قضايا ضد أمازون وMrBeast بسبب برنامج المسابقات Beast Games

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 02:00 م
قضايا ضد أمازون وMrBeast بسبب برنامج المسابقات Beast Games أمازون وMrBeast
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد نجم اليوتيوب MrBeast وأمازون نيابة عن خمسة متسابقين لم يتم ذكر أسمائهم في برنامج المسابقات الواقعية "Beast Games" بزعم تعرضهم لـ "سوء معاملة مزمن" وتحرش جنسي وأكثر من ذلك.

لم يتم الإعلان عن موعد إصدار "Beast Games" على Prime Video حتى الآن، وقد وصفته أمازون بأنه "أكبر برنامج ألعاب مباشر في العالم" مع "أكبر جائزة فردية في تاريخ التلفزيون والبث المباشر".

تم رفع الشكوى يوم الاثنين 16 سبتمبر الجارى في محكمة لوس أنجلوس العليا، وتزعم الدعوى أسبابًا متعددة للدعوى تتعلق بسوء المعاملة المزمن والإهمال الذي عانى منه المشاركون في "Beast Games"، وهي مسابقة واقعية عرضت على منصة Prime Video حيث يتنافس أكثر من 1000 مشارك على جائزة نقدية واحدة بقيمة 5 ملايين دولار.

وتزعم الدعوى أن "Beast Games" لديها ميزانية 100 مليون دولار، وتسعى الدعوى القضائية إلى الحصول على وضع الدعوى الجماعية نيابة عن جميع المتسابقين المتضررين من "Beast Games".

حيث تطالب الدعوى بأن تدفع شركة أمازون وMrBeast الأجور والنفقات غير المدفوعة المزعومة وأن يُطلب من المدعى عليهم دفع تعويضات مالية عقابية غير محددة.

ولم يستجب ممثلو السيد بيست واسمه الحقيقي جيمي دونالدسون وأمازون للتعليق على الأزمة.

وفقًا للدعوى القضائية، فشلت أمازون وشركة الإنتاج التابعة للسيد بيست وشركة الإنتاج المستقلة أوف ون بيز إل إل سي - من بين أمور أخرى - في دفع الحد الأدنى للأجور والعمل الإضافي؛ وفشلت في منع التحرش الجنسي؛ وخلق ظروف تعرض المتسابقين لـ "إلحاق الضائقة العاطفية"؛ ولم توفر للمشاركين فترات راحة متواصلة لتناول الطعام أو فترات راحة؛ وعرضت المتسابقين "لظروف وشروط خطيرة كشرط لتوظيفهم".

وقال محامو المتسابقين المجهولين في " Beast Games" في بيان عن الدعوى القضائية: "بينما علم المشاركون عند توقيع العقد في بداية الإنتاج أنهم يواجهون منافسة طويلة وصعبة محتملة، فإنهم يزعمون أنهم حصلوا على أكثر مما كانوا يتوقعون، وانتهى الأمر بالعديد من المتسابقين في المستشفى، بينما أفاد آخرون بمعاناتهم من مضاعفات جسدية وعقلية أثناء تعرضهم لسوء المعاملة المزمن والإذلال، وبالنسبة للمتسابقات الإناث، ظروف عمل معادية".

وبحسب الدعوى، حُرم المشاركون في "Beast Games" من الرعاية الطبية والطعام والنوم وضروريات النظافة الأساسية، وقد تم تحرير أجزاء من الدعوى، بما في ذلك بعض التفاصيل المتعلقة بمزاعم التحرش الجنسي.

وجاء في الدعوى: "لقد رفع المدعون هذه الدعوى باستخدام أسماء مستعارة، فضلاً عن الحفاظ على سرية وخصوصية المدعين الذين يرغبون في تجنب العار".

وأشارت إحدى المدعيات في الشكوى، والتي تم تحديدها فقط باسم "المتسابقة 5"، في بيان: "أردت الانضمام لأنني كنت من محبي MrBeast ومقاطع الفيديو الخاصة به جعلتني أبتسم أثناء جائحة COVID-19، ولم أكن أعتقد أنني سأعامل وكأنني لا شيء، وأقل من لا شيء، وبصفتي واحدة من النساء، يمكنني القول إنها شعرت تمامًا وكأنها بيئة معادية لنا، وبصراحة لم يكن من الممكن أن نحظى باحترام  كأشخاص، ناهيك عن الموظفين".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة