دوري أبطال أوروبا يسحب العالم نحو ليلة دافئة مبكرة مع اقتراب موسم الشتاء.. من أول مباراة البرازيلى الصغير إندريك يحطم الأرقام القياسية.. هارى "سوبر كين".. جوهرة تركية تتجاوز أسطورة ديل بييرو فى يوفنتوس

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 03:32 م
دوري أبطال أوروبا يسحب العالم نحو ليلة دافئة مبكرة مع اقتراب موسم الشتاء.. من أول مباراة البرازيلى الصغير إندريك يحطم الأرقام القياسية.. هارى "سوبر كين".. جوهرة تركية تتجاوز أسطورة ديل بييرو فى يوفنتوس دورى أبطال أوروبا
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة ساحرة تماثل مزاج عشاق القهوة وهواة السهر حول شاشات التلفاز الذين يصلوا الي مليارات عدة في بعض المباريات.. عاشها عشاق كرة القدم حول العالم بكل ما تحمله كلمة  "المتعة" من معني بما تضمنته من  إثارة بالغة سواء علي مستوي الأداء او غزارة الأهداف ..

وأيضا شهدت ليلة الثلاثاء الساحرة تحقيق و تحطيم أرقام قياسية بالجملة سواء علي مستوي اللاعبين الشباب الصاعدين بقوة في أكثر من ناد أو النجوم المشاهير والمعتاد تألقهم دوما؛ وكذلك كان هناك عدد من اللقطات المختلفة تعبر عن روايات وحودايت كروية  جاءبة للجمهور بعيدا عن المستطيل الأخضر ... كل هذا وأكثر يأخذك اليه (

اليوم السابع

) في سرد مبسط وسهل هصمه..
مباريات دورى أبطال أوروبا
مباريات دورى أبطال أوروبا

 

البرازيلى الصغير يبدأ مشوار الأرقام القياسية فى ريال مدريد


شأن عظيم فى كرة القدم ينتظر هذا الموهوب الصغير، إذ أصبح البرزايلى إندريك بعمر 18 عاما و 58  أصغر لاعب يسجل في تاريخ ريال مدريد خلال بطولة قارية، متخطيا رقم راؤول جونزاليس صاحب الرقم القياسي على مدار 29 عاما بعدما حققه بعمر 18 عاما و113 يوما في عام 1995.

وسجل إندريك هدف الريال الثالث خلال الفوزعلى شتوتجارت الألماني بنتيجة 3-1 في افتتاح مشوار الفريق بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني.
 
أضغر هدافى ريال مدريد
أضغر هدافى ريال مدريد

 وفى غضون 10 دقائق فقط هى وقت مشاركته نجح أندريك أن يخطف الأنظار بهدف ينم عن شخصية قوية داخل الملعب لم يهاب قلة الخبرة أو مكانة من يلعبون بجواره ! حيث كان متاحا أن يمرر لأيا من مبابي وفينيسيوس باعتبار أنهم بوضعيات افضل، لكنه اختار القرار الأصعب وسدد بقوة مراهنا على مهارته وبالفعل كسب الرهان وكسب دعم جماهيرى وإعلامى كبير.

زواية أخرى لتسجيل أندريك هدفه الأوروبي الأول مع الريال
زواية أخرى لتسجيل أندريك هدفه الأوروبي الأول مع الريال
لحظة تسجيل اندريك هدفه الأوروبي الأول مع ريال مدريد
لحظة تسجيل اندريك هدفه الأوروبي الأول مع ريال مدريد

بايرن ميونخ يخطف الأنظار مع كومبانى

بايرن ميونخ يخطف الأنظار فى أوروبا باكملها بعد تحقيقه أكبر نتيجة في تاريخ دوري أبطال أوروبا مدمرا شباك دينامو زغرب ويلقنه هزيمة مذلة جديدة بنتيجة 9-2 ليذيق الأوكرانيين من جحيم أليانز أرينا.

نتيجة مباراة بايرن موينخ ودينامو زغرب
نتيجة مباراة بايرن موينخ ودينامو زغرب
ليكتب مدرب البافارى الجديد فينسنت كومبانى شهادة ميلاده كمدربا للنخبة فى أوروبا، بعدما شكك البعض  في اختيار البلجيكى الشاب لقيادة بايرن ميونخ، وجاء الرد بـ 9-2 في أول مباريات الفريق بدوري أبطال أوروبا، وهى أكبر نتيجة على الإطلاق لمدرب في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا.
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
كومبانى
كومبانى

مرحبًا بعودتك، ليروي!


يا لها من طريقة للعودة، بعد أكثر من أربعة أشهر منذ آخر مباراة له مع بايرن ميونخ، يعود ليروي ساني ويسجل في مباراة الأمس!

ليروى سانى
ليروى سانى
 
 

الأرقام القياسية تتساقط أمام مولر

 
توماس مولر يسجل مشاركته رقم 251 في دوري أبطال أوروبا بقميص البايرن، ويصبح أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في البطولة رفقة ناد واحد، ليحصل على التكريم المستحق عبر إدارة البافارى على هامش مباراة دينامو زغرب.
 
تكريم الأسطورة توماس مولر كأكثر من شارك بتاريخ البايرن
تكريم توماس مولر كأكثر من شارك بتاريخ البايرن
 
مولر ومجسم شبيهه
مولر ومجسم شبيهه
 

هارى  سوبر كين

 
4 أهداف "سوبرهاتريك" سجلها هارى كين في شباك دينامو زغرب، جعلته يتخطى رقم واين روني (30 هدفًا) ويصبح أكثر لاعب إنجليزي تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا (31هدفًا) .. وليس هذا فحسب وإنما كان يوما تاريخيا للأسد الإنجليزي، وحصد نصيب الأسد من الإنجازات فى مباراة واحد:
 
*رجل المباراة
 
*أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في النسخة الحالية
 
*أول لاعب يسجل هاتريك من ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا تاريخيًا
 
*أول لاعب انجليزي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا في النسخة الحديثة
 
*أصبح أكثر لاعب انجليزي تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا تاريخيًا
 
*أول لاعب يحصل على تقييم 10.0 في النسخة الحالية.
هارى كين مع جائزة رجل المباراة
هارى كين مع جائزة رجل المباراة

جوهرة تركية تتلألأ فى يوفنتوس ويحطم أسطورة ديل بييرو

بعد 30 سنة كاملة يأتى من بعيد عبر بلاد الباشوات، الموهبة الجديدة كينان يلديز،  ليحطم رقم الأسطورة ديل بييرو كأصغر لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل في دوري أبطال أوروبا وذلك عام 1994.. والجميل أن الشاب التركى يرى فى نجم ديل بييرو قدوته ويتمنى أن يسير على نهجه فى الملاعب لدرجه تقليده سواء بإرتداء الرقم 10 أو حتى طريقه الاحتفال بعد الأهداف.
بلديز وديل بييرو
بلديز وديل بييرو
 
وحظى بلديز بأنه يصبح صاحب اول هدف في تاريخ دوري ابطال اوروبا بالنظام الحديث 2024/25، كما حصد لقب رجل المباراة، بعدما نال إعجاب الجميع بتسجيله الهدف الأول لليوفى فى مباراته أمام آيندهوفن الهولندى بتسديدة رائعة على طريقة الكبار.
كينان يلديز تحصل على جائزة رجل المباراة
كينان يلديز تحصل على جائزة رجل المباراة
 
 
 
 

ليفربول يحول سان سيرو إلى معقل انتصاراته ضد الطليان

 
بات الريدز هو النادي الزائر الوحيد الذي لعب في السان سيرو أكثر من مباراتين وفاز بهم جميعًا، حيث انتصر على ميلان فى 2021 قبل أن يكرره أمس بنتيجة 3-1 بعد أن قلب تأخره المبكر إلى انتصار كبير، صادف خلاله سوء الحظ  الدولي المصري محمد صلاح ، بعدما غاب عن التسجيل رغم تهديد مرمى ميلان أكثر من مرة، وفى مناسبتين كاد صلاح أن يهز شباك ميلان ، لكن العارضة  وقفت حائلا أمام فرصة اعتلاء عرش الهدافين التاريخيين لمباريات ليفربول وميلان منفردا برفع رصيده إلى 3 أهداف.
 
 كما فاز الليفر على إنتر فى السان سيرو مرتين أيضا عانى 2008، 2022.
 
ليفربول
ليفربول
محمد صلاح
محمد صلاح

تكريم كاكا

كما شهدت مباراة ليفربول وميلان، تكريم الروسونيرى الأسطورة البرازيلى كاكا الذى تم استقباله استقبال تاريخى من الجماهير المحتشدة فى الملعب لتحيته.

البرازيلى كاكا يقبل قميص ميلان
البرازيلى كاكا يقبل قميص ميلان
تكريم كاكا
تكريم كاكا

عودة البطل الأسبق.. أرقام تاريخية تزين ظهور أستون فيلا الأول في دوري أبطال أوروبا

فوز هو الأول منذ عام 42 عاما حققه استون فيلا على يونج بويز 3-0 فى دورى الأبطال وسط أرقام تاريخية زينت عودة الفيلانز لساحة الكبار بالمشاركة لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا، منذ موسم 1982-1983، وهو الذي تلى تتويجه باللقب الوحيد في تاريخه بالمسابقة.

وأصبح أستون فيلا ثالث فريق إنجليزي يتقدم بفارق هدفين أو أكثر في الشوط الأول في أول مباراة له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا منذ تأسيسها بالنظام الحديث، بعد نيوكاسل ضد برشلونة عام 1997، وليستر سيتي ضد كلوب بروج عام 2016.

أستون فيلا
أستون فيلا
 

نتائج مباريات الثلاثاء

نتائج مباريات دورى الابطال الثلاثاء
نتائج مباريات دورى الابطال الثلاثاء
 

ترتيب النقاط والفرق المتأهلة بعد الجولة الأولى فى النظام الجديد من دورى الأبطال

ترتيب دورى الابطال
ترتيب دورى الابطال
 
*من 1 الى 8 يتأهلون لدور 16 مباشرة
 
*من 9 الى 24 ملحق يلعبون ضد بعض، ويتأهل منهم 8 الى دور 16
 
*من 25 إلى 36 خارج المنافسات.
* قرعة دور الـ16 تقام يوم الاثنين القادم
 
* لا يتواجه فريقين من نفس المجموعة
 
* لا يتواجد فريقين من نفس الدولة 
 
* مباراة الذهاب على أرض الفريق من التصنيف الثاني
 
* مباراة الاياب على أرض الفريق من التصنيف الأول
 
* لا يوجد قانون أفضلية الهدف خارج الديار 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة