سموتريتش يهدد الإسرائيليين: من سيشارك فى إضراب اليوم لن يحصل على أجره

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 02:02 ص
سموتريتش يهدد الإسرائيليين: من سيشارك فى إضراب  اليوم لن يحصل على أجره سموتريش
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد وزير المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريش الإسرائيليين بأن من سيشارك فى إضراب الاثنين لن يحصل على أجره، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد سموتريش أن الإضراب الواسع النطاق ستكون له تداعيات اقتصادية كبيرة ستسبب ضررا اقتصاديا لا داعي له في زمن الحرب، مشيرا إلى أن النائب العام سيقدم طلبا عاجلا للمحاكم لمنع الإضراب العام الاثنين.

ولفت وزير المالية الإسرائيلي إلى أن الإضراب يفتقر لأى أساس قانونى ولا يهدف إلا للتأثير على نحو غير موات على القرارات السياسية الكبرى المتعلقة بأمن إسرائيل.

وأعلن اتحاد النقابات العمالية فى إسرائيل إضرابا اقتصاديا شاملا فى إسرائيل، الإثنين، وذلك بعد مداولات بحث خلالها اتّخاذ هذه الخطوة، تلبية لدعوة منتدى عائلات الأسرى والرهائن المحتجزين فى قطاع غزة، للضغط على حكومة نتنياهو ودفعها إلى إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن منظمى الاحتجاجات وعائلات الأسرى الإسرائيليين قولهم إن "700 ألف شخص تظاهروا فى جميع أنحاء إسرائيل مساء الأحد، وأن عدد المشاركين فى المظاهرة الرئيسية فى كابلان بتل أبيب بلغ 550 ألف شخص".

وأغلق المحتجون الإسرائيليون طريقا رئيسا فى مدينة تل أبيب، ومدخل مدينة القدس، وشارعا مركزيا فى مدينة بئر السبع جنوبى إسرائيل، فيما تظاهر آخرون فى كرمئيل ورحوفوت.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة