الاتحاد الآسيوي يعلن تفاصيل بطولة كأس النخبة المستحدثة.. جولة عبر 12 دولة

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 12:10 م
الاتحاد الآسيوي يعلن تفاصيل بطولة كأس النخبة المستحدثة.. جولة عبر 12 دولة كأس النخبة الآسيوى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أولى الحملات الترويجية للنسخة المستحدثة لأكبر بطولات الأندية الآسيوية، والتي تنطلق هذا العام تحت مسمى كأس أبطال آسيا للنخبة، حيث تعتبر امتدادا لدوري أبطال آسيا وكأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري والتي انطلقت منذ عام 1967.

وقال الاتحاد القاري عبر موقعه على الإنترنت، إنه من المقرر أن تنطلق الكأس الأصلية فى زيارة إلى كل من الاتحادات الأعضاء الـ12 المشاركة في مسابقة الأندية الآسيوية للرجال، حيث تم تحديد موطن بطل النسخة الأخيرة من البطولة نادى العين الإماراتي كمحطة أولى فى اليوم الافتتاحي لمرحلة الدوري، الاثنين 16 سبتمبر.

وستتاح لعشاق كرة القدم في آسيا فرصة مثيرة للتعرف عن قرب على كأس دوري أبطال آسيا الجديد عندما يشق طريقه عبر القارة خلال موسم 2025/2024.

وتتميز كل مباراة لاحقة فى مرحلة الدوري بوجهة مختلفة، إلى جانب وجهتين أخريين فى دور الستة عشر، حيث تسافر الكأس عبر أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وقطر وتايلاند وأوزبكستان قبل الوصول إلى العاصمة السعودية الرياض للبقاء طوال مدة المرحلة النهائية التي تتوج بالمباراة الحاسمة المهمة للغاية في 4 مايو 2025.

وأضاف الاتحاد الآسيوي، أن الجماهير ستتاح لها زيارة الكأس ورؤية الجائزة المبهرة والتقاط الصور معها، بعدما تم الكشف عنها خلال قرعة مرحلة الدوري الشهر الماضي، حيث يتصدر أفضل 24 ناديا في آسيا المشهد للمواجهات المتوقعة للغاية.

كما سيتمكن المشجعون من مشاهدة الكؤوس الجديدة لكل من دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا الثانية، والتي سيتم عرضها خلال اليوم الافتتاحي لكل بطولة - يومي 2 و3 أكتوبر في ووهان في الصين، والتي ستحتضن المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.

وسيقام العرض الثاني في مدينة هيروشيما اليابانية حيث يفتتح سانفريتشي هيروشيما الياباني مشواره فى المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا الثانية ضد كايا إف سي إيلويلو من الفلبين في 19 سبتمبر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة