باريس سان جيرمان يستضيف جيرونا فى دوري أبطال أوروبا .. الليلة

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 04:00 ص
باريس سان جيرمان يستضيف جيرونا فى دوري أبطال أوروبا .. الليلة باريس سان جيرمان
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريقا باريس سان جيرمان ضد جيرونا ،في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 ،بمرحلة الدوري في النسخة الجديدة من المسابقة القارية التي تنظم لأول مرة.

بي اس جي ضد جيرونا

يسعى فريق باريس سان جيرمان الباحث عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الى تحقيق الفوز على حساب جيرونا الإسباني لتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة القارية.

ويعول باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي على قدرات لاعبيه وفوزهم بالمباريات الأربع الماضية ببطولة الدوري الفرنسي وخاصة الفوز على بريست وليل الثنائي المشارك في البطولة القارية الموسم الحالي بنتيجة واحدة 3-1.

ويعاني نادي باريس سان جيرمان من غياب حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروم بسبب الإصابة في الفخذ الأيمن ما تسبب في ابتعاده عن مباريات بطل الدوري الفرنسي الحالية.

 باريس سان جيرمان ضد جيرونا
 

في المقابل، يأمل فريق جيرونا مفاجأة الموسم الماضي في الدوري الإسباني منافسة الكبار على مقعد تأهيلي من دور الدوري خاصة وأنه سيبدأ المشوار أمام باريس سان جيرمان وخارج الأرض ما يجعل اللقاء أكثر تحديًا لهم.

وتعد مباراة اليوم بين باريس سان جيرمان ضد جيرونا هي الأولى من نوعها تاريخيًا بين الناديين ما يجعلها خارج التوقعات خاصة مع طموحات كل منهما في الظهور بشكل لافت.

ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع 873.5 مليون يورو، مقابل 208 لصالح جيرونا الإسباني ما يعزز حظوظ النادي الفرنسي في تحقيق نتيجة إيجابية.

بي اس جي ضد جيرونا

ويعول لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان على قدرات خطوطه الهجومية في اختراف دفاعات جيرونا بعدما استطاع اللاعبون تسجيل 16 هدفًا في المباريات الأربع الماضية في الدوري الفرنسي.

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

ويدير الحكم الألماني دانيال زيبرت، لإدارة مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا، بالدور الأول من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعاون زيبرت كل من مواطنيه يان زايدل ورافائيل فولتن كحكمين مساعين ودانيال شلاجر كحكم رابع بينما في تقنية الـVAR يوجد كل من كريستيان دينجرت وباستيان دانكرت.

وأدار زيبرت، الحكم الدولي منذ عام 2015، 3 مباريات في بطولة أمم أوروبا الأخيرة كما شارك في 3 أخرى كحكم رابع ومنها مباراة نصف النهائي بين إنجلترا وهولندا، كما أدار مباراتين في مونديال قطر 2022 و3 مباريات في "يورو 2020".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة