "إنه أفضل حارس مرمى في العالم دون أدنى شك، وسبق أن دربت حراس مرمى على مستوى عالٍ، في هذه اللحظة كورتوا هو الأفضل على الإطلاق".

وبسؤاله عن الألماني روديجر أكد أنشيلوتي: "إنه قوي للغاية في المنطقتين، إنه مورد مهم للغاية، على الرغم من أنه يجب أيضاً تقييم جودة المسدد. إنه قوي جداً في التسديدات الرأسية".

وفيما يتعلق بتغيير لوكاس فازكيز أكد أنشيلوتي: "خاض المدافعون العديد من المواجهات وكان لوكاس قد حصل على بطاقة صفراء للتو، فضّلت عدم المخاطر، قام المدافعون بعمل جيد في الخلف، ومن الناحية الهجومية كان بإمكانهم تقديم أداء أفضل".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة