"حياة كريمة" بالمحافظات.. قرية الزعفرانة بالبحر الأحمر تحتفل بتسليم 15 منزلًا بعد تأهيلها.. تطوير البنية التحتية للأندية الرياضية فى أسوان.. واستمرار الأعمال بمركز تنمية الأسرة بقرية سنبو الكبرى بالغربية.. صور

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 02:49 م
"حياة كريمة" بالمحافظات.. قرية الزعفرانة بالبحر الأحمر تحتفل بتسليم 15 منزلًا بعد تأهيلها.. تطوير البنية التحتية للأندية الرياضية فى أسوان.. واستمرار الأعمال بمركز تنمية الأسرة بقرية سنبو الكبرى بالغربية.. صور جانب من المشروعات
المحافظات : هانى فتحى - محمد فتحى – محمد طارق - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- بدء رصف طريق ترعة السمسمية بميت شهالة

- استكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 100 أشمون - محله سبك بالمنوفية

- الكشف الطبي وتوفير العلاج لـ 2000 وتقديم 4000 خدمة طبية ببنى سويف 

تتواصل أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" في تطوير المراكز والقرى بالعديد من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف المحافظات، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتحت شعار حملة "إيد واحدة"، نظمت مؤسسة "حياة كريمة" احتفالًا بمناسبة تسليم 15 منزلًا تم تطويرها بالكامل في قرية الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك كختام لأعمال الإحلال والتجديد التي استهدفت تحسين الظروف السكنية والمعيشية للأسر المستحقة.

وتزامن هذا الاحتفال مع وجود قافلة "إنت الحياة" في الزعفرانة للمرة الثانية على التوالي، تأكيدًا على التزام المؤسسة بتعزيز دورها التنموي في هذه المنطقة. وتُعد القافلة مبادرة تنموية شاملة لمؤسسة "حياة كريمة"، تُنظم بمشاركة عدد من الجهات الفاعلة.

كما أطلقت المؤسسة، تزامنًا مع الاحتفال، مبادرة للرسم على المنازل بمشاركة طلاب مدرسة "ابدأ" التكنولوجية. وتأتي هذه المشاركة الفعالة من طلاب "ابدأ" في إطار التزام المؤسسة بتعزيز العمل التنموي والخيري. كما تم تنظيم ورش عمل للأطفال تضمنت أنشطة للرسم وسرد القصص، بهدف تعزيز روح الإبداع وتنمية الخيال لديهم.

وفي سياق متصل، نجحت مؤسسة "حياة كريمة" في تطوير وحدة صحية ، حيث بدأت الوحدة بالفعل في تقديم خدماتها للمواطنين، وسيتم افتتاحها رسميًا في الفترة المقبلة خلال احتفالية كبيرة بحضور جميع الجهات الشريكة.

ويُذكر أن مشروع تطوير المنازل تم تمويله بالكامل من مؤسسة "حياة كريمة"، استنادًا إلى دراسات ميدانية شاملة أجرتها المؤسسة في المنطقة عبر مكتبها الميداني بمحافظة البحر الأحمر. تأتي هذه الجهود ضمن إطار تعزيز التنمية وتحسين الخدمات في منطقة الزعفرانة، إحدى القرى التابعة لمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر. ورغم قلة عدد سكانها، فإن الزعفرانة تحتل موقعًا استراتيجيًا مهمًا على مسار السياحة الداخلية الشتوية والسياحة الدينية.

وفى محافظة أسوان تعمل الدولة جاهدة على تطوير البنية التحتية للأندية الرياضية ومراكز الشباب، بتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تشمل تطوير مراكز الشباب والتوسع فيها، كما يجرى الانتهاء من تركيب وتوصيل المياه والكهرباء لمراكز الشباب التي تم استلامها مؤخرا، وإنهاء إجراءات الإشهار.

وأضافت المبادره الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، 11 ملعبا قانونيا بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بالإضافة إلى الملاعب التي أنشأتها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة السابقة، والتي تعد إضافة قوية ستؤدي بالفعل إلى زيادة عدد الفرق المشاركة في الأنشطة وإتاحة الفرصة للأندية ومراكز الشباب بإقامة مبارياتها على هذه الملاعب بما يوفر ويخفف العبء المالي على هذه المراكز لإقامة مبارياتها على ملاعب أخرى.

وهذه الخطوة ضمن الجهود المبذولة لتطوير ورفع كفاءة الملاعب الرياضية فى جميع مدن المحافظة، بهدف توفير بيئة مناسبة تشجع شباب المدينة على ممارسة الأنشطة.

كما قامت مديرية الشباب والرياضة بأسوان، بتسليم موقع إنشاء سور نادي مبارك بقرية بنبان قبلي بمركز دراو علي مساحة 162000م بتكلفة تقديرية 2.300 مليون جنيه ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة بتطوير البنية التحتية للأندية الرياضية.

كما يجري توفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء فى إنشاء سور جديد لمركز شباب إدفو مع هدم السور القديم لسرعة الانتهاء من استكمال مشروع تطوير الطريق السياحي، وسيكون في أولويات الخطط الإنشائية للمديرية ومخاطبة الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية لتوفير الاعتماد المالي لبناء السور والاستفاده من توسعه الشارع الرئيسي بمدينه إدفو.

ومن المشروعات الإنشائية الرياضية الكبرى الجارية على أرض محافظة أسوان، الأعمال الإنشائية التي تتم لسرعة الانتهاء من استكمال الأعمال الجارية بمبنى مديرية الشباب والرياضة الجديد بطريق السادات أمام الاستاد الرياضي بمدينة أسوان، وذلك لسرعة الانتهاء من هذه الأعمال ونقل المديرية واستقرارها بالمبنى الجديد لها.

ومن الجدير بالذكر، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد اعتمد مبلغ 30 مليون جنيه لاستكمال هذه الأعمال في أبريل الماضي في خلال ثمانية أشهر، وذلك لاستكمال هذه الأعمال بالمبنى الإداري لمديرية الشباب والرياضة المكون من 3 أدوار بجوار الصالة المغطاة بطريق السادات والتي سيعد إضافة جديدة للمقار الحكومية في الجمهورية الجديدة والتي تسعى الدولة المصرية في الاونة الاخيرة الى الارتقاء بالبنية التحتية لها وذلك لتوفير القدر المناسب من البيئة الوظيفيه للعاملين بالقطاعات الحكوميه المختلفة.

كما يتوالى يوم عن يوم زيادة نسب معدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة) بمحافظة أسوان.

ففي مركز كوم امبو قاربت العديد من المشروعات الحيوية، ضمن حياة كريمة،علي الإنتهاء ، ففي قرية سلوا بحري وتوابعها بمركز كوم أمبو  يجري تنفيذ 24 مشروع  بقرية سلوا بحرى  والتى تضم 6 قرى فرعية وتوابع بإجمالى 46 ألف نسمة ،  وتم نهو 17 مشروع   بمشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة) و تم الإنتهاء منها بنسب 100% وهى تشمل مشروعات إنشاء المجمع الزراعى ، ووحدة الإسعاف ، ووحدة طب الأسرة ، ومكتب بريد جعفر الصادق ،  وأيضاً إنشاء مركزي شباب الشطب وجعفر الصادق ، بالإضافة إلى مشروعات الصيانة والإحلال الكلى والجزئي لمدرسة الشهيد أحمد الليثى الإبتدائيه ومدرسة الحجنديه الإبتدائيه ، و مشروعات إحلال وتجديد شبكات المياه وإستكمال تطوير خطوط وأعمدة ومحولات الكهرباء بالقرية وتوابعها ، فضلاً عن  مشروع إنشاء العمارات السكنية (سكن كريم) بقرية الحجنديه بإجمالى 17عمارة تضم 136وحدة سكنية ملحق بكل وحدة حظيرة للمواشي والطيور .

وفي مركز كوم إمبو أيضا، تم بدء إطلاق التيار الكهربائى على أربع مغذيات الدخول من محطة محولات رؤوف إلى لوحة توزيع الضما ، كما تم وضع الجهد على لوحة توزيع الضما وتحميل دوائر الخروج لتغذية قرى الضما ومخمير والعتمور وحجازة وعرب كيما والمنشية والعباسبة بمركز كوم أمبو  ،  ضمن الجهود المبذولة لقطاع كهرباء أسوان بالتنسيق والتعاون مع جهاز التعمير ضمن أعمال تطوير وتدعيم كهرباء الجهد المتوسط والمنخفض لرفع كفاءة منظومة الكهرباء وتوصيل الإنارة داخل المنازل وغيرها من المنشآت والمبانى الخدمية بجميع القرى والنجوع المحرومة .

وفي قروي كفور كوم امبو  يجري العمل ب 35 مشروع داخل قروى الكفور بمركز كوم أمبو ، والذين يخدموا أكثر من 52 ألف نسمه داخل 32 تابع وعزبة ونجع ، ضمن  مشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة)  و تم الإنتهاء حتى الآن من 22 مشروع بنسبة 100 % ، وجارى العمل فى 13 مشروع آخر بنسب تراوحت ما بين 60 % إلى 95 % ، و شملت قائمة المشروعات التى دخلت الخدمة والتشغيل التجريبى لها مجمع الخدمات ، وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء ومياه الشرب ، والمدارس ، ومراكز الشباب ، والكبارى على الترع ، ومكاتب البريد ، ووحدات طب الأسرة ، وأعمال الفايبر والألياف الضوئية .

وفي مركز ادفو شهدت مختلف القري نهو مشروعات ودخولها التشغيل التجريبي.ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية ،ففي  قرية الطوناب بمركز إدفو والتى تضم 3 توابع بإجمالى 14 ألف نسمه ، تشمل المشروعات  23 مشروع بقرية الطوناب حيث تم الإنتهاء من 14 مشروع منهم بنسبة 100% ، وبدء التشغيل التجريبى لهم ، وهى تضم مشروعات إنشاء مجمع الخدمات ومحطة رفع الصرف الصحى ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة ، وأيضاً مشروعات رفع كفاءة محطة مياه الشرب بالرتاج وتطوير محطة قطار الطوناب ، بالإضافة إلى مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء ومياه الشرب ، وأيضاً تطوير عدد من مدارس التعليم الأساسى .

وفي مركز  ادفو  ايضا تم  تنفيذ أعمال التسليم الإبتدائى لمجمع الخدمات الزراعية بقرية الكلح غرب بمركز إدفو حيث يضم المجمع مقر للجمعية الزراعية ومخازن للأسمدة ، بالاضافة إلى وحدة بيطرية ملحقه ويستهدف خدمة 87 ألف من الأهالى بالقرية وتوابعها ، ومركز ادفو يشمل حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام داخل مركز ومدينة إدفو ، والتى يصل عدد مشروعات المبادرة الرئاسية بها إلى 714 مشروع بتكلفة 9.7 مليار جنيه لتخدم أكثر من 500 ألف نسمة بـ 13 قرية رئيسية و 202 تابع ، و موقف الأقاليم بالغنيمية والذى يقع على مساحة 12 ألف م2 ، وجارى تنفيذه بنسبة 85 ٪ ، وبتكلفة 25 مليون جنيه  ، ويسع 300 سيارة  ، ويأتى تنفيذه ضمن 19 مشروع للإدارة المحلية يتم تنفيذها بواسطة وزارة التنمية المحلية بالمبادرة الرئاسية .

وفي مركز نصر النوبة تشمل مختلف القري معدلات انجاز مرتفعة ، و في قري  وادي النقرة تم الانتهاء من 13 مشروع، حيث  يوجد 21 من المشروعات بقرية وادى النقرة بمركز نصر النوبة و تشمل 6 قرى فرعية وتوابع بإجمالى 25 ألف نسمة ، شملت 12 مشروع وصلت نسب التنفيذ فيها إلى 100% وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمى والزراعى ونقطة الإسعاف ووحدة الإطفاء ووحدة طب الأسرة ، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء محطة رفع الصرف الصحى وتطوير وصيانة عدد من المدارس ومراكز الشباب ، علاوة على مشروعات إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى وأيضاً الكهرباء ، بينما وصلت نسب تنفيذ مشروع إنشاء محطة المعالجة بقرية الآمال ، ورصف الطرق الرئيسية والفرعية بنسبة  اكثر من 80% لكل منهما ، علاوة على  أعمال توصيل خطوط الإتصالات والفايبر بنسبة تزيد عن 65%  .

ومن جانب أخر تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ،سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة"

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعدته "د.سماح جاد وكيل وزارة الصحة" بشأن قيام إدارة القوافل،بتنفيذ قافلة طبية"على مدار "السبت والأحد الماضيين"بقرية ميانة  مركز اهناسيا،مكونة من10 عيادات في  9 تخصصات (الباطنة، الأطفال،الجراحة،النساء ،الجلدية ،تنظيم الأسرة،الاسنان ،رمد، عظام ) وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 2001 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم  225 ،معمل طفيليات 37 ،أشعة عادية  5،استصدار  15قرارات  نفقة دولة،تحويل عدد 4 حالات للمستشفيات لإستكمال العلاج  ،موجات فوق صوتية 44 حالة

وشملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنا، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من  فيروس كورونا المستجد ،متابعة الحمل،تنظيم الأسرة، سرطان الثدى،سلامة الغذاء،سوء استخدام الأدوية،الرضاعة الطبيعيةوالتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة) ،فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد  مواطن 299 ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 3990 خدمة

يذكر أن تلك القوافل_التي  تحظى بدعم نوعي من الوزارة_ويتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية والدكتور محمد خلف  مسئول الإمداد الطبي،  طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري،  عيد فرج مسئول معلومات القوافل،  أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

وفى محافظة الغربية توالت  المشروعات الخدمية والتى ظل يحلم بها سكان الريف المصري، والتي تحققت في لحظات منذ أن أطلق الرئيس عيد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، المبادرة لتطوير قري مصر وتوفير كافة الخدمات والحياة الكريمة لسكانها من كبار سن وسيدات وشباب وأطفال، لتصبح هذة القري مدن من حيث الخدمات والمرافق.

و رصدت "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفل بمجلس قروي سنبو الكبري، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنيه.

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية بمركز تنمية الأسرة والطفل بقرية سنبو الكبرى من تنفيذ جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط بنسبة تنفيذ 90 %حيث يتم أعمال تشطيبات الرخام والدهانات وتركيب الانترلوك.

وأضاف محافظ الغربية، أن المجلس القروي لسنبو الكبري شهد طفرة كبيرة في كافة القطاعات العامة والمرافق، حيث تم الإنتهاء من مجمع الخدمات الحكومية وفرشه استعدادا لافتتاحه لاستقبال المواطنين، كما تم الإنتهاء أيضا من مركز طب الأسرة ومركز الشباب وتوصيل خطوط الصرف الصحي والكهرباء والفايبر الجديدة، فضلاً عن مجمع الخدمات البيطري الزراعي والذي سيحدث طفرة في تلك القطاع.

وأشار إلي أنه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، تم إنشاء 4 مراكز تنمية أسرة وطفل ضمن قطاع مشروعات التضامن الإجتماعي، بقرى "نهطاي - سنباط - تفهنا العزب - سنبو الكبرى"، ويتكون المبنى من الدور الأرضي حضانة وغرفة مدير وعلاج طبيعي وصالة انتظار وحجرة عزل ودورات مياه ، الدور العلوي معرض مفتوح وعدد 2 ورشة وغرفة تخاطب وحجرة لبرنامج مودة.

ومن جانب أخر أكد المهندس خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، أنه فى إطار تنفيذاً توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تم تذليل كافة العقبات وإنجاز المهام لسرعة نهو أعمال الرصف بطريق أشمون - محله سبك - أبو رقبه- شعشاع، نظراً لأهمية هذا الطريق وحيويتة ولتحقيق السيولة المرورية للمواطنين من أجل الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم، ضمن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصرى فى شتى المجالات.

وأكد رئيس مركز ومدينة أشمون، أنه يتابع استكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 100، أشمون - محله سبك - أبو رقبه - شعشاع، وذلك تمهيداً للبدء في أعمال وضع طبقة السن ورصفة خلال الفترة القادمة.

كما تفقد اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، يرافقه محمد عمران نائب رئيس المدينة ،  أعمال الرصف على طريق ترعة السمسمية بميت شهالة، حيث يتم رصف كلا الاتجاهين المحيطين بالترعة ضمن مبادرة حياة كريمة، والخطة الاستثمارية للمحافظة ، جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لأعمال الرصف والتطوير بالمدينة لدفع نسب التنفيذ وإزالة كافة المعوقات لسرعة إنهاء الأعمال وفق المعايير والمواصفات المقررة.

إستكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 100  أشمون - محله سبك
إستكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 100 أشمون - محله سبك

 

إستمرار الأعمال بالمركز
إستمرار الأعمال بالمركز

 

القوافل الطبية ببنى سويف
القوافل الطبية ببنى سويف

 

جانب من مشروعات حياة كريمة
جانب من مشروعات حياة كريمة

 

حياة كريمة فى أسوان
حياة كريمة فى أسوان

 

حياة كريمة فى محافظة أسوان
حياة كريمة فى محافظة أسوان

 

حياة كريمة
حياة كريمة

 

رصف طريق ترعة السمسمية بميت شهالة ضمن مبادرة حياة كريمة فى المنوفية
رصف طريق ترعة السمسمية بميت شهالة ضمن مبادرة حياة كريمة فى المنوفية

 

مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية سنبو الكبري
مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية سنبو الكبري

 

مركز تنمية الأسرة والطفل
مركز تنمية الأسرة والطفل

 

مشروعات حياة كريمة بأسوان

مشروعات حياة كريمة بأسوان

 

مشروعات حياة كريمة بمحافظة أسوان

مشروعات حياة كريمة بمحافظة أسوان

 

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة