بعد انفجار 5 آلاف جهاز.. سر استخدام حزب الله البيجر وسيلة رئيسية للاتصالات

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 01:44 م
بعد انفجار 5 آلاف جهاز.. سر استخدام حزب الله البيجر وسيلة رئيسية للاتصالات أجهزة البيجر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد وقوع حادث لبنان الأليم، الذى أدى لانفجار 5 آلاف جهاز استدعاء "بيجر"، كان يحملها أعضاء حزب الله، كوسيلة للتواصل بينهما، يزال السؤال عن سر استخدام جماعة حزب الله، أجهزة البيجر، كوسيلة للتواصل بينهما بدلا من وسائل الاتصالات الأخرى.

لماذا تستخدم جماعة حزب الله أجهزة البيجر؟
 

يفسر الكثير من الخبراء، أن حزب الله قد لجأت لأجهزة البيجر، وهي عبارة عن أجهزة استدعاء يتم استخدامها للتواصل بينهم من خلال رسائل نصية قصيرة، كـ بديلا للهواتف الذكية، التي من السهل اختراقها، خاصة بعد أن حذر زعيم حزب الله حسن نصر الله، أعضائه في وقت سابق من حمل هواتف محمولة، لأن إسرائيل يمكن أن تستخدمها لتتبع تحركات الجماعة.


ومع زيادة التوسع في المخاوف استخدام الأجهزة الإلكترونية، لاختراق الجماعة، أصبح أعضاء حزب الله  تستخدم أجهزة الاستدعاء للاتصالات.

على غرار اسامة بن لادن.. التكنولوجيا البسيطة الأكثر أمانًا من التكنولوجيا العالية 

وقد كشف تقرير صادر عن مركز الشؤون العالمية بكلية الدراسات المهنية بجامعة نيويورك، أن الهواتف الذكية تحمل مخاطر أكبر لاعتراض الاتصالات على عكس تكنولوجيا أجهزة الاستدعاء الأبسط، فقد ساهمت تلك الوسائل البسيطة الراحل أسامة بن لادن، في الاختباء لمدة قاربت من عقد من الزمن، بعيدا عن أجهزة الاستخبارات الأمريكية، التي فشلت في تحديد مكانه لسنوات عديدة.

ويؤكد الخبراء، أن  بعض التدابير المضادة البسيطة قد تكون فعّالة للغاية ضد التجسس باستخدام التكنولوجيا العالية، عكس استخدام الهواتف الذكية التي يمكنها تحديد موقعك واستهدافك والتجسس عليك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة