تنسيق طلاب الدبلومات الفنية.. الموقع متاح من اليوم للتقدم لاختبارات القدرات للالتحاق بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية.. 75% شرط التقدم لاختبارات القدرات.. وانطلاقها فى 7 سبتمبر الجارى

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 12:00 ص
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية.. الموقع متاح من اليوم للتقدم لاختبارات القدرات للالتحاق بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية.. 75% شرط التقدم لاختبارات القدرات.. وانطلاقها فى 7 سبتمبر الجارى موقع التنسيق الإلكترونى - أرشيفية
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن الجدول الزمنى للتقدم لحجز اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التى يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية " المدارس الفنية المتقدمة الصناعية – دبلوم المعاهد الفنية الصناعية".

ويشترط قبول طلاب الشهادات الفنية عن تنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها وهذه الكليات هى كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات (حلوان – الإسكندرية – المنيا –جنوب الوادى بالأقصر {فنون} فقط) وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بنى سويف – دمياط - طنطا).

وتقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لهم لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات بدءً من يوم الاثنين الموافق 2/9/2024 حتى يوم الأحد الموافق 8/9/2024، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية فى الفترة من يوم السبت الموافق 7/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 9/9/2024.

وأكد مكتب التنسيق على التزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعهم الجغرافى (أ) ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا النطاق.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه يسمح لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بهذه الكليات وفقاً للتخصصات المطلوبة لكل نوع من اختبارات القدرات وبشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلى، وأنه سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلى وطبقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقى شروط وقواعد القبول، ويشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسية وحاصل على المؤهل عام 2024( حداثة المؤهل).

وأكد مكتب التنسيق على التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجى المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجى المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأى نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الالكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة