انتشار كبير لمحبى "الكايت سيرف" على شواطئ الغردقة بعد ارتفاع شدة الرياح والأمواج.. الرياضة البحرية الأكثر انتشارا تجذب سياح العالم.. ويوجد مدارس لتعليمها.. والجونة ومكادى وسوما باى الأفضل لممارستها.. فيديو وصور

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 06:00 م
انتشار كبير لمحبى "الكايت سيرف" على شواطئ الغردقة بعد ارتفاع شدة الرياح والأمواج.. الرياضة البحرية الأكثر انتشارا تجذب سياح العالم.. ويوجد مدارس لتعليمها.. والجونة ومكادى وسوما باى الأفضل لممارستها.. فيديو وصور رياضة الكايت سيرف
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر فى التوقيت الحالى على اغلب شواطئ مدينة الغردقة خاصة الشواطئ الشمالية محبى رياضة الكايت سيرف وهى رياضة ركوب الأمواج والتى يعشقها الكثير وتنتشر فى التوقيت الحالى نسبة لشدة الرياح والأمواج التى تمارس اللعبة على أساسها.

ويصل لمدينة الغردقة الكثير من سياح العالم لممارسة الكايت سيرف فيها وعلى وشاطئها، ويصل الكثير أيضا ومعه جميع أدوات اللعبة من الشراع والبورد الخاص بها وكذلك جميع الأدوات التى يستخدمها لممارسة اللعبة.

وقال يوسف حسن أحد محبى ومدربى الكايت سيرف، إن فى التوقيت الحالى هناك نشاط لممارسة الكايت سيرف خاصة مع وجود شدة الرياح وهو التوقيت الحالى، لذلك يتم مشاهدة أعداد كبيرة من الشراعات الخاصة بها بألوانها المختلفة على الشواطئ وعلى مسافات بعيدة.

وأوضح أن ركوب الأمواج أو الكايت سيرف تعتبر أكثر الألعاب البحرية طلبا بين السياح من المحترفين فيها والراغبين فى تعلمها، حيث أنها أفضل الرياضات البحرية السياحية التى تشعر بالمغامرة والمتعة، وتعمل على جذب السياح من كل دول العالم إلى البحر الأحمر.

وأضاف مدرب الكايت سيرف، أن اكثر السياح ممارسة لها هم الأوروبيون لعشقهم ممارسة تلك الرياضة وعلى رأسهم الألمان والإنجليز، لافتًا إلى أنه خلال البورصات العالمية الدولية التى يتم الترويج خلالها للمناطق المختلفة فى البحر الأحمر من قبل الشركات وقطاعات الفنادق يتم أيضا الترويج من خلال بعض المناطق أنها الأفضل لممارسة الكايت سيرف فتعتبر أكثر الرياضات البحرية تنشيطا للسياحة حول العالم.

ولفت إلى أن هناك عدة مناطق فى البحر الأحمر قد تكون الأنسب فى العالم لممارسة رياضة الكايت سيرف وهى مناطق الجونة وسوما بى ومكادى ومرسى علم من أهم الشواطئ المفتوحة التى لا تصد الرياح لعدم وجود أى مبانى مواجهه لها، فتكون مناسبة لممارسة رياضة الكايت سيرف.

وكشف أن عملية ممارسة رياضة الكايت سيرف تحتاج لبعض الترتيبات وخاصة بالنسبة للسياح، حيث أن المحترفين فى تلك الرياضة عادة ما يستخدمون معداتهم الخاصة، وعادة ما تكون معدات كايت سيرف أقل حجما وأخف من معدات التزلج الأخرى، ويمكن تخزينها داخل حقيبة كبيرة الحجم، وتختلف عن ألواح وأشرعة الويند سيرف، وأن السياح الذين يمتلكون معدات خاصة للكايت سيرف عادة ما يتواصلون مع شركات الطيران لمعرفة إذا ما كان يسمح بالوزن الزائد والحقائب الإضافية.

من جانبه قال أشرف مرتضى، مدير بإحدى شركات السياحة بالغردقة، إن هناك سياح يطلبون خصيصا وضع ممارسة رحلة الكايت سيرف ضمن البرنامج الترفيهى المقدم لهم خلال الزيارة، وأن شركات السياحة والمجموعات السياحية الكبيرة التى تشارك فى البورصات العالمية يكون الكايت سيرف ضمن المروجات للسياحة فيها.

وأضاف مدير شركة السياحة، لـ"اليوم السابع" أن أغلب المحبين للرياضة الكايت سيرف من غرب أوروبا مثل الألمان وكذلك الروس وغيرهم من الحنسيات الآخرى وهناك روس الحنسية وأوكرانين أقأموا إقامة دائمة فى الغردقة وأسسوا مدارس لتعليم الكايت سيرف.

الاستعداد-قبب-الانطلاق
الاستعداد-قبب-الانطلاق

 

الكايت-سيرف-بالغردقة
الكايت-سيرف-بالغردقة

 

الكايت-سيرف-فى-شواطئ-شمال-الغردقة.
الكايت-سيرف-فى-شواطئ-شمال-الغردقة.

 

انتشار،شراعات-الكايت-سيرف،بالغردقة
انتشار،شراعات-الكايت-سيرف،بالغردقة

 

تعتبر-من-اكثر،الرياضات-البحرية-رواجا
تعتبر-من-اكثر،الرياضات-البحرية-رواجا

 

تنشط-مع-بداية-الخريف-
تنشط-مع-بداية-الخريف-

 

شراعتها-ذات-الوان-مختلفة-
شراعتها-ذات-الوان-مختلفة-

 

يصل-الكثير-من-سياح-العالم-لممارستها-فى-الغردقة
يصل-الكثير-من-سياح-العالم-لممارستها-فى-الغردقة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة