بسبب الحرب..

تقرير دولي يكشف: 90% من أطفال أوكرانيا يعانون من ضغوط نفسية وخوف

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 12:23 م
تقرير دولي يكشف: 90% من أطفال أوكرانيا يعانون من ضغوط نفسية وخوف الحرب الروسية الاوكرانية
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد صادر عن وكالة الإغاثة الإنسانية نشره موقع الأمم المتحدة عن الخسائر المدمرة التي خلفتها الحرب المستمرة منذ عامين على الأطفال في أوكرانيا، حيث وجد مسح شامل لعدد كبير من الاسر أن تسعة من كل 10 أطفال يعانون من ضغوط نفسية وعاطفية. ومن بين هؤلاء الأطفال، فإن القضايا الأكثر شيوعًا هي الشعور بعدم الأمان أو الخوف (73٪)، وعدم الاهتمام بالتعلم (64٪)، والحزن أو انخفاض الثقة بالنفس (54٪).

ووفقًا للمسح الذي تم في  12 منطقة في جميع أنحاء أوكرانيا شعر حوالي طفل واحد من كل ثلاثة أطفال في أوكرانيا بالغضب والإحباط بسبب الوضع المزري في بلدهم. وأظهر نفس العدد سلوكًا هادئًا ومنعزلاً.

وأكد التقرير أنه يتأثر الأطفال بشكل خاص في المناطق المتضررة بشكل مباشر من الأعمال العدائية الجارية، مثل شمال وشرق وجنوب أوكرانيا. كما أشار التقرير إلى نقص واسع النطاق في المتخصصين في الصحة العقلية في البلاد، وخاصة علماء النفس المدربين على دعم الأفراد أثناء الحرب.

وقال التقرير أنه دمرت الحرب الشاملة حياة 7.5 مليون طفل في أوكرانيا، وتضرر أو دمر حوالي 1.4 مليون منزل، وتأثر أكثر من 3700 مؤسسة تعليمية، ودُمر 365 منها، وفقًا لمصادر حكومية. وتقدر الأمم المتحدة أن نسبة الأطفال الذين يعيشون في فقر تضاعفت تقريبًا، حيث ارتفعت من 43٪ في عام 2021 إلى 82٪ أثناء الحرب.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة