رونالدو: لم يخطر ببالى اعتزال اللعب الدولى.. وهدفى التتويج بدورى الأمم

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 09:27 م
رونالدو: لم يخطر ببالى اعتزال اللعب الدولى.. وهدفى التتويج بدورى الأمم كريستيانو رونالدو
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدون كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي نيته الرحيل عن صفوف منتخب البرتغال عقب الخروج من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي استضافتها ألمانيا شهري يونيو ويوليو الماضيين.

 

كريستيانو رونالدو

ويستعد منتخب البرتغال لخوض أول جولتين من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، ضد كرواتيا (5 سبتمبر) واسكتلندا (8 سبتمبر).

ويتنافس منتخب البرتغال في المجموعة الأولى، من بطولة دوري أمم أوروبا فى موسمه الجديد 2024 - 2025، بجانب كرواتيا واسكتلندا وبولندا.

وقال كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي ببداية معسكر منتخب البرتغال: "لم يخطر ببالي الرحيل عن المنتخب الوطني".

وبسؤاله ما هو الدافع الذي دفعك للقدوم إلى المنتخب الوطني؟ كأس العالم 2026؟ أكد كريستيانو رونالدو: "الحافز هو القدوم للفوز بدوري الأمم. إنها المسابقة التالية. استعد للتدريب بأفضل طريقة ومواجهة هذه المنافسة للفوز مرة أخرى. لا أفكر على المدى الطويل، دائمًا على المدى القصير".

وأوضح كريستيانو رونالدو عن انضمام لاعبين صغار للسن في منتخب البرتغال: "لقد كان دائمًا جزءًا من المنتخب الوطني لدمج الأصغر سنًا، لقد كان الأمر دائمًا هكذا وهذا أمر طبيعي بالنسبة لي. منذ أن كنت في المنتخب الوطني، تم استقبال الأصغر دائمًا بشكل جيد، دوري سيكون دائمًا هو نفسه، مساعدة من يأتي، لكن الكثيرين في الفريق لعبوا هذا الدور بشكل جيد للغاية.

وبسؤاله ماذا تقول للصغار؟ تحدث رونالدو قائلًا: "الكثير منهم يشعرون بالحرج من التحدث معي (يضحك)! منذ فترة رأيت الطفل كويندا البالغ من العمر 17 عامًا، ذهبت إليه وقلت له، أيها اللاعب، هل تعافيت من اللعبة؟". لقد كان محرجًا في المنتخب الوطني، أنا الأخ الأكبر، يمكن أن يكون الأب بالنسبة للبعض (يضحك). دوري الأمم الذي نريد الفوز به".

وعن مشواره الأوروبي قبل الانتقال الى الدوري السعودي قال رونالدو: "في حياة لاعب كرة القدم هناك لحظات جيدة ولحظات سيئة. عندما تسير الأمور على ما يرام، يكون من الصعب التطور، ولهذا السبب نتعلم الدروس، في كرة القدم وفي الحياة. علينا أن نعرف كيفية مواجهة اللحظات الأقل جودة مع التفاؤل والخفة هي الحياة. في بطولة أوروبا، كانت التوقعات التي وضعها الناس في الفريق مرتفعة للغاية وانتهى بهم الأمر بالضياع في أفكارهم. إذا فزنا بركلات الترجيح، كنا في الدور نصف النهائي وكان الجميع كذلك سعيد ومواجهة أسبانيا لم تكن مخيبة للآمال، بل كانت جزءًا من نمو المنتخب الوطني، مع لاعبين جدد ومدرب، عليهم أن يأخذوا وقتهم. في رأيي، كان الأمر إيجابيًا بالنسبة لي، لم يكن ذلك فشلًا، أعتقد أنه كان انتصارًا، وعلينا أن نكون فخورين به".

واصل كريستيانو رونالدو: "سأظل أفكر دائمًا بأنني سأكون أساسيًا، وأحترم دائمًا قرارات المختار، وفي الأندية التي لعبت فيها، كنت أحترمهم دائمًا. مرة أو مرتين... (يضحك)، تصرفوا أيضًا بشكل سيء تجاهي. كلما هناك أخلاقيات احترافية، وسأحترم دائمًا قرارات المدربين، وعندما تنحرف عن أخلاقيات الاحتراف، فيمكن أن يكون هناك جدل أشعر أنني لست ذا قيمة، فأنا أول من يغادر، وسأذهب بضمير مرتاح لقد كان الأمر إيجابيًا (التأهل واليورو). عندما تأتي تلك اللحظة، سأكون أول من يتخذ الخطوة للأمام، عاجلاً أم آجلاً لاعب عادي، مثل اللاعبين الآخرين، كان يتمتع بمسيرة ممتازة، وكان مثالًا للجميع ورحل من الباب الكبير. وأعتقد أن جميع اللاعبين الذين تركوا المنتخب الوطني والذين قدموا مساهماتهم لعدة سنوات عليهم أن يعتقدوا أنهم سيغادرون دائمًا من الباب الكبير. هو أن نرى بفرح وليس بحزن".

تابع كريستيانو رونالدو: "الانتقادات عظيمة، إذا لم يكن هناك انتقاد فلن يكون هناك تطور. لقد كان الأمر دائمًا هكذا ولن يتغير. أحاول مساعدة المنتخب الوطني والنادي، ليس فقط من خلال الأهداف، ولكن من خلال التمريرات الحاسمة والانضباط والتواجد". على سبيل المثال، تذهب كرة القدم إلى أبعد من الأهداف والتمريرات الحاسمة، الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يفهمون، لا يفهمون ولم يسبق لهم أن تواجدوا في غرفة خلع الملابس. إنه نفس الشيء الذي أتحدث عنه في الفورمولا 1. كيف من المفترض أن أعطي رأيًا إذا لم أكن في سيارة من قبل - في الواقع كنت أقود السيارة، إذا لم أفهم الإطارات ووزن السيارة وما إلى ذلك، لكن هذا طبيعي وهذا طبيعي، لذا استمر!"

وعن هدفه بالوصول إلى 1000 هدف؟ قال رونالدو: "بعد الوصول إلى الهدف 899 هدفًا، هل تعتقد أنني ما زلت قلقًا بشأن الهدف 901 أو 902؟ هناك الكثير من الأهداف، التي لم تعد تؤثر فيني، بل متعة الذهاب إلى التدريب، والمنافسة، والشعور بالعرق". "الذهاب إلى مباراة هو الشيء الأكثر أهمية. ستكون هناك مباريات لن أسجل فيها، وهذا جزء من الأمر وهذه ليست مشكلة. قبل 1000، هناك 900، والتي آمل أن أسجلها. على سبيل المزاح الجدي، لا تعيش مهووسًا بالهدف، لأن ذلك سيحدث بشكل طبيعي.

وبسؤاله هل تشعر أنك جاهز للذهاب إلى كأس العالم 2026؟ قال رونالدو: "أشعر أنني بحالة جيدة، في حالة جيدة تقريبًا. ولكننا في عام 2026 ولا أستطيع الإجابة على هذا السؤال. اللحظة جيدة وأنا أعيش هذه اللحظة، وهو أمر إيجابي للغاية. إنهم يحاولون القيام بعمل جيد في دوري الأمم. أنا سعيد جدًا بوجودي هنا في تشكيلة 2026، هناك الكثير من التاريخ بينهما".

وردًا على سؤاله هل الألعاب مهمة لاستعادة الثقة؟ قال الدون: "يبدو لي أن الثقة لا تزال سليمة. لقد قدم الفريق بطولة أوروبية جيدة، وأمامنا اختباران جيدان على أرضنا، وهو أمر إيجابي للغاية. أود أن يكون الملعب ممتلئًا، ستكون علامة جيدة". ستكون علامة على أن الجماهير مع الفريق، علينا أن نعيش في الحاضر، وأن نكون في هذا الخط".

وعن دخوله عالم يوتيوب قال رونالدو: "يقول أطفالي بالفعل إنني من مستخدمي اليوتيوب. لكن على محمل الجد، كان هدفي هو أن أكون أقرب إلى معجبيني، فهم يستحقون ذلك. لقد تأثرت باليورو من خلال المبلغ الذي دفعته". من الأشخاص الذين كانوا بجانب البرتغال وبجانبي، إنها طريقة لإظهار المودة التي يكنونها لي. سجل المشتركين أو المشجعين هو شيء يجب وضعه في الاعتبار كانت نيتي".

وتواجد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، على رأس قائمة منتخب بلاده فى فترة التوقف الدولى المقبلة.

وجاءت القائمة، كالتالى..

حراسة المرمى: ديوجو كوستا (بورتو)، خوسيه سا (ولفرهامبتون واندررز)، روي سيلفا (ريال بيتيس).

خط الدفاع: روبن دياز (مانشستر سيتي)، أنطونيو سيلفا (بنفيكا)، ريناتو فيجا (تشيلسي)، جونزالو إيناسيو (سبورتنج لشبونة)، تياجو سانتوس (ليل)، ديوجو دالوت (مانشستر يونايتد)، نونو مينديز (باريس سان جيرمان) نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون واندررز).

خط الوسط: جواو بالينيا (بايرن ميونخ)، جواو نيفيز (باريس سان جيرمان)، فيتينيا (باريس سان جيرمان)، برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، روبين نيفيز (الهلال)، جواو فيليكس (تشيلسي)، فرانسيسكو ترينكاو (سبورتينج لشبونة)، بيدرو جونسالفيس (سبورتينج لشبونة).

خط الهجوم: رافائيل لياو (ميلان)، جيوفاني كويندا (سبورتينج لشبونة)، بيدرو نيتو (تشيلسي)، كريستيانو رونالدو (النصر)، ديوجو جوتا (ليفربول).










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة