عرض لوحة ويليام أدولف بوغيرو للبيع بـ 1.2 مليون جنيه إسترلينى بمزاد لندن

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 03:00 م
عرض لوحة ويليام أدولف بوغيرو للبيع بـ 1.2 مليون جنيه إسترلينى بمزاد لندن لوحة للرسام ويليام أدولف بوغيرو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار مزاد بونهامز، عن عرض لوحة Fardeau Agréable (1895) لويليام أدولف بوغيرو، للبيع بسعر تقديرى يتراوح من 800 ألف جنيه إسترليني إلى 1.2 مليون جنيه إسترليني، بمزاد للفن البريطاني والانطباعي في القرن التاسع عشر في 25 سبتمبر الجارى في لندن، وفقا لدار المزاد.

اختتم ويليام أدولف بوغيرو لوحة زيتية بعنوان Fardeau Agreable ، أو Not too Much to Carry باللغة الإنجليزية، خلال عام 1895، قام الفنان بالعديد من الرحلات إلى غرب فرنسا، حيث كان على اتصال بأسلوب حياة الفلاحين في البيئة الريفية.

بصفته رسامًا أكاديميًا، كان بوغيرو يقدر الموضوعات التقليدية المتأثرة بفن وثقافة الإغريق القدماء - وخاصة الموضوعات الأسطورية والتوراتية ، بالإضافة إلى المشاهد المثالية ، والتي غالبًا ما تجاهلها الرسامون الكلاسيكيون الآخرون، كانت اللوحات المثالية مستوحاة من أسلوب القصائد القصيرة التي كتبها ثيوكريتوس.

اشتهر الرسام الفرنسي بأعماله التي تصور الشخصيات النسائية، كان بوغيرو بارعًا في الدقة التشريحية في رسوماته ولوحاته.

استغل الطريقة التي تُرى بها العُراة جيدًا من قبل الأكاديمية والنقاد عندما يتم تصويرهم من خلال الحوريات ، حتى يتمكن من إظهار معرفته بالتشريح والتناسب وتمثيل ملمس الجلد الناعم، في العديد من لوحاته الدينية، كان بوغيرو يصور أيضًا نساء جميلات في أجواء مقدسة وأكثر تحفظًا، مثل السيدة مريم العذراء.

بحلول عام 1877، كان الفنان قد عانى من العديد من الخسائر المأساوية في حياته، فخلال عشر سنوات، توفيت زوجته الأولى، إلى جانب ثلاثة من أطفاله الخمسة، بسبب مضاعفات صحية، يمكن للبعض تفسير تصوير الفنان الدافئ للأطفال في صوره على أنه انعكاس لهذه المآسي في حياته.

في لوحة Fardeau Agreable ، صوّر بوجيرو فتاتين صغيرتين على قماش عمودي طويل، تركب الفتاة الأصغر سناً على ظهر الشابة الأخرى - التي يبدو أنها ضعف عمرها تقريبًا - وهي ترتدي فستانًا أبيض بسيطًا، رمزًا للنقاء، لديها عيون داكنة وشعر أشقر مسحوب للخلف وقدمين حافيتين تتدلى في الهواء، الفتاة الأكبر سناً منحنية للأمام لموازنة الوزن، لديها شعر أشقر داكن وترتدي أيضًا فستانًا فلاحيًا بسيطًا، ولكنه بني فاتح وتنورة زرقاء داكنة، تنظر كلتا العارضتين مباشرة إلى المشاهد بابتسامة محببة.

تُظهر الخلفية بعض الزهور البرية الحمراء والزرقاء بالإضافة إلى بعض الأعشاب الخضراء الداكنة.

لوحة ويليام أدولف بوغيرو
لوحة ويليام أدولف بوغيرو









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة