العالم هذا الصباح.. انطلاق تصويت الجزائريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية.. إعلام عبرى: نحو نصف مليون إسرائيلى شاركوا فى تظاهرات ضد نتنياهو.. والكويت تحدد وقتين فقط لدفن الجنائز ولا يسمح فى غيرهما

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انطلاق تصويت الجزائريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية.. إعلام عبرى: نحو نصف مليون إسرائيلى شاركوا فى تظاهرات ضد نتنياهو.. والكويت تحدد وقتين فقط لدفن الجنائز ولا يسمح فى غيرهما مظاهرات فى اسرائيل
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

انطلاق عملية التصويت للجزائريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية

يبدأ الجزائريون المقيمون فى الخارج، اليوم الإثنين، فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية الجزائرية، المقررة فى الداخل يوم 7 سبتمبر الجارى.


وسيصوت الناخبون الجزائريون فى الخارج فى صناديق الاقتراع المتواجدة بمقار السفارات والقنصليات الجزائرية فى الخارج، لاختيار من بين المرشحين الثلاثة وهم: الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، والمرشح المعارض يوسف أوشيش، والمرشح حسانى شريف.

انتخابات الجزائر


وحسب الأرقام التى قدمتها السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، التى تتولى عملية الإشراف على سير العملية الانتخابية، تبلغ الكتلة التصويتية للجزائريين فى الخارج 865 ألفًا و490 ناخبًا.

ويشمل إجمالى اللجان الانتخابية فى الخارج 117 لجنة، موزعة على 18 لجنة بفرنسا، و30 لجنة بباقى الدول الأوروبية، و22 لجنة بالدول العربية، و21 بالدول الإفريقية و26 بكل من آسيا وأمريكا.

إعلام عبرى: أكثر من نصف مليون إسرائيلى شاركوا فى تظاهرات تطالب بصفقة تبادل

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن منظمى الاحتجاجات وعائلات الأسرى الإسرائيليين قولهم إن "700 ألف شخص تظاهروا فى جميع أنحاء إسرائيل مساء الأحد، وأن عدد المشاركين فى المظاهرة الرئيسية فى كابلان بتل أبيب بلغ 550 ألف شخص".

وأغلق المحتجون الإسرائيليون طريقا رئيسا فى مدينة تل أبيب، ومدخل مدينة القدس، وشارعا مركزيا فى مدينة بئر السبع جنوبى إسرائيل، فيما تظاهر آخرون فى كرمئيل ورحوفوت.

مظاهرات فى إسرائيل

كما أغلق محتجون بينهم عائلات الأسرى المحتجزين فى غزة، طريق "أيالون" السريع، مطالبين بالتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، وذلك قبل أن يتم فتح الطريق لاحقا مجددا أمام حركة المرور، من قِبل عناصر الشرطة.

وفى القدس، قام محتجون بإغلاق مدخل المدينة أمام حركة المرور بشكل كامل، لأكثر من ساعتين، فيما استقدمت الشرطة المزيد من عناصرها إلى هناك، بالإضافة إلى مركبة رش المياه، كما أعلنت فى بيان صدر عنها لاحقا، أنها "اعتقلت 5 أشخاص من مثيرى الشغب"، وقبل أن يُغلق محتجون مدخل المدينة، كان العشرات قد تظاهروا أمام منزل نتنياهو فى المدينة.

يأتى ذلك فيما تتصاعد الانتقادات ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والتى تحمله مسؤولية مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس"، عُثر على جثثهم داخل نفق فى منطقة رفح جنوبى قطاع غزة.


وكان نتنياهو، قد هدّد ، بجعل حركة حماس "تدفع الثمن" بعد عثور الجيش الإسرائيلى على جثث 6 محتجزين فى قطاع غزة، ومقتل 3 عناصر شرطة فى عملية إطلاق نار نفذت قرب حاجز ترقوميا، جنوبى الضفة الغربية، فيما هدد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بـ"تقليص مساحة قطاع غزة وتطهير المنطقة الواقعة على عمق كيلومترين على طول القطاع".

من جانبه، أعلن اتحاد النقابات العمالية فى إسرائيل إضرابا اقتصاديا شاملا فى إسرائيل، الإثنين، وذلك بعد مداولات بحث خلالها اتّخاذ هذه الخطوة، تلبية لدعوة منتدى عائلات الأسرى والرهائن المحتجزين فى قطاع غزة، للضغط على حكومة نتنياهو ودفعها إلى إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

الكويت تحدد وقتين فقط لدفن الجنائز ولا يسمح فى غيرهما

أصدرت بلدية الكويت قرارا بتحديد مواعيد دفن الجنائز، اعتبارا من الأحد 1 سبتمبر، لتكون فى مواعيد محددة مرتين يوميا ولا يسمح بالدفن فى غيرهما، حسبما ذكرت صحيفة قبس.

علم الكويت

ووجه نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات البلدية مشعل العازمى، تعميما تقرر بموجبه أن تكون مواعيد دفن الجنائز فى جميع المقابر الكويت فى الساعة 9 صباحا، أو بعد صلاة العصر والتى تكون فى حدود الساعة 3 والنصف عصرا.

 

وأكدت بلدية الكويت أن قرار تحديد مواعيد دفن الجنائز جاء حرصا من البلدية على تيسير الخدمات أثناء تشيع الجنائز، ونظر لارتفاع درجات الحرارة نهار فى الكويت، وتيسيرا على أهالى المتوفيين، ولضمان توفير الإضاءة فى مقابر البلاد.

ترامب: مقتل الرهائن الستة فى غزة حدث بسبب الافتقار التام للقيادة الأمريكية

قال المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب إن مقتل الرهائن الستة بمن فيهم هيرش حدث بسبب الافتقار التام للقوة والقيادة الأمريكية، مؤكدا أن ذلك لم يكن ليحدث لو كان رئيسا وسيتوقف فى اليوم الذى يعود فيه للبيت الابيض.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، العثور على جثث 6 من الرهائن لدى حركة حماس، وذلك في أحد أنفاق رفح جنوبي قطاع غزة، بعد أن كان يُعتقد أنهم لا يزالون أحياء.

ترامب

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاجارى- في مؤتمر صحفى- إن "التقييم الأولى يشير إلى أن الرهائن الست الذين استعيدت جثثهم قتلوا على يد حماس قبل وقت قصير من وصول القوات"، حسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف هاجاري: "لقد اختطفوا أحياء في صباح يوم 7 أكتوبر. وتم العثور على جثثهم أثناء القتال في رفح، في نفق، على بعد كيلو متر واحد من النفق الذى أنقذنا منه فرحان القاضى قبل بضعة أيام".

وتابع: "منذ العثور على فرحان، تم التأكيد على القوات على العمل بحذر أكثر من المعتاد، لفهمنا بأن رهائن إضافيين قد يكونون فى المنطقة. لم يكن لدينا معلومات عن الموقع الدقيق للرهائن".

وأشار إلى أن القوات خاضت معارك مع عناصر "حماس" فوق الأرض في المنطقة التي يقع فيها النفق.

من جهته.. أعلن البيت الأبيض ـ فى بيان- أن من بين الجثث التى عثر عليها؛ جثة مواطن أمريكى يدعى هريش جولدبرج بولين.

صحة غزة: أكثر من 70 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال فى أول يوم للتطعيم 

 

أفادت وزارة الصحة بقطاع غزة، بتلقى أكثر من 70 ألف طفل التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، فى اليوم الأول لحملة التطعيم الطارئة فى القطاع.

وقالت وزارة الصحة، فى بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعى إن "الفرق الطبية فى المحافظة الوسطى تمكنت من تطعيم 72611 طفل فى اليوم الأول من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال بغزة".

تطعيم شلل الأطفال

وبدأت فى قطاع غزة، الجولة الأولى من حملة تطعيم الأطفال دون سن الحادية عشر، ضد الفيروس المسبب لشلل الأطفال، بعد اكتشاف الفيروس فى قطاع غزة وتسجيل إصابة مؤكدة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، فى مؤتمر صحفى، عن البدء بإطلاق حملة تتألف من جولتين، صباح الأول من سبتمبر، حيث سيتم خلالها توفير قطرتين من لقاح شلل الأطفال لأكثر من 640 ألف طفل تحت سن الحادية عشرة.

وكانت "الأونروا" قد طالبت بهدنة إنسانية لمدة 7 أيام لتنفيذ الحملة، لكن إسرائيل وافقت على 3 فقط، وهو ما يتطلب إنجازا سريعا لحملة التطعيمات.

وجاءت هذه الدعوة عقب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال فى قطاع غزة لطفل عمره 10 شهور.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة