فينسنت كومبانى: أؤمن بنفسي في قيادة بايرن ميونخ

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 10:12 ص
فينسنت كومبانى: أؤمن بنفسي في قيادة بايرن ميونخ كومباني
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونخ عن الفوز التاريخي الذي تحقق على حساب دينامو زغرب 9-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

البايرن ضد دينامو زغرب

وقال كومباني في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "أنا سعيد فقط من أجل الأولاد. أنا لم أسجل أي أهداف، هم من فعلوا ذلك".

وبسؤاله عن ما حدث في بداية الشوط الثاني؟ قال كومباني: "حصلنا على ثلاث فرص كبيرة بعد البداية مباشرة. ولكن بعد ذلك تلقينا هدفين بسرعة. لكننا بقينا هادئين. يجب أن نعمل على ذلك. أعلم ما حدث، ولكن علينا تحسين بعض الأشياء. إذا لم نقم بالخطوات الأولى سريعًا لإعادة السيطرة، يصبح اللعب مفتوحًا. كان هذا واضحًا في بداية الشوط الثاني، ولكننا في النهاية استعدنا السيطرة".

وقال كومباني: "القدر أراد أن يسجل ليون جوريتسكا هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع. هل شعرت بالسعادة لأجله؟ كومباني: عندما يفوز الفريق، لا يوجد خاسرون أبداً. هذا هو الأهم بالنسبة لنا. الجماهير احتفلت بصوت عالٍ عندما سجل ليون هدفه. هل كان لديك خطة لإعطائه دقائق أكثر في حال تقدمت في النتيجة؟ كومباني: ليس فقط إذا كنا متقدمين. ولكن دائمًا ما يتحدث الناس عن لاعبين فرديين في بايرن، وأنا أفضل الحديث عن الفريق. هو جزء مهم من الفريق".

أضاف كومباني عن السؤال الصعب هل بايرن ميونخ أكبر منك: "أود التحدث عن هذا، لكنه أمر بسيط. أحب العمل مع اللاعبين، ومحاولة تحسينهم، وتحسين الفريق، وتحسين نفسي. ولكن هذا السؤال لا يستحق إجابة عميقة. ولكن لأثبت نقطة سريعة: وُلدت في بروكسل، في منطقة شمالية، كلاجئ جاء من الكونغو إلى بلجيكا. ما هي فرصي للوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، والفوز بشيء كلاعب، واللعب للمنتخب الوطني؟ احتمالات حدوث ذلك كانت تقريبًا صفر".

أكمل: "الآن أنا مدرب. السؤال هو: هل تتوقف عن الإيمان بنفسك بسبب ما يقوله الآخرون؟ هل تتوقف عن الإيمان بما يمكنك تحقيقه؟ العقلية هي أن تستمر في المضي قدمًا. وفي النهاية، إذا فشلت، فأنت تفشل، وإذا نجحت، فأنت تنجح. لكنك تتحسن في كل مرة. وهذا هو الأهم. والسؤال غير ذي صلة في سياق الإنترنت، حيث يمكنك دائمًا العثور على مثل هذه الأشياء. لا تأخذ الأمور بشكل شخصي أبدًا. النقطة هي أن الموضوع مثير للاهتمام فيما يتعلق بما يجب على الناس فعله، هل يتوقفون عن المحاولة بسبب ما يعتقده الآخرون؟ وفي العالم الذي نعيش فيه اليوم، أعتقد أن الأمر يتعلق بتشجيع الناس على النجاح وكسر الحواجز والقيام بشيء مميز. ربما كان يجب أن تكون إجابتي أقصر".

وعن مانويل نوير؟ أكد كومباني: "أعتقد أن مانويل بخير. لست طبيبًا، لكننا سنعرف المزيد غدًا. لم نكن نريد المخاطرة لدينا أولريش، وهو حارس لعب هذا الدور كثيرًا. كان من الجيد القيام بهذا التبديل لتجنب المخاطر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة