حكاية بسكوت الحمص والدوم والأبحاث الجديدة لمواجهة أمراض الأطفال.. فيديو

الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:00 ص
حكاية بسكوت الحمص والدوم والأبحاث الجديدة لمواجهة أمراض الأطفال.. فيديو سارة إسماعيل مذيعة اليوم السابع وإلدكتورة آمال مختار
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "تـليفزيون اليوم السابع" لقاء خاصا من تقديم سارة إسماعيل، مع الدكتورة آمال مختار، أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع بالمركز القومى للبحوث، الحاصلة على جائزة المرأة التقديرية والتشجيعية، وجاءت الجائزة في مجال الصحة والعلوم الطبية بـ2023، وتطرق الحوار عن طب المجتمع واهمية في الصحة.

كشفت آمال مختار:" إن مصلح طب المجتمع جديد، ولكن هو تخصص من التخصصات الطبية له أهمية قصوى في قي الصحة لأي بلد من البلدان حيث بدأ بدراسة الظواهر الصحية والمرضية على مستوى مجتمع معين أو دولة معينة ويهتم بأسباب هذه الظواهر ومتعلقاتها ثم بوضع التوصيات والخطوات التنفيذية للوقاية و العلاج من مخاطر هذه الظواهر مثل مرض الامهات".

واضافت الدكتورة آمال مختار، في تصريحها لموقع "اليـوم السابع"، عن أبحاثها التي تهدف لخدمة المجتمع، أنها وضعت أول نموذج مجتمعي للقضاء على الفيروسات مثل الفيروس الكبدي سي، وكان أول نموذج مجتمعي حاز علي إعجاب منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن كافة أبحاثها لها علاقة بأبحاث مجتمعية تهدف لخدمة المجتمعات المهمشة والضعيفة، والمجتمعات التي لديها إحتياجات، وقامت منظمة الصحة العالمية بتطبيقه في العديد من البلاد، التي لديها وضع بيئي مختلف من حيث المعيشة.

وتابعت مختار، أنها قامت ببحث يخص بمشروع قومي لدراسة التوحد في مصر، وكانت الدراسة الأولى التي تنتج معدل إنتشار التوحد في مصر، بإلإضافة إلى التعرف علي شكل التوحد والعوامل التي تؤدي إلى انتشار التوحد في مصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة