ولادك مالهمش غير بعض.. 7 نصائح تقوي العلاقة بينهم

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 04:06 م
ولادك مالهمش غير بعض.. 7 نصائح تقوي العلاقة بينهم طفلتان تقراءا معًا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحبة الأطفال في البيت وبين الأسرة أسعد ما يمكن أن يصل إليه الآباء إذا كانوا متافهمين ومتألفين، خاصة إذا كانت أعمارهم متقاربة، ويرغب الآباء في أن يستمتع أطفالهم بصحبة بعضهم وأن يساندوا بعضهم البعض، ولكن في بعض الأحيان، يحتاج الأشقاء إلى القليل من المساعدة في تكوين روابط وثيقة والتفاهم فيما بينهم. وقد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كانت الاختلافات في التعلم والتفكير عاملاً مؤثرًا. وفقًا لموقع "understood" نقدم طرق ونصائح مختلفة تعمل على تقوية العلاقات بين الأبناء:

طرق لبناء العلاقة بين الأشقاء وإنشاء صداقة قوية ودائمة

1. توجيه طاقتهم نحو أنشطة الترابط

عليك بتوجيه الأشقاء نحو الأنشطة التي تستغل نقاط القوة لديهم. حاول أن تجعلهم يتشاركون في لعبه معينة أو عمل مشترك يفيد الأسرة أو العائلة سيعمل على الترابط فيما بينهم.

2. قضاء وقت بعيدًا عن بعضهم البعض

في بعض الأحيان، يؤدي قضاء الكثير من الوقت معًا إلى الاحتكاك. يحتاج الأشقاء إلى أخذ فترات راحة من بعضهم البعض وقضاء بعض الوقت بمفردهم أو مع الأصدقاء. يمكن أن يساعدهم هذا الوقت المنفصل على تقدير بعضهم البعض بشكل أكبر عندما يكونون معًا. كما أن ممارسة الأنشطة الخاصة بهم تمنح الأطفال أيضًا وسيلة لاستكشاف وتجربة دون مقارنة أنفسهم بإخوتهم.

3. عدم التحكيم في المعارك

إن الاستماع إلى المشاجرات بين الأشقاء ليس بالأمر الممتع. ولكنها تعلم الأطفال كيفية التفاوض وإدارة الخلافات. كما أنه عندما تسمح لهم بحل الخلافات بأنفسهم، فإنهم يصبحون أقل عرضة لاتهامك بالوقوف دائمًا إلى جانب أحد الأطفال أو التعامل معه بشكل مختلف. تأكد من الاستماع إلى كلا الطفلين وإثبات صحة مشاعرهما. ولكن بعد ذلك أكد لهم أنك تعلم أنهم قادرون على التوصل إلى حل جيد.

4. إنشاء تقاليد عائلية

احرص على تناول البيتزا ومشاهدة الأفلام أسبوعيًا. أو تنظيم بطولة عائلية لألعاب المحببة لهم أو اشترك في مشروع تطوعي مع عائلتك، تخلق مثل هذه الأنشطة ذكريات وتاريخًا مشتركًا يساعد في تكوين روابط دائمة.

5. التعاون في أداء المهام

اختر المهام التي يمكن للأطفال القيام بها معًا مثل تنظيف المنزل أو غسل الأطباق أو المشي مع الكلب. إن العمل معًا لإنجاز المهمة يعزز روح التعاون. بالإضافة إلى ذلك، تصبح الأعمال المنزلية أقل صعوبة عندما يكون لديك شريك.

6. التخطيط للرحلات العائلية

إن الابتعاد عن الروتين المعتاد والقيام بشيء مختلف يمنح الأطفال تجربة مشتركة. ولا يجب أن تكون العطلة العائلية طويلة أو مكلفة. فقد تكون عطلة نهاية الأسبوع للتخييم أو رحلة برية لزيارة الأجداد.

7. شجع الشغف الذي يتشاركونه

لا يلزم أن يكون الأمر أكاديميًا أو يتطلب التزامًا كبيرًا. ربما يتطلع أطفالك إلى مشاهدة مباريات كرة القدم أو الحلقة الأخيرة من برنامج تلفزيوني واقعي. ضع وعاءً من الفشار لجعل الأمر أكثر متعة.  احرص على تنمية هذا الاهتمام المشترك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة