بيكو العالمية تفتتح أكبر مصنع بالشرق الأوسط باستثمارات 110 مليون دولار.. تصنيع منتجات استهلاكية تحمل شعار "صنع في مصر".. وتصدير 60% من الإنتاج.. السفير التركي: مصر الخيار الصحيح للاستثمار وتمثل بوابة أفريقيا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 05:34 م
بيكو العالمية تفتتح أكبر مصنع بالشرق الأوسط باستثمارات 110 مليون دولار.. تصنيع منتجات استهلاكية تحمل شعار "صنع في مصر".. وتصدير 60% من الإنتاج.. السفير التركي: مصر الخيار الصحيح للاستثمار وتمثل بوابة أفريقيا مؤتمر صحفي لمسئولي شركة بيكو
كتبت هبة السيد - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المجمع الصناعى الأول لشركة "بيكو" (Beko)، التركية المتخصصة فى تصنيع الأجهزة المنزلية، الذى يمتد على مساحة 14 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال مؤتمر صحفي، قال هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة بيكو إن افتتاح هذا المصنع يمثل علامة مهمة بالنسبة لنمو الشركة، والتعمق في السوق المصري، ونسعى لخدمة دول الخليج والشرق الأوسط، انطلاقا عبر مصنعنا في مصر وتصدير 60% من الإنتاج.

وأضاف: قمنا باستثمار 110 مليون دولار لإنشاء المصنع وإنتاج السلع المعمرة وإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، ويشمل ذلك الثلاجات والأفران الصديقة للبيئة، وتعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها، وعلى استعداد لإنتاج المزيد من الأجهزة المنزلية لخدمة المواطنين وتسهيل حياتهم.

وأشار أوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو، إلي دعم الحكومة المصرية بإتاحة الرخصة الذهبية والتي مكنت الشركة في التغلب على مصاعب الاستثمار،  وتسريع إنشاء المصنع الذي يقام باستثمارات ضخمة تصل إلى 110 مليون دولار لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى الأجهزة الصديقة للبيئة. أضاف أن منتجات بيكو حاليا تحمل علامة صنع في مصر ونسعى لتصدير 60% من إنتاج المصنع انطلاقا من مصر.

وقال إن المصنع يوفر 600 فرصة عمل حاليا وخلال 3 أعوام سيصل العاملون به إلى نحو 2000 فرصة عمل سواء من العاملين والإداريين.

أكين جارزانلي، المدير للتنفيذي للتسويق لبيكو بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا، إلى اهتمام المصنع بتصنيع أجهزة صديقة للبيئة لا تستهلك نسبة كبيرة من الطاقة بنسبة 50%، بالإضافة إلي تقليل هدر الطعام عبر ثلاجات بيكو وهي قادرة على حفظ الطعام طازجا لمدة 30 يوما، كذلك غسالة الأطباق تقلل هدر المياه بنسبة 9 مرات عن الغسيل اليدوي، كما نسعى من خلال المصنع أن يكون صفر مخلفات ولدينا خطط في هذا الشأن تتعلق بإعادة التدوير.

كما أكد ثقته فى الاستثمار بمصر لعدة أسباب أهمها تفضيل المستهلك المصرى لمنتجات الشركة، مما جعلها تحتل حصصًا سوقية متقدمة فى الأجهزة المنزلية، خاصة فى غسالات الصحون، التى تحتل الصدارة، وكذلك توافر الكفاءات الشبابية المدربة، مضيفًا فى هذا الصدد أن الشركة تسعى للاستثمار فى العقول الشابة المصرية لتطويعها فى البحث والتطوير.


فيما قال السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو شن، إن افتتاح مجمع بيكو الصناعي في مصر، يمثل فخر كبير لأنها من العلامات التجارية المعروفة في تركيا وترمز إلي ذكريات كثيرة للشعب التركي، مشيرا إلى أن افتتاح هذا المصنع يأتي بعد الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا في 4 من سبتمبر، وفي إطار هذه الزيارة عقد الرئيسان أول تعاون رفيع المستوى بين الجانبين وتم توقيع العديد من الاتفاقيات لدعم التنمية والاستثمار.

وقال خلال الثلاث سنوات منذ تولي منصبي كنا نتحدث مع بيكو بيكو للاستثمار في مصر، وأنها الخيار الصحيح للاستثمار، بسبب السياسات التنموية التي أقرتها الحكومة وتميزها بأنها سوق استهلاكي كبير بحجم سكان ضخم للغاية، كذلك تمثل مصر بوابة أفريقيا للاستثمار.

WhatsApp Image 2024-09-18 at 3.48.15 PM
شركة بيكو العالمية تفتتح أكبر مصنع بالشرق الأوسط باستثمارات 120 مليون دولار

 

WhatsApp Image 2024-09-18 at 3.48.51 PM
مؤتمر شركة بيكو العالمية خلال أكبر مصنع بالشرق الأوسط فى مصر

 

WhatsApp Image 2024-09-18 at 3.48.55 PM
بيكو تفتتح أكبر مصنع بالشرق الأوسط باستثمارات 120 مليون دولار فى مصر
 

 

WhatsApp Image 2024-09-18 at 3.48.57 PM
مؤتمر شركة بيكو

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة